المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

يوسف حسني Headshot

موتوا بغيظكم!

تم النشر: تم التحديث:

ملحوظة: التدوينة تحتوى عبارات باللهجة العامية المصرية.

بعد وقف بث قناة توفيق عكاشة، المتحدث العسكري يُلقي محاضرة في أكاديمية الشرطة عن حروب "الجيل الرابع".. إذا غاب توفيق فكلكم توفيق عكاشة.

وعلى ذكر المتحدث العسكري، أحب أطمنك عزيزي المواطن أن "مدام أشجان" جارتي كانت في سيناء قريب، وأكدت أن الأمور تحت السيطرة.. مش مهم سيطرة مين المهم إنها تحت السيطرة وخلاص، لكن حديث "مدام أشجان" يذكرني بمقولة اللواء أحمد وصفي الخالدة: "لو حد شاف السيسي أخد رتبة أو بقى رئيس يبقى دا انقلاب".

وقد علمتني السنوات الخمس الماضية أن الثورة فكرة وأن أحمد زي الحاج أحمد، وطالما "داعش" موجود فالعسكر بخير.وبمناسبة العسكر أتمنى لو حد شاف اللواء "عبعاطي" يبلغه إن المصريين مجهزين الأسياخ ومولعين الفحم من سنتين ومنتظرين الكفتة التي سنصنعها من دواء علاج الإيدز.

وقد أصبت بالإحباط بعدما فشلت النيابة العامة في وقف إخلاء سبيل محمود محمد "معتقل التيشيرت" بعد سنتين فقط من الحبس الاحتياطي، لكنني تذكرت أن الفنانة غادة إبراهيم قد تمت تبرئتها من تهمة تسهيل الدعارة بعد 18 يوماً محاكمة، فاطمأن قلبي.

وقد تألمت جدًّا عندما علمت أن التعديل الوزاري الأخير شمل بعض رجال جمال مبارك ولم يشمل جمال نفسه، لكن تذكرت أنه طالما الثورة مستمرة فسيأخذ "جيمي" حقه، لكنني عدت وشعرت بالقلق على مستقبل مصر عندما اكتفت الداخلية بقتل قاتلي الإيطالي "ريجيني" مرة واحدة! هو فيه إيه يا جماعة؟ فين الإبداع؟ لقد سبق وقتلتم من قتلوا النائب العام ثلاث مرات وحبستوهم مرتين.. مش هينفع.. عايزين نكمل مسلسل إبهار العالم.

وعلى ذكر الإبهار، أبلغني أحد الأصدقاء أن وزير الأوقاف كان على رأس المشاركين في سرادق تنشيط السياحة بجنوب سيناء، وأن وزارة التربية قالت إنها حذفت اسم البرادعي من المناهج لأنه "أكبر من وعي الطلاب" ووعدت بإعادته في مناهج العام القادم.. تقريبًا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هتعمل برادعي مقاس صغيَّر!

ولأن قدماء المصريين قالوا: "تبات تعلم في المتبلم يصبح ناسي"، فقد اجتمعت المخابرات المصرية بوفد من حركة "حماس" بعد أسبوع من الإعلان عن تورط الحركة في مقتل النائب العام السابق هشام بركات.. تقريبًا كانوا بيشكروهم!

وعلى ذكر هشام بركات، ففي الوقت الذي أعلن فيه الإعلامي طارق عبد الجابر أنه "فخور" بتعامله مع المخابرات، نفت مروة هشام بركات خبر التحاقها بقناة الشرق.. خسارة كبيرة.

ولا أخفي أنني حزنت بعد فشل تجربة "الوحش المصري" بسبب قيام الصحفي شادي أبو زيد "بتاع الكاندوم" بشد سكينة الكهرباء، لكنني طرت من الفرح عندما علمت أن مواطنًا يبحث عن تمويل لمشروع "العربة الطائرة".. وتأكدت أن مصر تصنع مازنجر في الخفاء.

وبعد أيام من إعلانه خطة لمواجهة ارتفاع سعر الدولار عن طريق "تصدير الكلاب" أعلن اللواء أحد الهياتمي محافظ السويس، "بتاع الرياح الشمالية الغربية"، أن عظمة المرأة المصرية تتجلى في أنها اخترعت "المسقَّعة والبيض بالحمُص".

جدير بالذكر أن فوقية محمد عبدالسلام، الفائزة بجائزة الأم المثالية البديلة على مستوى الجمهورية، قالت لجارتها، أثناء مداخلة هاتفية لها مع المذيع جابر القرموطي، "لمي نفسك بقى بدل ما أجيلك". عظيمة يا مصر.

وبعد دعوة النائب سيد فراج لتشكيل وفد برلماني لزيارة الكنيست للاستفادة من التجربة الاقتصادية الإسرائيلية، قرر محافظ البنك المركزي التعامل بالشيكل الإسرائيلي.. أيوة كدا اثبتوا للعالم إن السيسي أحبط مخططات إسرائيل للسيطرة على مصر، ولنهتف جميعًا: موتوا بغيظكم!

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.