المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

سارة أمري Headshot

صباح الخير مني إليكم

تم النشر: تم التحديث:

صباح الخير للشروق الجديد ولأشعة الشمس المنيرة في السماء.. لنسيم قرب فصل المطر المميز وللجو الجميل المعتدل أخيرا.. لحفيف أوراق الشجر.. لصوت العصافير يشدو على مسمع من أذناي ولطقطقة مناقيرها هنا وهناك.. لجرس المنبه يرن ولعدم الرغبة في النهوض..

صباح الخير لكل من استيقظ باكرا.. لرائحة البن في الأرجاء ولمائدة الفطور المستديرة.. لفنجان القهوة الدافئ وكسرة رغيف الخبز الطازجة وزيت الزيتون.. لوجبة الفطور على مدد.. للبساطة في العيش والزهد في الحياة والمتعة دون التكلفة الباهظة..

صباح الخير لتعابيير الوجه الصادقة.. لمن أنارت البسمة محياهم حد انكماش جفن العينين.. لمن انعكست حسن نواياهم وطيبتهم وحبهم للخير على وجوههم فاستبشر لهم الآخرون.. لمن همهم إسعاد الآخرين وكفى.. لمن لم يفرطوا في ضحكتهم رغم أنف الحياة.. لمن ترتاح لهم النفس وتبعث على الأمل والطمأنينة.. للجميلين قلبا وروحا..

ولمن تعكر مزاجه فعبس وقطب حاجبيه، صباح الخير لك أيضا.. لاتدع إشراقة وجهك وضياؤه ينطفئ بالعبوس.. وكن شمعة تضيء بعد انقطاع الكهرباء فتضفي رونقا وجمالية للمكان.. كن لهيب نار هادئة تدفئ أجساد من باتوا في العراء.. كن نور مصباح يوهج المكان لمن سهر الليل بحثا عن المعرفة أو دليلا لمن ساقتهم الطرق لوجهة غير معلومة.. ابتسم اليوم فالحياة لم تخلق للعبوس..

صباح الخير للألف واللام إذا اجتمعا عرَّفا أو اختلافا .. صباح الوضوح في كل شيء والتناقض في اللاشيء.. صباح التوافق وإن كان الطريق مختلفا والوجهة واحدة.. صباح الاختلاف وإن كان الطريق نفسه والوجهة مختلفة.. صباح الشيء وضده، الرفض والقبول، لا ونعم، هي وهو، اليمين واليسار، الفوضى والنظام، الجيد والسيء..

صباح الخير للمواقف البسيطة.. للجزء الأجمل من اليوم.. لابتسامة طفل حين نلقاه..لتحية السلام على الأصدقاء كل صباح.. للمارة الذين نقابلهم في الطريق.. لشارات المرور التي لا تنطفئ ألوانها.. للشارع الذي لا يهدأ.. للفصل الذي يحتوينا.. لركن البيت المفضل.. للرواية التي ترافقني كل ليلة.. لوسادتي التي تتحمل ثقل رأسي.. للقلم الذي يكتب دوما بدلا عني وللورقة التي تكتم كل أوزاري..

صباح الخير لمن يسألوا عن الحال حبا لا غرضا فيما هم سائلون.. لمن يهمهم أن يكون الآخر بخير حقا.. لمن اهتموا وخصصوا متسعا في صدورهم للمحبة والإنسانية.. لمن إذا حدثوا صدقوا وإذا حُدث إليهم أنصتوا دون كلل ولا ملل.. لمن كلماتهم صادقة بينة ومباشرة دون لف ولا دوران.. لمن ليس لهم منفعة متبادلة في كل هذا الجميل.. للصادقين والعفويين في فعلهم.. الذين ما استصعبوا يوما أمرا فيسر الله كل أمورهم..

صباح اليوم الجديد.. صباح الحب والبهاء والجمال أينما نظرت عيناكم.. صباح الصوت الرقيق العذب وشدى صوت العصافير أينما استمعت أذناكم.. صباح ما تمنيتم من الأماني، ما تحقق منها وما لم يتحقق.. صباح الخير وكلماتي بحضرتكم فمنكم الأصدقاء ومنكم الأعزاء.. ولأحبائي المستغنين عن هذا العالم الافتراضي صباح المحبة التي لا تكتمل إلا بوجودكم.. دمتم لي ودمت لكم يا خير من أوجدت هذه البشرية..

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.