ريم يوسف
الحصول على تحديثات من ريم يوسف
أنهيت دراستي الجامعة في بكالوريوس التصميم الداخلي. واصلت تعليمي لحين حصولي على الماجستير في التصميم الداخلي الإسلامي وتخصصت أكثر في مجال الحدائق الداخلية، فقد شغفني حب الحدائق والازهار.
أهوى الكتابة منذ الصغر فأنا أعتبرها شكلاً من أشكال الفنون، وأحب أن أشارك مواضيعي المختلفة مع الجميع. أحلم بالعمل كأستاذة جامعية حتى أزرع في الأخرين حب التصميم وأحول العتمة ألواناً زاهية، فبدون الألوان وبدون الجمال لا أشعر بأن للعالم قيمة فقد قيل في الجمال بأنها تلك القوة الغامضة التي تطالعنا في منظر ما، فتثير فينا انفعالا، يستولي على النفس ويخلق فيها حالة من النشوة والارتياح.

إدخالات بواسطة ريم يوسف

في الخفاء!

(1) تعليقات | تم النشر 15 شباط 2016 | (19:48)

منذ أول يوم أكلت فيه المثلجات سراً من دون أن تدري أمك فقد مارست أول أعمالك البريئة في الخفاء.
وحين كبرت قليلاً وأعطاك صديقك سيجارة وأشعلتها خلف جدار مدرستك، فاعتبر نفسك مارست الخفاء بقليل من الشجاعة.


وفي اليوم الذي أرسلت ورقة من شباكك الى شباك ابنة الجيران...

قراءة منشور

سي السيد

(2) تعليقات | تم النشر 3 شباط 2016 | (19:47)

في إطار كوميدي يمكن وصف الرجل الشرقي باسم "سي السيد" لا نعلم جذور الكلمة ولكن المتعارف عليه أنها ارتبطت بالأفلام والمسلسلات المصرية والتي تطلق على الرجل الذي يجلس كهارون الرشيد وزوجته تغدق عليه ما لذ وطاب من الطعام والفاكهة، وقد يُخَيَّل لنا بأنه قد يطلب منها الوقوف خلفه والإمساك بمروحة...

قراءة منشور

عن ثلاثية غرناطة

(4) تعليقات | تم النشر 16 كانون الثاني 2016 | (19:03)

عندما أخبرتني صديقتي رنا القواسمي عن مدى روعة رواية ثلاثية غرناطة للكاتبة والروائية رضوى عاشور، اعتراني الفضول وآثرت قراءتها، فقد ظلت أياماً طويلة تحكي لي دقتها وروعة وصفها وكيف نالت الكاتبة عنها جائزة أفضل رواية عن معرض الكتاب في القاهرة 1994 ومعرض المرأة العربية سنة 1995.

ظننت أني على موعد...

قراءة منشور

طفولة إلكترونية

(2) تعليقات | تم النشر 14 كانون الثاني 2016 | (19:11)

كان يا ما كان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان، ولا يحلو الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام، سأحكي لكم قصة ليلى والذئب والتي تعد إحدى القصص الشهيرة للكاتب الفرنسي شارل بيرو، والتي نالت شهرةً كبيرةً، حيث إنها تتحدّث عن فتاة تُدعى ليلى التقت مع ذئب في الغابة وتدور...

قراءة منشور