ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى

ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى
كممارسة قياسية على كثير من المواقع، قد نقوم بوضع والوصول إلى ملفات تعريف الارتباط، ومنارات الويب، وملفات تعريف مشغل فلاش، إلى جانب التقنيات الأخرى، على جهاز الحاسب خاصتك. ويُرجى الأخذ بعين الاعتبار أنه يجوز أيضًا للأطراف الثالثة كشبكات الإعلانات، والوكالات الإعلانية، والمعلنين، ومقدمي شرائح الجمهور، وضع والوصول إلى ملفات تعريف الارتباط، ومنارات الويب، وملفات تعريف مشغل فلاش، إلى جانب التقنيات الأخرى، على جهاز الحاسب خاصتك لدى زيارتك للموقع. لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى الاطلاع على مناقشتنا بشأن إعلانات الأطراف الثالثة.
ملفات تعريف الارتباط
هي عبارة عن كم صغير من المعلومات يُخزن في ملفات بداخل متصفح جهاز الحاسب الخاص بك. علمًا بأنه يمكن لمواقع الويب الوصول فقط إلى ملفات تعريف الارتباط التي قامت بتخزينها على جهاز الحاسب الخاص بك. مثال، إذا قامت شركة Acme للكمبيوتر بتخزين أحد ملفات تعريف الارتباط على المتصفح الخاص بك، فإنه يمكن لشركة Acme الوصول إلى ملف تعريف الارتباط الخاص بها دون الملف الخاص بشركة أخرى.
تستخدم هافنغتون بوست عربي ملفات تعريف الارتباط للأغراض التالية:
• مساعدتنا في التعرف على متصفحك كأحد الزوار السابقين وحفظ وتذكر أي تفضيلات قد يتم تعيينها أثناء زيارتك للموقع. مثال، يمكننا حفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، بحيث تصبح غير ملزم بتسجيل الدخول في كل مرة تزور فيها الموقع؛
• مساعدتنا في تخصيص المحتوى والإعلانات التي تشاهدها لدى زيارتك للموقع؛
• مساعدتنا في قياس ودراسة فعالية المحتوى التفاعلي والميزات والإعلانات على الإنترنت والاتصالات الأخرى؛ و
• تتبع التحليلات الخاصة بالموقع واستخدامه وتحسين خدمات الموقع.
منارات الويب
يمكننا استخدام منارات الويب (تسمى أيضًا صيغ تبادل الرسوم التخطيطية (GIF) الشفافة أو البراغيث الإلكترونية أو البكسل أو العلامات الإجرائية). وتشكل هذه التقنيات سلاسل من الرموز التي تنقل صورة رسومية دقيقة على أي من صفحات الويب أو في البريد الإلكتروني. ويمكن لمنارات الويب التعرف على أنواع معينة من المعلومات على جهاز الحاسب الخاص بك مثل ملفات تعريف الارتباط، ووقت وتاريخ استعراض أي صفحة، بالإضافة إلى وصف الصفحة الموضوعة عليها منارة الويب. وبصورة عامة، يمكن لأي ملف يمثل جزءًا من صفحة ويب أن يعمل كمنارة ويب.
ونحن نستخدم منارات الويب لأغراض تتبعية متعددة، كتحديد ما اذا قمت بتسجيل الدخول إلى الموقع أم لا، وما إذا كنت متصلاً أم لا بإحدى خدمات الأطراف الثالثة .
كما يجوز للأطراف الثالثة استخدام منارات الويب الموجودة على الموقع لتلقي التدقيقات، والأبحاث، والمعلومات، أو للوقوف على اهتماماتك، واختيار وتقديم الإعلانات المصممة لتلبي اهتماماتك.
ملفات تعريف مشغل فلاش
يمكن لبعض شركاء الموقع من الأطراف الثالثة استخدام ملفات تعريف مشغل فلاش، أو من جهة أخرى ما يعرف بالكائنات المشتركة المحلية (LSOs)، لتتبع سلوكيات المستخدم بطرق متعددة. تحتفظ الكائنات المشتركة محليًا بمجموعة من البيانات الشبيهة بملفات تعريف الارتباط مخزنة في أحد الأدلة في جهاز الحاسب الخاص بالمستخدم، ومثبتة عبر مشغل ملفات الفيديو Flash من Adobe.
لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ NAI وموقع Adobe Macromediaهنا.