المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

نهى محمد إسماعيل Headshot

المكسورون هم الأكثر تطورا .. ما السبب ؟

تم النشر: تم التحديث:

في فيلم split
بطولة الرائع جيمس ماكفوي الذي كان يروي قصة كيفن المصاب بانفصام الشخصية حتي وصلت عدد شخصياته الي اربعة و عشرون شخصية في جسد واحد و لكن لكل منها سمات و طباع و قدرات جسدية بل و امراض عضوية التي تختلف من شخصية لأخري .

من شاهد الفيلم يعلم ما سبب اصابته بهذا المرض ، اتعلمون ما السبب او بالاحري من ؟! أمه .. نعم انها امه التي تسببت باصابته بهذا المرض و تفرد حالته عن بقية اقرانه من المصابين بالمرض ، كانت تعامله معاملة سيئة للغاية ، كانت تصب عليه جام غضبها و مرضها حتي ظهر لدي كيفن الطفل ذو الثلاث سنوات شخصية دينيس الذي يحافظ علي نظافة و رتابة كل شئ حسب النظام الذي وضعته والدته ..

كم من مرة ننادي ان حافظوا علي اولادكم و لا تستخدموهم كوعاء لافراغ غضبكم من الحياة و من فيها ، الامراض النفسية جلها يظهر بسبب المشاكل التي تحدث في مرحلة الطفولة .

الشخصية الاخري في الفيلم هي الفتاة كايسي التي تعرضت للاعتداء في طفولتها من قبل عمها ..

و لذلك رأي فيها كيفن و هو في شخصية الوحش انها ذو قلب نقي مثله حيث تعرضت للاضطهاد و الاعتداء مثله .

قال لها " المكسورون هم الاكثر تطوراً " و لكن قولي بربك يا كيفن كم من المكسورون هؤلاء يستطيعون ان يوقفوا دائرة الاذي و يقرروا التطور و تفادي هذه الجرائم التي مورست ضدهم من اسقاطها علي غيرهم ، كم منا استطاع ذلك ، قولي بربك كم من ام و اب اسقطوا مشاكلهم و اضطراباتهم و امراضهم النفسية علي اطفالهم و دائرة لا تنتهي من المرض و الاذي ..

الحقيقة ان المكسورون هم الاكثر تطوراً عندما يقرروا ان يكونوا شيئاً اخر غير شخصية ظالمهم و مدمرهم
عندها فقط يصبحون اكثر رقيا و تطورا من هؤلاء الذين لم يعانوا اي شئ خاصاً في طفولتهم ، لانهم سيجففون منابع الاذي .

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.