أفلام

شاهده نصف مليون متابع في ساعتين.. تريلر فيلم Spider Man: Home Coming

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 28.03.2017

أصدرت شركة Sony المنتجة لفيلم Spider-Man: Homecoming الكليب الدعائي الثاني للعمل الذي سيعرض في سينمات العالم والولايات المتحدة في الـ7 من يوليو/ تموز من عام 2017.

للكبار فقط وR 15.. لماذا تدرج جهات الرقابة الأفلام السينمائية تحت هذه التصنيفات؟

هافينغتون بوست عربي | محمود عبد المنعم | تم النشر 26.03.2017
قراءة المزيد: فن, أفلام, الأخبار

وكان الهدف من وراء ذلك، تقنين انتشار المعلومة البصرية الواردة فى الأفلام، وعدم انتهاك خصوصية الفئات العمرية التي تشاهد تلك الأعمال.

Argo.. Titanic.. ومولانا.. أعمال شهيرة طاردتها الدعاوى القضائية

هافينغتون بوست عربي | محمود عبد المنعم | تم النشر 25.03.2017
قراءة المزيد: فن, أفلام, الأخبار

فقد رغب الجمهور في التعرف على سر ملاحقة تلك الأعمال قضائياً، والتي كان بعضها بسبب السطو على حقوق الملكية الفكرية، أو تشويه صورة ذهنية معينة لفئة أو مهنة، تعددت الأسباب وظلت تلك الأعمال ملاحقة قضائياً.

Baywatch.. هل تُفشل الإثارة والإيحاءات الفيلم الذي ينتظره الجميع؟

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 24.03.2017

اعتبرت ناقدة الأفلام الأسترالية ريا جونستون إعلان فيلم Baywatch مخيباً للآمال، معتبراً إياه "أغبى إعلان فيلم شاهدته على الإطلاق!". جونستون التي تكتب لموقع Gizmodo الفني، انتقدت الإيحاءات الجنسية التي شهدها الإعلان، مستبعدةً أن يرقى العمل إلى تطلعات مشاهديه.

بسبب الإساءة للأديان والتحريض الطائفي.. مهرجان "أيام بيروت السينمائية" يتراجع عن عرض "مولانا"

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 24.03.2017

ذكرت مصادر صحفية لبنانية أن فيلم "مولانا" وهو من بطولة الممثل المصري عمرو سعد لن يعرض ضمن الدورة التاسعة لمهرجان أيام بيروت للسينما، علماً أن الرقابة في لبنان أجازت عرض العمل بعد حذف بعض المشاهد منه.

بتكلفة لا تتجاوز 100 ألف دولار.. هذه الأفلام حققت شهرة واسعة رغم ضعف الإنتاج

هافينغتون بوست عربي | هشام قاسم | تم النشر 24.03.2017

لا يشترط أن تكون كل الأفلام الناجحة تكلف ملايين الدولارات لتنفيذها، حيث إن هناك العديد من الأفلام التي أثبتت نجاحها جماهيرياً، ولم تتجاوز تكلفة أغلى فيلم منهم حاجز الـ100 ألف دولار، وفي هذا التقرير نسرد عدة نماذج منها.

إذا كنت تشعر بالإحباط وفقدان الأمل.. نرشح لك هذه الأفلام السبعة

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 22.03.2017

إذا كنت في مزاج سيئ فقد تفكر في السفر لقضاء عطلة باهظة التكاليف، أو تناول وجبات دسمة تتسبب في زيادة وزنك، ولكن الأمر أبسط من ذلك كثيراً، فمن من الممكن أن يساعدك فيلم مبهج على مواجهة مشاكلك الشخصية وتعقيداتها.

أحدها أشهر أعمال توم كروز.. أغلى 10 أفلام صورت في المغرب

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 20.03.2017

أصبح المغرب، منذ العديد من الأعوام، الوجهة المفضلة لتصوير الأفلام الأميركية، حيث تستفيد الأخيرة من المساحة الشاسعة في جنوب البلاد والإضاءة الفريدة من نوعها التي يسعى إليها عدد كبير من المخرجين السينمائيين؛ كي تعطي إضافةً لأجواء أفلامهم.

فرنسيان "يخترعان" فيلم Breaking Bad والشركة المنتجة تمنعه لهذا السبب

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 18.03.2017

لا يزال مسلسل Breaking Bad يلهب حماسة جمهوره في كل العالم حتى بعد مرور 4 سنوات على عرض موسمه الأخير، كما يعج موقع يوتيوب بمئات "الأعمال الفنية" التي حاول من خلالها معجبو العمل تجميع أجمل مشاهده، وأقواها تأثيراً على سير الأحداث، أو حتى أطرفها، في محاولة منهم لتخليد ذكرى الدراما التي يعتبرها بعض النقاد أفضل مسلسل في التاريخ.

كيمياء الحب تبدِّل قلوب النجوم على الشاشة.. أفلام كتبت نهاية علاقات رومانسية بين المشاهير

هافينغتون بوست عربي | ترجمة | تم النشر 16.03.2017

بالطبع، هناك مميزات لمواعدة أحد نجوم الأفلام المشاهير، ولكن هناك أيضاً حقيقة مؤسفة، وهي أن معظم نجوم السينما يعتمدون في عملهم على خلق كيمياء خاصة على الشاشة مع الممثلين الآخرين، وعلاقاتٍ يمكنك تصديقها كالتي قد تكون تعيشها الآن.

لماذا لم يجلس جاك بجوار روز بعد غرق تيتانيك؟ نكشف ألغاز في أفلام سينمائية حيّرت المشاهدين

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 15.03.2017

يغفل أحياناً صناع الأعمال السينمائية الإجابة عن بعض التساؤلات المهمة في أفلامهم، فيتركون المشاهدين حائرين، يبحثون عن إجابات، وقد يفعل بعضهم ذلك عن عمد؛ لكي يُحدث فيلمه ضجةً قد تكون السبب في بقائه، وانتشاره.

مشهد مثلي يتسبب في تأجيل عرض Beauty and the Beast بماليزيا.. على خطى روسيا وإحدى سينمات آلاباما

هافينغتون بوست عربي | إيمان نبيل | تم النشر 14.03.2017

أعلنت أكبر دار عرض سينمائي في ماليزيا عن "تأجيل" عرض فيلم Beauty and the Beast حتى إشعار آخر، لاحتواء العمل على "لحظة تمثل علاقة مثلية". وكان من المنتظر أن يعرض الفيلم الذي تؤدي النجمة إيما واتسون دور بطولته، يوم الأربعاء 18 مارس/آذار 2017، وهو عمل مأخوذ عن قصة فيلم لـ "ديزني" يحمل ذات الاسم، والذي أنتج عام 1991، وسجّل وقتها سابقة تاريخية كأول فيلم كارتون يترشح لنيل جائزة أفضل فيلم في الأوسكار.

اختبار: هل أنت من عشّاق ليوناردو دي كابريو؟ اربط صوره بأفلامه!

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 14.03.2017

هل تعتبر نفسك من عشّاق الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو؟ سنضعك اليوم أمام تحدٍ ليس بهذه الصعوبة. ما عليك سوى الضغط على الصورة التي تناسب اسم الفيلم الظاهر أدناه.

لماذا ترتدي أميرات ديزني اللون الأزرق؟ اكتشف السر هنا

هافينغتون بوست عربي | ترجمة | تم النشر 13.03.2017

ما العامل المشترك بين الجميلة النائمة، وبيلا من فيلم الجميلة والوحش، وإلسا من فيلم Frozen، وأليس من فيلم أليس في بلاد العجائب وياسمين من فيلم علاء الدين؟ جميعهن إناث يؤدين دور البطولة في أفلام ديزني – وغالباً ما يرتدين اللون الأزرق.

الأقدم ليس الأفضل دائماً.. 10 أفلام أعيد تقديمها فتفوقت على النسخ الأصلية

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 12.03.2017

بعض الأعمال الفنية تحقق نجاحاً هائلاً، ما يجعل صنّاع السينما يُعيدون تقديمها مرة أخرى بعد عدة سنوات، في حين تبدو أفلامٌ أخرى عادية لكن المخرجين يرون أنهم قادرون على الإضافة إليها، فيعيدون تقديمها من جديد.

«آية والبحر» فيلم مغربي يفوز بجائزة مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 10.03.2017
قراءة المزيد: فن, أفلام, مشاهير, الأخبار

فاز الفيلم المغربي القصير «آية والبحر» إخراج مريم توزاني، بجائزة الجمهور في مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة، الذي أسدل الستار على دورته الـ10 مساء الخميس 9 من مارس/آذار بمسرح الفلكي.

بعد فوزه بالأوسكار الثاني.. الإيراني أصغر فرهادي: أفلامي ليست سياسية

هافينغتون بوست عربي | ترجمة | تم النشر 10.03.2017

شارك الإيراني أصغر فرهادي، مخرج فيلم Salesman، في ملتقى "قمرة" السينمائي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، بصفته أحد وتحدَّث لمجموعة صغيرة من الصحفيين عن طريق

ماجد المصري: تواجدي في هوليوود حلم لن ينسيني بلدي

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 09.03.2017

نفى الممثل المصري ماجد المصري ابتعاده عن الدراما والسينما المصرية، بعد أن اتّجه إلى هوليوود للتمثيل في فيلم أميركي أنهى تصويره في مدينة لوس أنجلوس، حاضنة عاصمة الفن الأشهر في العالم.

عاش متخفياً في أبوظبي.. براد بيت يتقمص دور قائد قوات التحالف في أفغانستان

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 07.03.2017

إذا كنت من محبي الممثل الأميركي براد بيت، وتأمل أن تراه في دور كوميدي، فلا بد أن تتابع فيلمه الجديد وباكورة تعاونه مع شركة Netflix العملاقة. حيث يقدم الممثل الخمسيني دوراً جديداً عليه، يتقمص من خلاله دور الجنرال الأميركي "غلين ماكماهون"، قائد قوات التحالف في الحرب على الإرهاب في أفغانستان.

اسم فيلم كوميدي: "عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره ينتهي به الأمر إلى المهزلة".. ليست مزحة!!

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 02.03.2017
قراءة المزيد: فن, أفلام, سينما, الأخبار

"عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره ينتهي به الأمر إلى المهزلة"، قد يكون هذا العنوان هو الأكبر لفيلم سينمائي على مر تاريخ السينما المصرية والعربية. لكن عنوان الفيلم الذي يحمل طابعاً فلسفياً، هو كوميدي في الحقيقة، وتدور أحداث الفيلم حول 3 شباب جمعتهم الصدفة خلال رحلة إلى لبنان، وتبدأ بينهم مواقف كوميدية ساخرة، بحسب موقع "في الفن".

إلهام شاهين: النقاب ليس فرضاً.. وسأعيد مشاهده المحذوفة من "يوم للستات"

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 02.03.2017

كشفت الممثلة المصرية إلهام شاهين، خلال ندوة فنية أقامها المركز الكاثوليكي لمناقشة فيلم "يوم للستات"، وهو من إنتاجها وبطولتها، أنها قامت بحذف مشهد شعرت بسببه بـ"القلق"، حسب تعبيرها.

الفيلم الإيراني The Salesman يكشف عالم الدعارة في طهران

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 28.02.2017

استطاع المخرج الإيراني المخضرم صاحب The Salesman أن ينتزع فوزه الثاني بجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي، دون أن يتوج هذا الفوز الثمين بوقوف المخرج الأربعيني على المسرح وتسلم الجائزة كما حدث عام 2012 عندما فاز فيلمه Separation بالجائزة عن ذات الفئة.

انتهى الحفل.. هؤلاء هم الفائزون بالجوائز الكبرى لأوسكار 2017.. إليك أفلامهم

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 27.02.2017

انتهى حفل توزيع جوائز أرفع جائزة سينمائية، وهي الأوسكار والذي أقيم في احتفال مهيب في هوليوود في الـ26 من فبراير/شباط 2017، وكان حفلاً مليئاً بالمفاجآت، إذ شهد منافسة حامية بين عدة أفلام وممثلين، كان المتوقع أن يخرج منها فيلم La La Land بأكثر من 10 جوائز بعد ان ترشح لـ 14 منها إلا أن هذا لم يحدث وتوزعت الجوائز الـ6 الكبرى وهي أفضل فيلم وأفضل ممثل دور رئيسي وأفضل ممثلة دور رئيسي، وأفضل ممثل وممثلة في دور مساعد وأفضل مخرج كما يلي:

على عكس المألوف.. أوسكار تغفر للمخطئين وتمنح جائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي "لمتحرش جنسي"

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 27.02.2017

تمكّن الممثل الأميركي كيسي أفليك من الحصول على جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Manchester by the sea، في حفل توزيع جوائز أوسكار 2017 الذي أقيم في لوس أنجلوس في الـ26 من فبراير/شباط.

حدث لم يسبق له مثيل في الأوسكار.. "خطأ بالنتائج" يسحب الجائزة الكبرى من فيلم La La Land.. شاهد

هافينغتون بوست عربي | تم النشر 27.02.2017

صعد الثنائي وارن بيتي وفاي دوناواي بطلا فيلم Bonnie and Clyde للإعلان عن جائزة أفضل فيلم في حفل جوائز الأوسكار 2017، وأعلنا عن فوز فيلم La La Land كأحسن فيلم في الدورة الـ 89 من المهرجان.