المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

محمد أسود Headshot

قاتِل من أجل أحلامك وكأنه القتال الأخير.. لا شيء مستحيل

تم النشر: تم التحديث:

مُتعب أنت وبالتأكيد قد دفنت أحلامك في بلد مزقته الحرب -مثلي- وتركت خلفك كل شيء.

لكن لا بد لك من متابعة الطريق، ويجب عليك ألا تتوقف، اترك كل ما يتعبك خلفك وحلِّق بأحلامك وطموحاتك كطائر حرّ في السماء.

لا بد من الصعوبات
حتى الطائر الذي لطالما عاش حياته في قفص، سيصعب عليه الطيران مجدداً، وإذا ما قرر الاستسلام سيموت، وكذلك هي الأحلام.

عندما وصلت إلى الطريق الصحيح وضعت العديد من الأفكار والخطط لمستقبلي، وأقول دائماً الإرادة شيء مهم جداً، ومن دونها لن أنجح "الإرادة هي الوقود الذي يجعلك تسير إلى الأمام"، بدأت بالبحث عن حلمي والسعي لتحقيقه.

دائما كنت أقول في نفسي: إن كل شخص في هذا العالم يحارب من أجل أحلامه وطموحاته، فلماذا لا أحارب أنا من أجل أحلامي، ومن هنا بدأت أولى خطوتي في البحث عن حلمي.

البداية دائماً صعبة ولا بد من الحاجة إلى مساعدة، وعندما بدأت بتلقّي الدعم والمعلومات والتشجيع من ذوي الخبرة والأصدقاء، بدأت أفهم كيف تسير الأمور، وإن كلمة مستحيل لا توجد، وبدأت بتطوير مهاراتي حتى ظهر الأمر على حقيقته، ووجدت أن كثيراً مما أخاف منه ليس له مكان على أرض الواقع.

قطعت عهداً على نفسي ألا أتابع الدوران في نفس الدائرة المُغلقة.
تحلّيت بالصبر، وكنت أكثر ثباتاً، وأعطيت لنفسي فرصةً ثانيةً، وأخرجت كلَّ الطاقة السلبية التي بداخلي، وتابعتُ المسير إلى الأمام حتى وصلت إلى ما أريد.

ولا أنسى أن كل المصابيح في وقت النوم ستنطفئ إلا مصباحاً واحداً سيبقى دائماً مضيئاً في داخلي، وهو حلمي الذي لطالما حاولت الوصول إليه، وأتمنى من الجميع أن يحققوا أحلامهم وطموحاتهم.

لا مستحيل مع الإرادة
بالإرادة القوية تستطيع أن تصنع المعجزات، وتجعل من المستحيل أمراً واقعاً، وفي ظل وجود الإرادة لا يوجد شيء مستحيل الوصول إليه مهما كانت الظروف أو المعوّقات.

إرادتي كانت أقوى من كل الظروف، وقررت ألا أتراجع خطوة واحدة تقدمت بها إلى الأفضل، مهما حدث؛ لأن كل خطوة تكمل ما قبلها مثل البنيان، يُوضع حجر على حجر ليكتمل البنيان، وأعظم متعة في الحياة أن تنجز شيئاً قال عنه الكثيرون إنه مستحيل.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.