المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

مريم أحمد كامل Headshot

7 أشياء و9 من 10 يكرهها الرجل في المرأة

تم النشر: تم التحديث:

هل تعلم أن الزوجات (النساء عموماً) يكرهن الرجل البخيل!

نعم لا تتعجب إنهن يكرهن الرجل البخيل وليس الرجل الفقير، فمن الممكن أن تكون فقيراً، ولكنها تعلم أنك لو كنت تملك 2٫5 جنيه لأنفقتها عليها، ولو رأت منك الكرم مرة واحدة ستتحمل معك أي ضائقة مالية تمر بها، ولن تسعى لتقطيمك في الرايحة والجاية بأنك مقصّر في حقها، وأنها تريد أن (تُصيّف في العجمي زي بقية الناس)!

أعلم أني بدأت كلامي بما تكرهه المرأة وليس الرجل، وهذا مقصود بالطبع -أنا مش جاية ألعب- إذن الآن حان وقت ما يكرهه الرجل أياً كانت جنسيته، وأنا لم أدرس علم النفس أو أي شيء من هذا القبيل، لكن "اللي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى - لا مؤاخذة يعني"!

الإحساس الدائم بأنه تنقصك أشياء كثيرة فأنتِ لا تملكين كذا وكذا مثل سنية زميلتك أو موني ابنة خالتك، ويا لها من أسطوانة مشروخة تتسبب في طلاق الكثيرات! فأنتِ بمقارنتك الدائمة بما هو في يد غيرك أو بما رزقهم الله به لا تخنقينه فقط -زوجك المسكين- بل تعترضين على ما رزقك الله به وعلى حكمته في توزيع الأرزاق.

أكثر ما يزعج الرجل أن تُشعريه بأنه فقير -حتى وإن كان- أو أنه مقصر في مصاريف البيت والعيال، علماً بأنكِ تعلمين أنه ليس بمزاجه أو أنه يعمل في أكثر من عمل لتوفير حياة كريمة لكِ ولأبنائه -فالمفروض تتلمي كده وتتهدّي هاه- هذا ينطبق على الزوج الذي يسعى فعلاً لتوفير حياة كريمة على قد إمكانياته.

وشيء آخر يكرهه الرجال هو تكرار التهديد بالطلاق، أنا لا أفهم هذه الزوجة التي لا تحدث أي مشاجرة أو خلاف إلا وتذكر الطلاق بل وتصر عليه! فيه إيه حضرتك بجد؟! هل الطلاق لعبة؟ هل أنتِ مصاحبة لمراهق في ثانوية عامة؟ هذا أبغض الحلال، هذه الكلمة يبغضها الله رغم أنه أحلها، ولكن في الحالات القصوى التي لا يوجد لها حل! أصبحت أسمع قصصاً عجيبة، هذه الزوجة التي طلبت الطلاق لأن زوجها -يا عين أمه- ظروفه المعيشية أصبحت صعبة بعض الشيء بسبب تعويم الجنيه، هيعمل إيه يا جدعان يسرق؟! أُمال فين العِشرة والاستحمال من الزوجة؟ علماً بأنه كان ينفذ لها كل طلباته حتى لو وصل الأمر إلى أن يقترض المال!

معلش يا جماعة انفعلت شوية والإعلانات المدبلجة هي البطل هنا.

ربنا يصلح الأحوال جميعها، ويرزق المسلمين رزقاً حلالاً طيباً، ويعينهم على مصاعب الدنيا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.