المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

منار المادي Headshot

أعطني خاتم زواج ثمينًا..لا أعطك زواجًا سعيدًا!

تم النشر: تم التحديث:

الخاتم.. الفستان.. الزينة.. مكان العرس.. وموديل المكياج والشعر.. مخطئة من تظن أن هذا هو الزواج، كل هذا لن يأخذ منكِ أكثر من شهر وسيظل ليوم واحد، لكن من الأفضل أن تختاري بطل هذا الحدث وأحداث حياتك التي بعده..

الكثيرات يتمنَّيْنَ زوجاً وَسِيماً، غنيًّا، منفتحاً.. وغيرها من الصفات التي تختلف حسب التربية والمعتقدات.. لكن عزيزتي إذا تزوجتِ شخصاً فقط لأنه "وسيم"، كيف ستمضي أيامك معه إذا تعرض لحادث على أثره خُدش وجهه، أو هل ستطلبين الطلاق إذا أُصيب بطفح جلدي؟! كيف ستتحملين عدم تمكنه من أخذك في عطلة لخارج البلاد لأنه يمر بضيق مادي، وقد تزوجته فقط لأنه غني؟!

هي مسألة المظاهر التي أصبح الأغلبية يعطيها أهمية عظمى.. تتزوج بشخص لتسمع بعض كلمات المدح، نأخذ معايير الناس وليس معاييرنا لنحدد ذلك الشخص.. لكن، ما الفائدة من افتخارك بامتلاك زوج يمدحك عليه معارفك، بالرغم من عدم ارتياحك له، لذلك اختاري زوجاً يجعلك تبتسمين عندما تنظرين للخاتم وينسيك حجمه، تفتخرين لأنك ستشاركينه اسمه وليس ثروته، وستتنفسين بعمق معه وليس لأن من حولك حكموا بأنه "وسيم"..

فالزواج لا يشبه العلاقات قبله.. هو ليس موعداً يدوم لساعتين، يأخذ كل الطرفين فيه وقته ليتزين ويلبس أحسن ما يملك.. إنه حياة مشتركة.. سترين "زوجك" مريضاً، متعباً، عصبياً وظالماً أحياناً.. وستعايشين مرضه وتمسكين يده عند الضيق.. فاختاري شخصاً ستتحملين تغيُّر حالاته.. لن يقِلَّ حبك له عندما يتغير لونه ويغزوه الشيب.. تزوجي رجلاً سينظر لك بذات النظرة كما أول يوم، لن تنقص قيمتك عنده عندما يزداد وزنك أو تترهل أطرافك.. يحبك لأنك "أنت"، يعشق روحك ولا يهمه ما دون ذلك..

تزوجي شخصاً قد يطلب منك تغيير لباسك، ليس ليفتخر بجمالك وقوامك أمام معارفه.. وإنما لتظهري أكثر احتشاماً لأنه يُدرك مسؤولياته عليك ويعلم أنه سيحاسب عن أي تقصير منه في حقك.. تزوجي شخصاً ينسيك تعب الأيام بمجرد معرفتك أنك تدخلين بيتاً يشاركك أركانه..

عندما تجدين ذلك الشخص الذي سيحجب عنك رؤية غيره وينسيك حياة كانت بدونه، أغلقي أذنيك جيداً ولا تسمحي لمن حولك بإصدار الأحكام! ففي الأخير؛ وبعد تحديد شكل الخاتم، الفستان وإقامة العرس؛ سيرحل الجميع.. كلٌّ سيعيش حياته مع شريك لَم يُؤْخَذ رأيك حوله.. أنت فقط من ستعيش مع الشخص.

الذي اخترته ليشاركك بقية حياتك..

من أجل هذا، اختاري بعناية شخصاً يحافظ على وردية حياتك!

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.