المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

محمود عبدالمنعم Headshot

10 خلفاء محتملين لـ«جيمس بوند»

تم النشر: تم التحديث:


خلال أسبوع عرضه الأول فى دور العرض، لاقي فيلم «Spectre» استحساناً كبيراً لدى الجمهور، خاصة محبي ومتابعي سلسلة أفلام 007 المرتبطة بالمغامرات الخاصة بالعميل جميس بوند، التي يجسدها الممثل البريطاني دانييل كريج، ويشاركه البطولة الحسناء مونيكا بيلوتشي، ستيفاني سيجمان، كريستوف فالتز، ليا سيدو، أندرو سكوت، من إخراج سام ميندز.

وارتبط خلال الفترة الأخيرة التي واكبت عمليات تصوير أحدث أفلام السلسلة الشهيرة، شائعات تفيد بأن «Spectre» سيكون الظهور الأخير للبريطاني كريج كالعميل المفضل لدى المملكة المتحدة، الذي سبق له وأن قد أفلام « Casino Royale، Quantum of Solace، Skyfall».


61 عاماً هي عمر شخصية «جيمس بوند»، قدمها 7 ممثلين وهم على الترتيب:-
* الأمريكي باري نيلسون Barry Nelson بدأ 1954
* الإسكتلندي شون كونري Sean Connery أعوام 1962-1967; 1983,1971
* الأسترالي جورج لازينبي George Lazenbyعام (1969)
* الإنجليزي روجر مور Roger Moore أعوام (1973-1985)
* الويلزي تيموثي دالتون Timothy Dalton أعوام (1987-1989)
* الإيرلندي بيرس بروسنان Pierce Brosnan أعوام (1995-2002)
* الإنجليزي دانييل كريغ Daniel Craig أعوام (2006- حتى الآن)

الطبيعة الخاصة لشخصية جميس بوند، وتجسيده للصورة النمطية لجهاز المخابرات البريطانية، جعل من الصعب على أي ممثل من خارج حدود دول التاج البريطاني، ارتداء عباءة الشخصية، نظراً لطبيعة التكوين الجسدي واللكنة البريطانية، والشخصية الباردة التي يحمل سماتها مواطنو اتحاد الكومنولث، الأمر الذي جعل العديد من الصحفيين المتخصيين والنقاد والمتابعين، يحددون عدداً من الاسماء التي يمكنها أن تجسد جميس بوند.

داميان لويس
ممثل ومنتج بريطاني، عرف عنه قيامه بدور الرائد ريتشارد وينترز في المسلسل القصير Band of Brothers، إلا أن الدور الأبرز له نيكولاس برودي في مسلسل Homeland، الذي نال عنه جائزتي إيمي وجائزة غولدن غلوب.

ادريس ألبا
ممثل إنجليزي بدأ مسيرته الفنية عام 1994، أشهر أعماله No Good Deed، Thor: The Dark World، وفيلم Mandela: Long Walk to Freedom الذي حاز من خلاله على جائزة جولدن جلوب بعد تجسيده لشخصية الزعيم نيلسون مانديلا.

توم هاردي
ممثل بريطاني، أول أعماله الفنية Black Hawk Down عام 2001، إلا أنه لفت الانظار إليه من خلال أفلام Inception، This Means War، Child 44، Mad Max: Fury Road.

مايكل فاسبندر
من مواليد ألمانيا لكنه يحمل الجنسية الإيرلندية، شارك في أفلام 12 Years a Slave، The Counselor، X-Men: Days of Future Past، ومن المنتظر أن يعرض له فيلم Macbeth ديسمبر المقبل.

جيمس مكافوي
من مواليد جلاسكو بأسكتلندا، ومن أشهر أعماله Wanted، X-Men: First Class، The Disappearance of Eleanor Rigby: Them.

روبرت فريند
ممثل بريطاني، شارك في عدد من الأعمال الدرامية أبرزها Pride & Prejudice، The Young Victoria، The Zero Theorem، Hitman: Agent 47، علاوة على ظهوره في مسلسل Homeland.

ديفيد أويلو
لعب الممثل البريطاني الأصل عدداً من الأدوار الثانوية في أفلام Lincoln، Jack Reacher، Interstellar، إلا أنه لفت الأنظار إليه من خلال تجسيده لشخصية الحقوقي مارتن لوثر كينج في فيلم Selma.


توم هيدليستون
لمع الممثل البريطاني في تجسيد شخصية لوكي آله الرعد في أفلام Thor، The Avengers، Thor: The Dark World.

جاك أوكونيل
أدى الدور الرئيسي في الفيلم الدرامي Harry Brown، إضافة لمشاركته في مسلسل Skins وجسد شخصية جيمس كوك والذي حاز من خلاله على جائزة البافتا، وفيلم Unbroken الذي يروي قصة حياة البطل الأوليمبي "لويس زامبيريني"، وهو من إخراج الممثلة أنجلينا جولي.

هنري كافيل
جسد الممثل البريطاني قصة حياة تشارلز براندون، الدوق الأول لسوفولك، في مسلسل The Tudors، وعرف عنه أيضا اعمال Stardust، The Cold Light of Day، وشخصية كلارك كنت أو سوبر مان في فيلم Man of Steel.

عشرة مرشحين للقيام بدور فتى المخابرات الأول، عشرة مرشحين تناولتهم الصحافة الفنية العالمية تحليلا ونقدا لمعرفة أيهم جيمس بوند القادم، إلا أن الرأي الأول والأخير يقع على عاتق شركات إي أو إن برودكشنز، مترو جولدن ماير، وكولومبيا، التى قد تفاجأنا بممثل آخر دون هذه التوقعات، ليكون بطل الحلقة الـ 25 فى سلسلة أفلام العميل 007.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.