المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

Lana Hirschowitz Headshot

الفارق بين عيد ميلاد ابنك في سن السادسة وفي سن السادسة عشرة

تم النشر: تم التحديث:

هناك الكثير يمكن أن يتغير في 10 سنوات قصيرة.

أنا على وشك استضافة حفلة عيد ميلاد ابني الـ16، اسمحوا لي أن أعيد صياغة ذلك - سيقيم ابني حفلة عيد ميلاده السادس عشر في منزلنا. لا يبدو أنه قد مضى الكثير من الوقت منذ أن استضفت حفل عيد ميلاد ابني السادس (وحقاً كنت أنا من أقام تلك الحفلة)، ولكن عندما ننظر في الأمر من منظور آخر يمكننا أن نرى أن هناك الكثير مما قد تغير في السنوات الـ10 الماضية.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تدعو جيرانك وتخبرهم بأنك تُقيم حفلة، وتدعو أطفالهم مع وعد أن الضجيج لن يستمر لبعد الـ 4 مساءً.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تُخبر جيرانك أنك ستقيم حفلة وأنك أسف جداً، وأنك تعد بأن الضجيج لن يتخطى 11 مساء أو 11:30 بحد أقصى.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تخطط للموعد مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الترتيبات وأنشطة الأسرة، تنسق أيضاً من آباء الأطفال الآخرين الذين ولدوا في نفس الوقت تقريباً.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تنتظر حتى يُخبرك بالموعد الذي قرره أصدقاؤه بأنه ينبغي أن يقيم حفل عيد ميلاده به.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ 6 تركز على قائمة المدعوين، وتحرص على عدم دعوة الكثير من الناس، وفي الوقت نفسه التأكد من أنك لم تنسَ أحداً.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 يخبرك هو كم عدد الأشخاص الذين دعاهم وريثما تحسب العدد تدرك أنهم جميعاً قد لبوا الدعوة وسيحضرون.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تقوم بطباعة جميع الدعوات والتأكد من أن التاريخ والوقت واضحان في نفس الوقت الذي تحافظ فيه على الدعوة لافتة للنظر وبها حروف ممغنطة للصقها على الثلاجة.

في حفلة عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 لن تستطيع رؤية الدعوة؛ لأنك لست عضواً في مجموعة الواتساب.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تُعتبر أحد أكثر الضيوف أهمية.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 سيقبل حضورك على مضض فقط لأنك تعيش هناك.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تقلق بشأن ما إذا كان هناك الكثير من السكر في عصير الفاكهة وتفكر في تقديم المياه بدلاً منه.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تخبره بأن يحذر أصدقاءه أنه سيكون هناك تفتيش للحقائب عند الدخول وسيتم إرسال أي شخص جلب الكحول في الحفلة إلى منزله.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 ستتأكد من أن الكعكة تبدو رائعة من الخارج، وسهلة التناول دون إفساد السجاد الذي يتجمع عليه الأطفال.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تترجاه أن يسمح لك بخبز كعكة وتعده بعدم جعلها ملحوظة جداً. كما أن غناء عيد ميلاد سعيد محظور.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تقرر ما إذا كان هناك أي زينة وما لون الأطباق الورقية والمناديل التي تستخدمها، وتنفخ البالونات أيضاً.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 يطلب منك إخراج جميع الأثاث من المنزل وعدم لمس شيء آخر.

في حفل عيد ميلاد ابنك الـ6 تستدعي سباركلز المهرج وتطلب منه أن يأتي ليرفه عن الأطفال.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تتصل بشركة أمن وتطلب حراس أمن مختصين لفحص الحقائب ولإبعاد مفسدي الحفلات.

في حفل عيد ميلاد الـ6 تثير ضجة حول الطعام، وتتساءل ما الكمية التي سوف تُأكل وما الكمية التي ستُسحق على السجاد.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تُثير ضجة على الطعام وتتساءل ما الكمية التي سوف تُأكل وما الكمية التي ستُسحق على السجاد (بعض الأشياء لا تتغير أبداً).

في حفلة عيد ميلاد ابنك الـ6 تأمل أن الكثير من الآباء والأمهات لن يمكثوا طويلاً؛ لأن هذا يعني أن عليك أن تلبي احتياجاتهم.

في حفل عيد ميلاد ابنك المراهق الـ16 تترجى آباء أصدقاء طفلك المكوث في محاولة لثني الأطفال عن فعل أي شيء لن يفعلوه أمام الآباء والأمهات.

وبعد 10 سنوات أخرى، عندما يُقيم ابنك حفلة عيد ميلاده الـ26، ستكون محظوظاً إذا تلقيت دعوة.

- هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الأسترالية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.