المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

Juliette Steen Headshot

10 وصفات سرية لعمل بيتزا كالمحترفين من البيت

تم النشر: تم التحديث:

قضاء الكثير من الوقت والجهد في صنع البيتزا بالمنزل، ثم عمل بيتزا غير مُرضية ومن دون طعم- يعدان الأسوأ. لحسن الحظ، هذا يجب ألا يكون هو الحال بعد الآن.

إذا كنت ترغب في صنع البيتزا الخاصة بك في المنزل، فإنط تحتاج لبعض النصائح المهمة من بعض المحترفين بالمجال. ولمساعدتك على ذلك، قام "هاف بوست أستراليا" بالتحدث إلى أليكس بيساني، صاحب "جود بيتزا-GOODPIZZA" في سيدني.

1. تأكَّد من صنع الطبقة الأولى والأساسية من البيتزا جيداً

نعلم جميعاً مدى أهمية الطبقة الأولى والأساسية في البيتزا، وأنها إذا تم صنعها بصورة جيدة فإن البيتزا بصورة عامة تكون جيدة. هناك العديد من الوصفات لصناعة تلك الطبقة من البيتزا، ولكن لا يوجد عيب في شرائها جاهزةً كذلك من بعض الأسواق أو محلات البقالة واستخدامها كقاعدة للبيتزا الخاص بك.

2. استلهم بعض الأفكار من المأكولات المفضلة لديك

في حين أن الطبقة العليا من البيتزا هي الطبقة التقليدية الفائزة دائماً؛ لذا يستحسن أن تستلهم بعض الأفكار من المأكولات المفضلة لديك، والنكهات والأطباق المختلفة، وحاوِل الإبداع في صنع البيتزا الخاصة بك عن طريق توليف ودمج تلك النكهات معاً.

وقال بيساني لـ"هاف بوست أستراليا": "لقد تغيرت طبقة حشو البيتزا نتيجة تجريب العديد من الأشخاص دمج الأطباق والمطابخ المختلفة ومحاولة الخروج عن الطريقة التقليدية، من خلال إضافة بعض العناصر والنكهات القادمة من آسيا وأميركا الجنوبية ومن أطباق الشرق الأوسط".

وتابع قائلاً: "لقد استلهموا بعض الأفكار من الأطباق الموجودة بالفعل وقاموا بتكييفها مع البيتزا، فإذا كانت هذه الأفكار تعمل بشكل جيد من خلال إضافتها لبعض الشطائر أو الحلوى، فهناك فرصة قوية أنها سوف تترجم إلى بيتزا مع تعديل بسيط".

وأضاف بيساني: "ينطبق الشيء نفسه على جميع التركيبات الكلاسيكية مثل لحم الخنزير والتفاح، لماذا لا نحاول عمل بيتزا لحم الخنزير المشوي مع إضافة التفاح المطهي لها وبعض شرائح جبن البارميجيانو؟".

3. حاوِل تجربة مجموعات مختلفة من الجبن

نلجأ عادة إلى جبن الموزاريلا عندما نقوم بصناعة البيتزا في البيت، ولكن يوصي بيساني بتجربة أنواع مختلفة من الجبن أو مجموعات الجبن.

يقول بيساني: "يمكنك أيضاً أن تبدأ بأجبان مختلفة كما يجدر بك التفكير في إضافة بعض الأشياء التي تُربط عادة مع تلك الأنواع من الجبن، وإذا كنت تنوي إضافة أحد أنواع الجبن الذي يفقد طعمه ونكهته من خلال الطبخ، فيمكنك إضافته طازجاً أيضاً، بعد تحضير البيتزا".

4. لا تُفرِط في حشو البيتزا

على الرغم من أنه من المغري أن تتراكم الكثير من المكونات والنكهات على الطبقة العليا اللذيذة من البيتزا، فإنه يمكن أن يؤدي إلى بيتزا رطبة مشبعة بالماء. لذلك يجب عليك أن تختار المكونات الخاصة بك بعناية وعدم الإفراط في إضافة العديد من المكونات والنكهات للحشو.

يضيف بيساني: "لا تُفرط في ذلك، فأنا أحب تجنّب إضافة أي طبقة من الحشو من دون داعي، يجب أن يكون لكل مكون غرض وهدف محدد، سواء كان ذلك نكهة أو رائحة أو نسيج.

وتابع: "قبل إضافة أي شيء، اسأل نفسك ما هو الغرض منه. طهي البيتزا يكون أفضل بكثير عندما تكون غير مكدسة بالعديد من الطبقات عليها".

5. حاوِل تجربة العديد من صلصات البيتزا المختلفة

قال بيساني: "سوف يكرهني العديد من صنّاع البيتزا الكلاسيكيون لقولي هذا، ولكن لا تبدأ دائماً بالصلصات التي تعتمد على الطماطم والجبن كخيار افتراضي. قاعدة البيتزا مثل قطعة القماش الفارغة، يمكنك تشكيلها كما تحب، يمكنك استخدام زيت الزيتون فقط، أو أي صلصة أخرى يمكن أن تخطر ببالك".

وأضاف: "الجبن مدهش على البيتزا، ولكن ليس من الضروري إضافته دائماً. لدينا بيتزا كونفيت، حيث نضيف لها الثوم الكونفيت (الكونفيت: أي نوع من المواد الغذائية التي يتم طهيها ببطء على مدى فترة طويلة من الوقت كوسيلة للحفاظ عليها)، والشمر والبطاطا الكيبلر المقطعة (البطاطا الطويلة الرفيعة) والملح البحري مع قمم الشمر الطازج. هذه البيتزا لها طعم رائع، في حين أنها لا تحتوي على أي نوع من الجبن.

6. قم باستخدام بعض المكونات بصورة طازجة من دون طهيها

يشرح بيساني: "ليس كل شيء يحتاج إلى طهي. العديد من مكونات الطبقة العليا للبيتزا -مثل الجرجير وجبن البارميزان وغيرها من مختلف الخضراوات والألبان- تعمل تماماً من خلال وضعها على البيتزا بعد طهيها".

هل تحتاج إلى بعض الأفكار؟ جرب هذه الطرق الست لعمل حشو لذيذ للبيتزا.

وقال بيساني: "حاول استخدام السجق (أو النقانق المالطية) أو أي لحم مُدخَن غير تقليدي، بدلاً من سجق لحم الخنزير العادي. العالم مليء باللحوم المدخنه الشهية ومدهشة من المطابخ المختلفة حول العالم.

قم اختيار الثوم الكونفيت بدلاً من مسحوق الثوم عادي. بالتأكيد، تحتاج لمزيد من الوقت والصبر لتحضير الثوم الكونفيت؛ لذلك من الأفضل أن تقوم بتحضيره مسبقاً، ولكن تحضيره ليس صعباً، والنكهة الخاصة به التي يضيفها للطعام تستحق ذلك الوقت المبذول فيهِ؛ إذ يزيد من النكهة الطعم بشكل كبير جداً، فمن الأسهل نشره على الحشو، كما أنه لن يعطي لنفسك هذه الرائحة الكريهة التي تكتسبها عند استخدام الثوم الطازج.

إذا كنت تحب البصل على البيتزا، فحاول تجربة بصل الكارامليسيد (طريقة معينة لطبخ البصل ببطء تعتمد على السكريات الطبيعية الموجودة في البصل والتي تحوله إلى مربى حلوة، لزجة في النهاية) بدلاً من الاعتماد على البصل البني العادي".

يستطرد بيساني قائلاً: "هذا نوع آخر من الحشو ربما يأخذ القليل من الوقت، ولكنه يستحق ذلك الوقت. بصل الكارامليسد ليس أحدث خدعة في الكتاب، ولكن نادراً ما يُستخدم على البيتزا، حيث يضيف حقاً طعماً أكثر، كما أن لديه نسيجاً ليناً وجميلاً، فضلاً عن النكهة الجديدة والرائعة التي يضيفها للبيتزا، إنها فكرة رائعة خاصة للبيتزا النباتية".

يضيف بيساني: "بيستو البازيل أو صلصة الريحان، من النكهات الشائعة في المطبخ الإيطالي والشائع إضافتها أيضاً على البيتزا. لإضافة هذه النكهة الشهية، حاول صناعة ولإضافة صلصة فيردي بدلاً من ذلك (صلصة فيردي هي صلصة ريفية باردة، تحتوي على البقدونس والخل ونبات الكبر والثوم والبصل والأنشوجة وزيت الزيتون، وربما الخردل). نضارة البقدونس وعصير الليمون تجلب نكهة قوية من الحموضة إلى أي بيتزا وتعمل جيداً مع أي شيء حار أو مع المأكولات البحرية كذلك.

لمحبي البيتزا الحلوى، وبصرف النظر عن بيتزا النوتيلا المعتادة، يقترح بيساني استخدام كريمة الشوكولاتة لثراء الطعم الإضافي القوام الكريمي".

يقول بيساني: "إن الشوكولاتة السائلة بديل سريع ورائع وسهل، وهو أساس عظيم لأي بيتزا حلوى، فقط قم بتسخينها وستنتشر بسهولة".

أخيراً، يضيف بيساني نوعاً آخر من وصفات البيتزا الحلوى؛ وهي بيتزا التفاح والتوت التي تعد أيضاً اختياراً لذيذاً جداً، ولكن هذا النوع من البيتزا الحلوة يأخذ قليلاً من الوقت من خلال الإعداد المسبق أيضاً، حيث نقوم بطهي التفاح ونقوم بعمل خليط من قطع التفاح والتوت، ثم نضع التفاح المطهي والتوت الطازج على البيتزا ونقوم بطهيها نصف طهي، ثم يرش الخليط المفتت على البيتزا ووضعها مرة أخرى في الفرن لإكمال الطهي.

هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الأسترالية لـ"هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.