المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

Ivy Chiu Headshot

هل ستهاجر إلى كندا؟ اطرح هذه الأسئلة الخمسة على نفسك

تم النشر: تم التحديث:

سواء كنت ستنتقل في المدينة أو عبر العالم، فعلى الأرجح أن إيجاد حي يناسب احتياجاتك أمر مهم للغاية. شراء أو استئجار منزل واختيار المكان الذي تعيش فيه هو أحد أهم القرارات التي نتخذها من حيث التأثير على نمط حياتنا.

وفي حين أن العديد من القادمين الجدد يختارون الاستقرار تلقائياً في مناطق يكون لهم فيها معارف أو أفراد من العائلة، إلا أن التفكير لهذا القرار قبل الالتزام طويل الأجل سيساعدك على التأكد من تحقيق جميع رغباتك.

إذا كنت جديداً على المدينة أو الحي، خذ وقتاً للتعرف على السوق العقارية المحلية وابدأ في التعرف على عدد من الأحياء بناء على موقعها وتكلفتها ووسائل الراحة التي تهمك، ثم اخرج لزيارتها، كل منطقة فريدة من نوعها لذا تجول بالسيارة أو مشياً، قُم بزيارة المتاجر وتحدث إلى السكان لتحصل على انطباع عن المكان، تقييم الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لك من حيث ما يجلب السعادة اليومية هو الخطوات الأولى لضمان اتخاذ أفضل قرار لنمط حياتك.

قبل الشروع في رحلة البحث عن المنزل، اسأل نفسك هذه الأسئلة لضمان العثور على المكان الذي تحب، بل ولضمان إمكانية العيش فيه بشكل مريح.

الشراء أم الإيجار؟

عندما تبحث عن العقار المثالي، يكون اتخاذ القرار بالإيجار أو الشراء شيئاً رئيسياً، وهناك عوامل كثيرة تؤثر في ذلك القرار منها الميزانية. عند تحديد السعر، لا تنسَ أن تشمل التكاليف التي تفوق وتتجاوز الإيجار أو سعر الشراء، ضع في اعتبارك الضرائب وتكاليف المرافق والصيانة والكابلات أو الواي فاي.

الضواحي أم المدينة؟
للإجابة على هذا السؤال، قُم بتقييم جميع احتياجاتك ومطالبك، هل تحتاج إلى حساب تكاليف وسائل التنقل أو الغاز لسيارتك في ذهابك إلى العمل؟ إذا كنت تفضل العيش في المراكز الحضرية حيث يمكنك السير إلى معظم المرافق، قد تجد أن المنازل أصغر وأعلى سعراً بناءً على المدينة التي تبحث فيها.

على الجانب الآخر، إذا كنت لا تمانع في المواصلات، أو العمل من المنزل، فالمنازل الموجودة في الضواحي قد توفر مساحة أكبر للاستمتاع.

ما هي وسائل الرفاهية التي أحتاجها؟
تبحث عن منزل مع الأطفال؟ حي يكون به مدارس جيدة هو بالتأكيد أولوية بالنسبة للآباء. هناك خيارات وخدمات أخرى عليك التفكير فيها أيضاً، منها: البرامج الرياضية، والمراكز المجتمعية، الإنكليزية أو الفرنسية كلغة ثانية، أو حتى دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. اعثر على المنطقة التي تناسبك، إذا كان ذلك ممكناً، اسأل الناس في حيك المفضل عن انطباعهم عن المدرسة المحلية وخيارات رعاية الأطفال قبل وبعد المدرسة.

ما الذي أبحث عنه فيما يخص المجتمع؟
الشعور بالتواصل مع جيرانك يمكن أن يكون له تأثير كبير على تجربتك، قُم ببعض البحث لمعرفة المزيد عما هو متاح بالنسبة لمصالحك، مثل البرامج الاجتماعية، أو التطوع أو مناطق التسلية المحلية. هذه الإضافات قد تساعد على إبرام الاتفاق.

ما الضروريات التي يجب توافرها؟

بالنسبة للبعض، سيعود هذا السؤال إلى الموقع، هل يمكنك المشي بسهولة إلى المدارس ومحلات البقالة أو وسائل الترفيه؟ هل تمتلك المنطقة صلات ثقافية قوية؟ هو قلبك متعلق بحي معين؟ بالنسبة للبعض، فإن سمات المنزل نفسه أكثر أهمية.

هل بالمطبخ مساحة كافية لطهي الطعام لعائلة كبيرة؟ هل هناك فناء، أو بها شقة للوالدين أو لزيارات الأقارب؟ معرفة ما هي تلك "الضروريات" قبل البحث عن منزل سيكون مهماً في اتخاذ قرار سريع بعد ذلك، تأكد فقط من أن هذه القائمة ليست طويلة للغاية، وإلا لن تجد شيئاً يلبي احتياجاتك كلها، التركيز على أهم نقطتين أو ثلاث وابدأ من هناك.

جزء كبير من الاستقرار في بلد جديد يعني الشعور بالراحة والثقة في منزلك الجديد، المكان الذي تختار العيش فيه هو جزء كبير من هذه الرحلة، وينبغي النظر فيه بعناية.

البنك الملكي الكندي RBC لديه بعض الأدوات الرائعة التي ستساعدك في رحلة شراء منزلك بما في ذلك أداة True House Affordability التي من شأنها مساعدتك في قياس ما يمكنك تحمل تكلفته، وأداة Neighbourhood Finder التي ستطابقك مع حي الأفضل لك.

هل أنت جديد في كندا؟ إذا كنت كذلك، ما الذي ساعدك في رحلة البحث عن منزلك؟

هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الكندية لـ"هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:
التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.