المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

هدى علي الحسيني Headshot

كوني امرأة قوية ومستقلة، من أجل رَجُلِكْ

تم النشر: تم التحديث:

"لأن المرأة وطن وسكن، أو غربة قاسية، فكوني الأولى ولا تكوني الثانية"؛ لذا:

1- كوني امرأة مستقلة ماديًّا؛ لأن أباك الذي أنهكتْه السنون والعمل المضني، سيفرح كثيراً إن ساعدته وخففت عنه الضغط المتزايد ليلبي احتياجات العائلة.

لأن أخاك الذي يعمل ليل نهار ليجمع مالاً في الأغلب لا يكفيه، سيقدر لك مساعدتك في تخفيف جزء من تكاليف الزواج عنه.

لأن زوجك الذي يحبك، احتاج مرضه مالاً أكثر بكثير مما يغطيه تأمينه الصحي ومدخراته معاً، ومساعدتك ستخفف من شدّة المحنة.

لأن زميلك في العمل، يحتاج أن تقرضيه بعض المال المستعجل لكي يفي بدين طال أمده عليه فأنهكه.

2- كوني امرأة واعية؛ لأن هنالك رجلاً يحبك كثيراً وسيعاملك كأميرة، لكنه لا يملك إمكانات لمهر وعرس كبيرين، كوني واعية كي لا تخسري حبًّا قد تندمين عليه لسنوات عمرك كلها.

لأن زملاءك في العمل قد ينقلون لك كلاماً سيئاً عنك على لسان مديرك في العمل، وهو في الحقيقة يحضر لك ترقية ودعماً لمشاريعك.
لأن أخاك يحتاج إلى استشارتك حول قضية حصلت له مع خطيبته، ورأيك قد يمنع ويحمي العلاقة من الانهيار.

3- كوني امرأة ذات حكمة وحنكة؛ لأن زوجك الذي غررتْ به فتاة لعوب قليلة حياء، يحتاج إلى حكمتك وتدبيرك لتنقذيه مما أُوقع فيه، بطريقة ذكية تحافظين فيها على كرامتكما وعائلتكما، زوجك ليس حقيراً ولم يتعرض لنزوة، بل هو في امتحان أو اختبار ويحتاجك أن تكوني معه وليس عليه، ليحافظ على العائلة التي اختارك من بين نساء العالم كلها لتؤسسيها معه.

لأن زميلك في العمل يتعرض لمؤامرة ظالمة قد يخسر بسببها عمله، ويحتاجك أن تكوني خير عون له وفريقاً معه ليسد أي ثغرة تضره، ويقدم عملاً ينقذه وينقذ قوت عائلته الوحيد.

4- كوني امرأة متحدثة لبقة؛ لأن أباك الذي تم سجنه في الغربة لدفاعه عن قضية ما، يحتاج حديثاً منك بقوة جيش يحرك الإعلام المعني أو حتى الإعلام العالمي، لتنقذيه من سجنه وتعذيب مؤبد قد يلحق به.

لأن ابن عمك الأصغر الذي يعاني رهبة من الكلام، سيستطيع بتدريبك له ونصائحك له حول الحديث أمام العامة، أن يتخلص من عقدته ويقدم مشروع تخرجه ويتخرج في كليته في الوقت المقرر بنجاح.

لأن خطيبك الذي ترافقينه في مناسبة اجتماعية، قام شاب يبغضه باستخدام الفتاة التي ترافقه لتوجه له كلمة استفزازية بغيضة، يحتاجك لتردي لها الصاع صاعين بلباقة وسرعة بديهة تحسم الجولة لصالحكما، فأنت عينه ولسانه.

5- كوني امرأة صاحبة شبكة علاقات عامة؛ لأن حماك الذي أصيب بحادث ويرقد في طوارئ مستشفى إمكانياته محدودة، يحتاج إلى علاقاتك ومعارفك لنقله إلى مستشفى بإمكانات طبية تساعد على علاجه وإنقاذ حياته.

لأن ابن جارتكم الذي يجلس بلا عمل منذ سنتين على الرغم من تفوقه، توصية منك لصاحبة شركة ما تتعاملين معها كفيلة بحفظ مستقبل الشاب بدلا من ضياعه وانحرافه بلا جدوى.

لأن عمك الذي تمت سرقة كامل أمواله وأوراقه في بلد غريب، سيعود سالما لوطنه وعائلته بعد أن تتدبري له الأمر أو تساعدي بحل جزئية منه.

6- كون امرأة صاحبة علم ومعرفة؛ لأن خطيبك يحتاج مساعدتك وأفكارك معه ليقدم مشروعاً في عمله، ليحصل على الترقية التي طالما حلم بها واجتهد ليحصل عليها، لأنه يريد أن تكوني "أنت" فريقه.

لأن زوج أختك الذي يعاني مرض أنهك صحته وأضنى أختك، كان فخوراً جدا بالدواء الذي طورته مع فريقك في المختبر لسنوات، دواء خفف ألمه وبات ينام بعد أن جافاه النوم طويلاً.

7- كوني امرأة متماسكة وقوية من الداخل؛ لأن ابنك الذي انهار بعد رسوبه في الثانوية العامة يحتاجك لتقوّيه وترشديه وتدفعيه للمحاولة من جديد مرة تلو الأخرى.

لأن عمّك الذي تركته زوجته ويعاني مرضاً عضال، يحتاج من يقف معه ويدعمه بكل طاقة نفسية ممكنة ليحارب ويبقى على قيد الحياة، على قيد الأمل.

قفي بحزم وفخر كما فعلت الأميرة "هيا" مع أخيها لتسانده في تحقيق حلمه لرئاسة الفيفا، ولم تتركه حتى آخر لحظة، نظرة الفخر من عينيها ووقفتها إلى جانبه منحته قوة هائلة للاستمرار في التحدي.

كوني قوية كفيحاء التي وقفت كجيش مع زوجها خلال أيام إضرابه عن الطعام ولم تتركه حتى انتصر، قوّتها وكلامها له وعنه منحته قوة هائلة للاستمرار والصمود طويلاً.

بغض النظر من تكونين، وماذا تفعلين في الحياة، كوني امرأة قوية من أجل رجلك.

كوني امرأة قوية تقف مع رجلها، ولا تتخلى عنه
نحن نساء نقف مع رجالنا، لا ضدهم
نحن نساء نحارب من أجل رجالنا، لا نحاربهم
نحن نساء نساند رجالنا، نحن جيشهم وثورتهم
نحن نساء نقف مع رجالنا، ولا نتركهم
كوني حرة.. كوني ثورة..
كوني كنزه.. كوني الثروة..
كوني امرأة قوية، ليس لكي لا تحتاجي الرجل، بل من أجله.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.