المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

حمزة خليل Headshot

البومة السعيدة.. شخص ينشر نحسه على الآخرين ليستمتع بتعذيبهم

تم النشر: تم التحديث:

البوم هي طيور يعتقد الكثير من الناس أنها طيور مشؤومة ومنحوسة، وهنا لن أقوم بالحديث عن هذا الطائر، بل سأتحدث عن ذلك الشخص الشبيه بالبومة، الموجود في حياة كل شخص منا، ولكنني سأتحدث عن النوع السعيد منه "البومة السعيدة".

هناك حوالي 205 أنواع من البوم، فإذا أضفنا البومة السعيدة أصبح هنالك 206 أنواع، البومة السعيدة هي أحد أنواع البوم البشرية، الكثير الآن ممن يقرأ سيتساءل عن سبب تسميتها بالبومة السعيدة، فلماذا سعيدة؟

البوم بشكل عام تعتبر رمزاً للشؤم والنحس، فنشبه الشخص المنحوس الذي ينشر الشؤم بالبومة، فيوجد بحياة كل منا شخص واحد على الأقل ينشر طاقة سلبية في أي مكان يحل فيه، وهذا النوع من الأشخاص ما زال مقبولاً أكثر من "البومة السعيدة"، فالبومة السعيدة هي الشخص الذي يشعر بالسعادة عندما يقوم بنشر طاقته السلبية ونحسه على الآخرين، فذلك سبب تسميته بهذا الاسم، فالبومة السعيدة هي الشخص الذي يسعد ويستمتع بإحباط الآخرين وتعكير مزاجهم، ونشر أي شيء سلبي عنده للآخرين.

البومة السعيدة هو الشخص الذي يشعر بالسعادة عندما يرى تعاسة الآخرين، فهو لا يحب الخير لأحد، ويرضي ذاته عندما يقوم بجعل الآخرين يشعرون بسوء.

بإمكاننا القول إن البومة السعيدة هو الشخص النكد والسلبي، المتشائم المنحوس الذي يكره حياته، فأصبح ينشر من تلك الصفات على الآخرين، لأنه يملك الكثير منها.

تملك البومة ثلاثة جفون: أول جفن لترمش، الثاني للنوم، الثالث لاختلاس النظر، أما شخص البومة السعيدة فهو يملك الجفن الثالث فقط، فهذا الشخص على استعداد بأن يراقب كل تحركاتك دون ملل أو تعب.

يستطيع البوم أن يرى بوضوح لمسافات بعيدة، ولكن يعجز عن رؤية الأشياء القريبة، تماماً كالبومة السعيدة، فالبومة السعيدة هو شخص يركز على ما يملكه الآخرون أكثر مما يملكه هو، فتركيزه على حياة الآخرين يجعله لا يرى حياته.

البومة السعيدة هو الشخص الحسود الذي مهما فعلت لن يعحبه وسينتقده، وسيحاول التقليل من أهمية ما تفعله، لكنه بعد قيامك بالشيء سيقوم هو بفعله أيضاً.

البومة السعيدة شخص هدفه إحباط الآخرين، فلو كنت مليئاً بالأمل فبمحادثة ذلك الشخص قليلاً من الوقت ستصبح فاقد الأمل نهائياً.

البومة السعيدة هو ذلك الشخص الذي ما إن يقع شيء سيئ لك، فلا تطلب منه النصيحة أبداً، ولا تطلعه على أحداث حياتك؛ لأنه الشخص الذي ينطبق عليه لقب "وجه النحس".

يطلق على مجموعة البوم "parliament" أي البرلمان، فهنا الكارثة الحقيقة إذا ما اجتمعت أكثر من بومة سعيدة مع بعضهم، فعليك النجاة منهم، أو التخلص منهم؛ لأنهم قادرون على تحويل حياتك لجحيم.

نحن من نختار الأشخاص المحيطين بنا، فدعونا نحسن الاختيار، فالبومة السعيدة شخص مزعج جداً، وجوده أسوأ من عدمه في حياتنا، فإذا أردتم الحصول على حياة إيجابية وهادئة مليئة بالتفاؤل فعليكم التخلص من هؤلاء الأشخاص وإزالتهم من حياتكم نهائياً، فنحن بحاجة للأشخاص الذين يجعلون الحياة أفضل وليس أسوأ، فدعونا نتمنَّى لجميع البوم السعيدة حياة سعيدة، ولكن بعيدة عنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.