المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

إيمان خليل Headshot

مكتبة تغذية العقل.. غرفة جديدة لكل بيت

تم النشر: تم التحديث:

لا بد من نور، ولا بد من شعاع شمس ساطع، لا بد من حياة وفكر ونجاح، ولا بد من سماء عالية، وروح سامية، لا بد من حياة فيها حياة!

2017-04-15-1492246498-9891958-17124628_10154637957523999_2094332455_n.jpg

كما نهتم بأناقة مظهرنا، وماركة ملابسنا، ورائحة عطرنا الفاخر، كما نهتم بتصميم وتنسيق ووضع اللمسات الساحرة لجمال بيوتنا، واختيار أرقى وأروع الألوان لغرف معيشتنا، كما نهتم بإعداد وتقديم أشهى الأطعمة وألذها، كما نغني ونرقص ونشعل شموعاً كل عام جديد، نريد أن نبقى أحياء ونضيء أينما كنا عقلاً وجسداً في البيت والعمل والشارع، مع الصغير قبل الكبير، ومع الضعيف قبل المتعلم والعالم.

نريد أن نصنع عقلاً، وننسج فكراً، ونسافر براً وبحراً وجواً، ونغوص بأعماق المحيطات، وبين الكلمات، ونحلق بعيداً مع الطيور، ونمشي باتزان بكل جبل وسهل وأرض.

لا بد من بيت ومكتبة، ولا بد من كتاب ومسمكة، ولا بد من فكرة وتجربة وحلم بعيد ورواية، لا بد من عشرات العقول والأبحاث والدراسات الجديدة والمستجدة.

الكتاب معلم صامت، وهو بمثابة الصديق الأول لك بعد نفسك، فقد قال الكاتب الفرنسي مونتين "أن تقرأ، يعني أن تجـد الصديق الذي لن يخونك أبـداً".


إلى كل الآباء والأمهات الجدد وإلى كل مهندس/ة وصاحب/ة همة جديدة خصص/ي أجمل غرفة في البيت ذات الإطلالة والشرفة الكبيرة على الشمس لتكون بمثابة غرفة الحياة لتغذية العقول.
ماذا نضع بها؟
مجموعة من الكتب والأفلام الملهمة وجهاز حاسوب محمول ومجموعة من الألعاب التقليدية والحديثة التي تنمي الذكاء وتشعل عداد الأفكار، وشاشة تلفاز 3D ونظارات ثلاثية الأبعاد لمشاهدة أفلام مليئة بالتشويق والإثارة والأكشن.

لنضع بها أيضا شيئاً حياً فلنختَر مجموعة من الورود الطبيعية ومسمكة ملونة وممتلئة بحياة تجسد حياة أكبر وأعمق في أعماق البحار.

ولا ننسَ ونهمش ضبط القوى الكبرى في الإنسان بأن نضع جهازاً رياضياً يقوي الجسد، ويشد العضلات، فلا عقل قويم بدون جسد سليم من حديد.

كيف نختار تصميمها؟

2017-04-15-1492246772-5609714-54642y.png

اختاروا تصميماً مختلفاً تماماً وغير اعتيادي ومغايراً عن تصميم بيتكم، اهتموا باختيار وتنسيق ديكور ملهم وخيالي لا يقف ولا يحد من حدود شغفكم، وإبحار خيالاتكم، وحاولوا اختيار الألوان الهادئة والباردة؛ لكي تضفي الجمال والانتعاش على نفسيتكم، وتستمتعوا بقضاء أكبر وقت ممكن من اليوم بها.

كل الذين اجتازوا أقسى الطرق، وطرقوا أكبر الأبواب، وتملكوا أجمل العقول والقلوب، كانوا على نور لمع وأشعل طريق حياتهم في لحظة ما، وأنتَ (أنتِ) لا تدري أي العوالم قد تنير عالمك!

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.