المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

Claire Newell Headshot

٦ أشياء يجب أن تفعلها وأنت على متن الطائرة لضمان رحلة مريحة

تم النشر: تم التحديث:

الآن بعد أن أصبح هناك الكثير من الرسوم الإضافية مقابل الأشياء التي كانت مجانية، قد تكون رحلتك غير مريحة إذا لم تكن مستعداً.
الرحلات الجوية شر لابد منه بالنسبة للكثيرين منا. وبالنسبة لي، التفاصيل الصغيرة هي التي يمكن أن تقلب رحلتي كلياً. مع موسم الإنفلونزا الحفاظ على صحتك وراحتك على حد سواء يمكن أن يكون أمراً صعباً. والآن بعد أن أصبح هناك الكثير من الرسوم الإضافية مقابل الأشياء التي كانت مجانية، قد تكون رحلتك غير مريحة إذا لم تكن مستعداً. وفيما يلي بعض النصائح لضمان الحفاظ على راحتك وصحتك قدر الإمكان فيما يتناسب مع طيران 30 قدماً.

التعقيم

أول شيء أفعله عند ركوب الطائرة هو مسح أسفل المقعد، والطاولة ومساند الذراعين. لا تتردد في تعقيم مكانك في الطائرة! نظافة الطائرات أقل مما يعتقد الكثير من الناس، وربما لم تنظف الطائرة التي تركبها في الرحلات القليلة الماضية التي قامت بها. وهذا يجعل منها مكاناً رئيسياً للإصابة بأحد الفيروسات العديدة المنتشرة في هذا الوقت من السنة. خذ منديلاً معقماً وابدأ في العمل.

الترطيب

الجو داخل مقصورة الطائرة جاف مثل الصحراء، إذاً فالحفاظ على جسمك رطباً سوف يمكنك من قطع شوط طويل في الحفاظ على صحتك. اشرب الكثير من الماء طوال رحلتك حتى يتسنى للرئتين والجلد وكل شيء آخر العمل بشكل صحيح. و بناء على هذا فإن شرب ماء الحمام في الطائرة ليس فكرة جيدة. أحضر معك قنينات ماء واستخدمها لتنظيف أسنانك. كشف اختبار للمياه أقيم على 14 طائرة مختلفة، وجود بكتيريا تشمل السالمونيلا والمكورات العنقودية وحتى بيض الحشرات الصغيرة في المياه. إذا كان هذا لا يكفي لإقناعكم، فأنا لا أعرف ما الذي سوف يقنعكم.

فكر في معدتك

بالإضافة إلى تجنب مياه الصنبور، ابتعد عن أي طعام من شأنه أن يسبب لك الغازات أو الانتفاخ، لأنه في الواقع يمكن أن تكون الآثار أسوأ في الارتفاعات العالية.
لتكون في مأمن، خذ معك دائماً وجبة خفيفة على متن الطائرة. هذا سيفيدك أيضاً إذا واجهتك مشكلة على مدرج أو على متن طائرة لا تقدم الطعام. عليك أن تسعد لأن لديك شيئاً لتأكله إذا شعرت بالجوع. إذا تم تقديم وجبات أثناء الرحلة، اسأل المضيفات عن الوجبة التي يفضلنها. يوجد احتمال أن تكون واحدة أفضل من الأخرى. هذه هي نفس الوجبات التي يتناولها المضيفون، لذلك يعرفون أيها أفضل وأخف على المعدة.

أحضر معك شيئاً للترفيه

في الوقت الحاضر، لا يتم توفير الترفيه دائماً على متن الطائرة . قبل التوجه إلى المطار، احرص على معرفة ما إذا كانت الطائرة التي ستسافر على متنها تتوفر على شاشات تلفاز، أو أنك ستضطر إلى استخدام جهازك الخاص للوصول إلى وسائل الترفيه. لأنك بالتأكيد لا تريد أن تجد نفسك عالقاً في قراءة المجلات الموجودة في الطائرة مراراً وتكراراً لأنك لم تعرف مسبقاً أنه يجب عليك إحضار جهازك الخاص أو تحميل تطبيق شركة الطيران. بدلاً من ذلك، أحضر كتاباً جيداً على سبيل الاحتياط!

ابق نشطاً

حينما تبدأ في الاندماج في وسائل الترفيه الخاصة بك على متن الطائرة، كن مدركاً أن خطر خثار الأوردة العميقة (أو جلطات الدم) يحدث كثيراً في الارتفاعات العالية. ابذل قصار جهدك لتجنب المخاطر عن طريق التحرك بقدر المستطاع. الأمر لا يكون مريحاً دائماً عندما تجلس في مقعد بجانب النافذة، ولكن من المهم جداً أن تراقب دورتك الدموية، لذلك اعتذر بأدب للشخص الذي يجلس بجانبك لتتمدد. وإذا كنت تحافظ على شرب السوائل الكافية، القيام والذهاب للحمام غالباً ما يحقق هذا، إذا عليك أن تشرب!

أحضر وسادتك

لن تقدم لك الطائرة التي تسافر على متنها البطانيات والوسائد المجانية دائماً، وحتى لو فعلت ذلك، فإنها لاتكون دائما نظيفة. أحب أن أحضر حزمة الراحة الشخصية المكونة من عناصرقليلة حتى أكون مرتاحة قدر الإمكان، وخاصة عندما أكون في رحلة طويلة. كتاب جيد، وسادة الرقبة، بطانية/وشاح كبير، سدادات الأذن، قناع العين، بلسم الشفاه، فرشاة الأسنان /معجون، دواء الألم، مرطب، إلخ واحدة من حيلي المفضلة هي ملء زجاجة المياه الفارغة (بعد شربها!) بالماء الساخن لتصير زجاجة مياه للتدفئة عندما تصبح الطائرة باردة. أنشئ حزمتك الخاصة بالطريقة التي تريد لتكون جاهزة لكل رحلة.

آخر حيلة. لتجنب أي حشرات مخيفة على متن الطائرة، مثل القمل أو البق، فكر في استخدام غطاء لمسند الرأس أو غطاء كامل للمقعد ستجدها متوفرة لأمتعتك أيضاً لتجنب جلب أي ضيوف غير مرغوب بهم للمنزل معك. هناك العديد من الاختيارات للاختيار من بينها على الإنترنت كما أنها ليست مكلفة للغاية.

هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الكندية لـ "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.