المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

Catriona Pollard	 Headshot

8 طرق لاستخدام تويتر لتعزيز تأثيرك على الشبكات الاجتماعية

تم النشر: تم التحديث:

لا تنخدع، فتويتر لا يستخدم فقط لمشاركة ما أكلت على الغداء، أو صور الحيوانات الصغيرة، يمكن لتويتر أن يكون منصة شديدة القوة تستطيع خلالها أن تعزز بفاعلية حضورك على الشبكات الاجتماعية.

يمكن لتويتر أن يساعدك على تقديم نفسك على أنك مؤثر أو خبير.
نقدم لك ثماني طرق يمكنك استخدامها لتعزيز حضورك بفاعلية على تويتر من أجل تعزيز تأثيرك على وسائل التواصل.

1- حدد استراتيجية
في استراتيجيتك التي تضعها للشبكات الاجتماعية، حدد من هم جمهورك وما هي اهتماماتهم، ثم شارك محتوى تعتقد أنه يستهوي هذا الجمهور. فكر في نوع المحتوى الذي تريد مشاركته، ونبرة التواصل التي تستخدمها، ونوع الجمهور الذي تريد أن تتواصل معه وتؤثر عليه.

2- سير ذاتية فورية
قد تتكون كل تغريدة من 140 حرفاً فحسب، لكنَّ تغريداتك سير ذاتية فورية الحدوث، ومباشرة. الشخصية مهمة جداً على تويتر ومحاولة البيع أو الترويج فحسب لن تكون ذات فاعلية.

3- كرر تغريدتك
من المهم أن تنشر التغريدة أكثر من مرة؛لأنَّ المستخدمين يدخلون ويخرجون من تويتر كثيراً، ومن السهل جداً أن يفوتوا تغريدتك؛ لذا، فلو كان لديك شيء مهم تريد مشاركته، فحدد له جدولاً لمشاركته مرات كثيرة. أدوات الجدولة مثل Buffer قد تكون مفيدة لك.

4- تعلم الإنصات
هناك جانبان للتواصل، والجانب الأهم فيهما هو الإنصات. تفاعل مع متابعيك، وتابعهم وأجب على تعليقاتهم.

5- تفاعل مع المؤثرين
ابحث عن الآخرين في نفس مجالك أو المجالات المشابهة وتفاعل معهم. علق على الموضوعات ذات الصلة، والقصص والموضوعات الجديدة. هذا النهج يساعدك على تقديم نفسك باعتبارك قائداً أو خبيراً في مجالك، بل يمكن حتى أن تصنع من خلاله بعض فرص الشراكات المذهلة، والمربحة.

6- تواصل مع وسائل الإعلام
يستخدم الكثير من الصحفيين تويتر، وتوفر هذه المنصة طريقة عظيمة للتواصل والتفاعل معهم. يمكنك أن تفعل هذا من خلال متابعتهم، والتعليق على قصصهم أو مشاركتها.

7- حافظ على سمعتك
يمكنك التعامل مع أية مواضيع سلبية متعلقة بعلامتك التجارية الخاصة، من خلال مراقبة من يذكر عنوان حسابك على الموقع. يمكن لشكاوى الزبائن على تويتر أن تكون مضرة، لكنَّ مراقبة هذه الشكاوى (وأن يكون لك حضور قوي على تويتر) يسمحان لك بالاستجابة بسرعة.

8- العب
جرّب، والعب قليلاً مع تويتر (وكل الشبكات الاجتماعية الأخرى). جرب تكتيكات مختلفة: لو لم تنجح هذه التكتيكات، جرب غيرها. هذا هو أجمل ما في الشبكة الاجتماعية: أنها تعطيك فرصة دائمة لاختبار مناهجك.

لو استخدم تويتر بنجاح، فمن الممكن أن يكون أداة فاعلة للغاية لتقديم نفسك على أنك قائد ما في مجال ما. وعلى الرغم من أنَّ خلق مكانة الخبير هذه تتطلب وقتاً وصبراً، فإنَّ المكاسب قد تكون بالغة الضخامة.

- هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست"؛ للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:
التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.