المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

BiteMeMore.com Headshot

تعلّم أشهى 10 أنواع من الشوربات لتدفئتك في الشتاء

تم النشر: تم التحديث:

لا شيء يُنبئك بقدوم الخريف كفَرْكِ يديك بالبخار المتصاعد من صحن الحساء. تلك طريقة ممتازة للحصول على بعض الدفء في يوم بارد. المقبّلات المثالية لأي وجبة أو حتى وجبة في حد ذاتها.

سواء كنت منحازاً إلى البندورة أو تفضل البطاطس أو تحب بساطة المكونات القليلة أو تستمتع بغَرف الخضراوات والنودلز والبروتين كلها في ملعقة واحدة ممتلئة، عندما يتعلق الأمر بالحساء فلدينا ما يُرضي كل الأذواق.

لذا، اجلب ملعقتك واستعدَّ لغَرف نكهات الخريف لدينا.

1. حساء اليقطين مع قِطع الخبز المحمَّصة

دفِّئ نفسك من أنفك إلى أصابع قدميك مع شوربة اليقطين والخبز المحمص السهلة، العذبة والصحية. يُحضر هذا الحساء الممتع كوجبة غداء مثالية في فصل الشتاء باليقطين المشوي والتفاح والزعتر والثوم وقليل من القيقب.

2. حساء الطماطم مع كُرات جبن البارميزان

تبحثين عن وصفة حساء الطماطم المثالية السريعة والسهلة؟ إنها هنا، حساء طماطم لذيذ يمكن تحضيره في أقل من 30 دقيقة. ولكن لا تدعي السرعة تخدعكِ. هذا الوعاء السريع والمريح لا يقدم نكهة عميقة فقط، وإنما أيضاً أنيقة مع كُرات البارميزان على الوجه.

3. شوربة البصل الفرنسية

هل تعلم ما تعنيه هذه الـ"لا أعرف ماذا" الفرنسية المراوغة؟ هل تمنيت يوماً أن تلتقط شيئاً منها؟ القلنسوة ليست هي الإجابة. ما تحتاجه هو المفتاح لكل خيالاتنا الفرنسية: حساء البصل الفرنسي خارق. ملعقة بعد ملعقة من مرق اللحم الغني والبصل المقلي الحلو مع الجبن الناعم والخبز المقرمش، وستتخلى أنت أيضاً عن قبعتك الأنيقة لأجل هذه المتعة التقليدية المذهلة.

4. حساء الدجاج المُتَبَّل المغربي

أنا أتبع التعليمات بالحرف. عندما يخبرني The Clash بأن أهز القصبة، من أنا لأرفض هذه الدعوة؟ أتصلّت بالمنسق (المدعوّة ليزا) لتأليف مقطوعة ناجحة: حساء سميك وقوي النكهة وغني يجلب كل مفاتن البهارات المغربية الغنية. هذا الحساء المليء بالحمص والعدس والنودلز ونكهات شمال إفريقيا سيأخذك مباشرة إلى أزقة البازارات الضيقة والصاخبة.

5. حساء البطاطا المحمصة والجزر الأبيض والتفاح

كيف تعززين النكهة في حسائك؟ اقلي الخضراوات، والدليل على ذلك هذا الحساء اللذيذ سهل الصنع، المصنوع من البطاطا الحلوة والجزر الأبيض والتفاح. الطعم الحلو للبطاطا والجزر المقليَّين مع طعم عصير التفاح المكثف والكُرّاث- يخلق حساءً غنياً ولذيذاً يجلب معه الرضا ملعقةً بعد ملعقة.

6. حساء الخضر و جبن التوفو

قبل هذه الوصفة، عانيت رهاب فو. لم أتلفظ اسمها بشكل خاطئ فقط (تنطق فاه وليس فو) لكنني لم أفهم تماماً كيف سنجلب الطبق القومي الفيتنامي إلى مطابخنا، كيف سنعطي هذه الكنوز الرومانسية المنعشة المليئة بالنكهة حقها. حسناً من الجيد أن لدي ملكة الـ"فا" بجانبي.

بعد الكثير من البحث والتقليب والتذوق، فعلتها ليزا أخيراً بالخضر والتوفو والنودلز الأرز، مغموسة كلها في المرق الحلو المحلَّى بالثوم والزنجبيل والكزبرة والقرفة واليانسون، لا شيء لنخشاه هنا، هذا الحساء سهل الصنع استثنائي حقاً.

7. حساء الدجاج التقليدي مع كرات ماتزو

سمعنا كلنا عن حساء الدجاج للكتب الروحية، لكن كيف تطبخ كتاباً؟ مع هذه الوصفة البسيطة والرائعة لحساء الدجاج التقليدي، قِدْر مليئة بالخضر الطازجة والأعشاب والدجاج، وبالطبع كرات ماتزو الناعمة، وسيصبح لديك الكتاب الأكثر مبيعاً في كل صحن.

8. شوربة القُنّبيط المشوي

يحظى القُنّبيط بسمعة سيئة؛ لكونه مملاً وواهي الطَّعم. لكن حساء القُنَّبيط المقلي السريع والسهل يقلب هذه الإشاعات رأساً على عقب. قلْي القُنبيط قبل وضعه في الحساء يُستخرج منه نكهة الخضر الحلوة والتي يتم تعزيزها بإضافة الثوم والبهارات. أعلنها على الملأ: حساء القُنَّبيط الكريمي (دون أية كريمة) مليء بالنكهة القوية.

- هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الكندية لـ"هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.