المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

BiteMeMore.com Headshot

تناول الخضراوات من خلال 5 وصفات كوسة مذهلة

تم النشر: تم التحديث:

هل تبذل كل جهدك لتناول الطعام الصحي، لكنك تصارع بحثاً عن سُبُلٍ تحمسك وتفتح شهيتك لتناول الخضراوات؟ ربما أنت في حاجةٍ إلى بعض الوصفات الجديدة اللذيذة لإثارة اهتمامك! لقد جمعنا أفضل خمس وصفات كوسة تجعلك تفكر حقاً وجدِياً في التوجه نحو تناول الخضراوات.

إلى جانب كونها لذيذة، تحتوي الكوسة على فوائد صحية، تجعل منها الخيار الأمثل، يمكنك إضافتها إلى وجبتك المسائية.

تتميز الكوسة بغناها من حيث الألياف وقلة السعرات الحرارية، إلى جانب احتوائها على الفيتامينات والمواد المغذية، وكمية عالية من البوتاسيوم، تفوق حتى ما يحتويه الموز من هذه المادة (من كان يتصور ذلك؟!).

إذن عليك أن تنسى البطاطا المهروسة، والتحرر من الجوانب المملة. من شأن هذه القائمة اللذيذة أن تجعلك تلعق شفتيك (وأصابعك) وتبحث عن أطباق إضافية مماثلة. استعد إذن لخوض غمار التجربة.

1. خضار مشوية معطرة بالبلسم

هل تجد صعوبةً في إيجاد طبقٍ جانبيٍ مثاليٍ؟ لا تستطيع حمل أفراد عائلتك على تناول الخضار؟ لدينا حل صحي وبسيط: شغل الباربكيو. يمكنك الشواء بشكل مثالي، الفلفل والكوسة وفطر بورتوبيللو، بعد نقعها بزيت الزيتون والبلسم، ثم تجميعها في طبق وتقديمها ببعض عيدان إكليل الجبل rosemary sprig الطازجة.

2. مشوي الخضار وبيتزا ريكوتا

لا تهتم كثيراً ببيتزا وولفغانغ pizza Wolfgang ولا تحدث نفسك بالخروج لاقتنائها - يمكنك بفضل هذه الوصفة السهلة، إعداد فطيرة شهية في رمشة عين. لا شيء يمكن أن يتغلب (خاصة الوجبات المعدة خارج البيت) على روعة بيتزا طازجة، مصنوعة في البيت، بقشرتها المحشوة بالخضراوات المحمصة وقطع من جبن ريكوتا بقشدته.

3. سلطة الفارو والسبانخ والكوسة المشوية

هل تعتقد أننا انتقلنا لنقفز على عربة الفارو، من خلال هذا السلطة اللذيذة المشكلة من الفار والسبانخ والكوسة المشوية؟ الأمر ليس كذلك، إلا إذا كنت تعتبر الرومان القدامى مولعين بالتحديث؛ لأن هذا النوع من الحبوب الكاملة الصحية ومتعددة الفوائد قد تم استعمالها منذ تلك الحقبة الزمنية الغابرة، بالإضافة إلى نكهة الجوز، ونسيجها الناعم، والمقدد في آن واحد، يوفر الفارو الألياف والمواد المغذية والبروتين، وهو لذيذ بشكل خاص عندما يضاف إليه طماطم طازجة والسبانخ الورقية والكوسة المشوية، ويُخلل بالبلسم.

4. فطيرة رتاتوي بالباذنجان والكوسة

اعترف لجوليا وجاك بما يستحقانه من تقدير كأساتذة يقتدى بهم في فن الطبخ الفرنسي، لكن أكون مقصرة إذا لا أشمل ليزا في هذه القائمة من معالم الطهي. إن قضمة واحدة من فطيرة رتاتوي الباذنجان والكوسة - بقشرة زبدية خفيفة، وباذنجان وكوسة والبصل طازجة، وجبن ريكوتا بقشدته، وطماطم روما حلوة - تفرض عليك الانحناء احتراماً واعترافاً بمهارة الشيف ليزا.

5. كوسة مقلية ومحمصة وبصل مغمس في الكاراميل

دون أدنى شك، قبل حتى أن تتمكن من وضع في الطبق هذه الكوسة المقلية والمحمصة والبصل المغمس في الكاراميل، يكون نصفها قد التُهم. فبعد تحميصها إلى أن تصير ذهبية اللون وبقشرة لذيذة، تكاد تكون هذه "الكوسة المقلية"، المغمسة في بصل بنكهة غنية بالكراميل، مفضية للإدمان!

هذه التدوينة مترجمة عن النسخة الكندية من "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.