المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

أسماء عطيف Headshot

الحب

تم النشر: تم التحديث:

=عزاؤنا أن لنا الحقَّ في أن نحاول مع الحب ولو شِخنا، وطالما نحاول فنحن بخير.
لا تسمعي إلى أولئك الذين يكررون أن المرأة العاقلة لا ترتبط، هل هناك ما يمنع أن يكون لك سندٌ ما، تتكئين عليه في حال شعرتِ بالضعف والرغبة في السقوط؟! وحتى إن شعرتِ بالضياع وأنك مغلوبة على أمرك، فانسي كل من حولك وافتحي قلبك ثم ابحثي عن النور هناك.

الحب هو من يشجعك إن كان اختيارك لذلك الرجل الذي سيقف معك دوماً ليشجعك على النجاح وإثبات ذاتك ويفتخر بك كامرأة ناجحة.

تتنوع المشاعر التي يشعر بها الإنسان خلال حياته، وتكون هذه المشاعر تبعاً لمواقف أو أشخاص معينين، ويعد الحب أحد المشاعر الجميلة التي تصيب الإنسان فتغير من نظرته للعالم من حوله ويصبح إيجابياً أكثر، وهي العلاقة العاطفية التي تجمع بين الأشخاص المختلفين في حياتهم، وما تجره من مشاعر الاهتمام والمودة واللطف.

وإن كنت سأقول شيئاً في هذا الصدد، فسأقول تباً للهرمونات؛ لأن الحب نوعٌ من الكيمياء المتبادلة؛ إذ يعبر عن نوعٍ من التفاعل بين الناس. وفي الحب، يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون الذي يُدعى بهرمون المحبين والمحبة الذي يفرزه الجسم فور اللقاء بين الأحبة.

وعبر عصور مضت، امتلأ التاريخ بالكثير من القصص الخالدة التي تناقلتها الأجيال وأصبحت رمزاً من رموز الحب ودالّة عليه، ومنها: قيس بن الملوح وحبيبته ليلى، وروميو وجولييت، وكليوباترا وأنطونيو، والشاعر جميل وابنة عمه بثينة.

وأدى اهتمام الأشخاص بالحب والمشاعر إلى إحياء يومٍ من أيام السنة وتخصيصه له، ويوافق هذا اليوم الرابع عشر من فبراير/شباط كل عام، وفيه يعايد الأحباء محبوباتهم والعكس صحيح، ويملأ اللون الأحمر الأفق فتتزين المحال التجارية وتنتشر الورود والدببة الحمراء والقلوب الحمراء التي تعد الرمز الأبرز للحب، بالإضافة إلى الطفل الذي يمتلك الأجنحة ويحمل القوس والقلب الأحمر والذي يعرف باسم "كيوبيد".

من منا لم يحب؟! من منا لم يدقّ قلبه لغريب؟! فحتى أقوى الناس يحتاجون لمن يحبهم. أَحبِّوا تروا فيمن تحبون ما هو أجمل، أحبِّوا وتبادلوا بأرواحكم؛ الحب أنانية اثنين، والعشق مرض ليس فيه أجر ولا عوض.

عظيمةٌ هي فضيلة التضحية لمن نحب؛ حب الأم، حب زوجة، حب الأخ، حب الصديق، أن تقدم لهم دعوة إلى الحياة حين يفقدون شهية الحياة.. وتقدم لهم دعوة للحلم حين يفقدون المعنى الجميل للحلم.. وتقدم لهم دعوة اللجوء إلى قلبك حين تغلق القلوب في وجوههم ثم لا تنتظر المقابل.

ساعدوا من تحبون على الوقوف عند التعثر، وساعدوهم على الفرح عند الحزن، ساعدوهم على الأمل عند اليأس. الحب هو أن تردَّ عنهم كلمات السوء في غيابهم، وتحرص على بقائهم صفحة بيضاء في أعين الآخرين، وتحفظهم مهما غابوا عنك.

ملحوظة:
التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.