المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

عمرو محمود العصا Headshot

نورٌ على نور

تم النشر: تم التحديث:

الحب يا حبيبتي حربٌ وقتال ينتصر بها القلبُ القويُّ لا الضعيف والجبان، قلبٌ مقبلٌ غير مدبرٍ نحو رصاصةٍ تستقر في وسطه؛ إما تزهرُ الياسمين والريحان، أو تشعل نبعاً لا حدود له من الأحزان.

الحب هو نصرٌ على أعتابِ قدميكِ لفارسٍ يحمل في يديه اللتين ترتعشان ورداً وزهر رمان في وسطٍ مليءٍ بالخلان، وهل يا حبيبتي حربٌ كهذه يهزمُ بها الحب والفارسُ فلا ينتصران؟

لا يا حلوتي، فالحب قد شُرِعَ من ربِّ السماوات لعينين تلمعان بالنور والحياة فتنتصران، والحب يا حبيبتي لا يُكتشفُ ولا يُسعى إليه ولا يُتعب لأجله.

الحب يا عشيقتي هِبةٌ من ربِّ السماء لقلب قد حُظي بالرضا والصدق والوفاء ، الحب حكايةٌ يُغَني بها الأطفال ويثورُ من أجلها الثوار، ويتألم لأجلها الشيوخ والكبار.

الحب يسكنُ قلباً ويُنبت في قلب آخر فتنتقل الفراشات تلقح قلب هذا وقلب تلك، فيزهر الكون رائحة من العبق الجميل، فقلبك يا حبيبتي بالحُب هو جنةٌ خضراء، فيها العشق والخلود، والوردة البيضاء، قلبك هو أزرق كلون السماء، هو ناعم وجميل وجذاب، ولو لم يكن أجملها لما اختاره الله لوناً للسماوات.

قلبك نورٌ على نور لقلب تائهٍ في الصحراء يبحثُ عن قطرة من ماء، قلبكِ يا حبيبتي هو طاقةٌ وقوةٌ وشعاع كشمس الشموس أو كقمر الأقمار، أو كحبة من الرمان التي أزهرت وحافظت على حباتها واحدة واحدة داخل قشرتها حتى نضجت وتفتحت من أجل قلب آخر قد تجرع الهلاك.

إنك يا حبيبتي حب يسكن قلبي ويغار عليكِ من هواك، ولا ينبضُ قلبي إلا لرضاك، يصرخ قلبي حباً، وينبض من أجل عينيك، يعم فيه ضجيجاً واشتباكاً في كل دقيقةٍ ينبض ألفاً من الحب ويهواك، وأحبك أكثر وأكثر وأكثر، كلما نصع جبينك وأضاء نوراً وريحهُ أفاحت عنبراً، وكلما خدك أصبح وردياً وأحمر وكلما اخترقته غمازتك وأصبحت بئراً مخمرة بورد أبيض وأحمر.

أحبك أكثر وأكثر كلما نبض قلبك ألفاً من الحب وأكثر وكلما لمعت عيني في عينك شوقاً وحباً معظّماً، أحبك أكثر وأكثر عندما لامست أصابعكِ خيالي، واشتعلت قناديل من الحب.

أحبك أكثر وأكثر عندما يحل الليل ولا يبقى من النور إلا وجهك الوردي المعطّر، أحبك أكثر وأكثر وأكثر، فقلبي لم يأسره أحد قبلك، ولن يأسره سواك، قلبي بين خطوط يديكِ يرقصُ ليعودَ للاشتباك، ولكن منذ أن أبصر قلبي عينيك لم أشعر بأن في قلبي غصة أو ضيقاً بعد أن هواك، يا له من قلبٍ سعيدٍ قد تجرعَ الحب من نظرةٍ قد اختُلِست من خديك، وهل يوجدُ قلبٌ نبتت فيه وردةٌ وردية مثل شفتيك، قلبي ببعدكِ يُصبح أرضاً قد أصابها التصحر فتشققت ولا ينبت ولا يولد فيها أحدٌ إلا وقد ذهبَ للهلاك.

قلبي أعجوبة بل معجزة اختُرِعت قبل دهر لأجل قلب قد لامسه وصافحه، وانتهت كل الحكايات.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.