المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

أمينة حسني Headshot

عزيزتي.. ترقبي ثورة تكنولوجية قادمة لمطبخك!

تم النشر: تم التحديث:

عزيزتي.. دائماً تحلمين أن تتخلصي من كل مشاكل المطبخ بضغط على زر، لكِ أن تتصوري أنكِ تريدين اليوم وجبة إسبانية على طريقة الشيف العالمي "تيم أندرسون Tim Anderson" كل ما عليكِ هو توفير مكونات هذه الوجبة فقط لا غير في مطبخك.
أعلم جيداً عزيزتي أن ما أقوله ما هو إلا حلم يراود معظم النساء العاملات، حيث إن كل سيدة تعمل تحلم أن يكون لديها غسالة الملابس الأوتوماتك، أو غسالة الأطباق، وإذا امتلكت، فهذا يعتبر أنها في مرحلة الترف.
ألا تلاحظين عزيزتي أنكِ عندما يكون لديكِ كل الأجهزة الإلكترونية في مطبخك، فأنت مَن تقومين بتشغليها والإشراف على عملها، هذا يعني أنكِ ستوفرين بعض الوقت لا غير.
هل هذا الوقت عزيزتي كافٍ لتنمية مهاراتك.. لممارسة هوايتك؟ وأنتِ طول اليوم بين شغلك وبيتك تنتهين من شغلك لتجدي الأولاد والبيت بمتطلبتهم.

ولتكن الصراحة أسلوبنا، هناك قاعدة تقول لو أنكِ ناجحة ومميزة في شغلك، فهناك تقصير في بيتك ويأتي هنا الصراع الأبدي.. شغلك وتحقيق ذاتك، أم بيتك والأولاد والمطبخ.. إلخ؟

سيدتي استعدي لقضاء أوقات ممتعة لساعات طويلة مع أفراد عائلتك، استعدي لتنمية مهاراتك وممارسة هوايتك.. لأن هناك من سيقوم بأعمال المطبخ من طهو وتنظيف بالكامل نيابة عنك قريباً.

سيدتي مطبخك سينال أخيراً جزءاً كبيراً من التطور التكنولوجي الهائل، ستساعدك التكنولوجيا في تخطي عقبة المطبخ.
إذا كنت ممن ليس لديهن وقت لإعداد وجبة غذائية لنفسك، أو ممن لا يملكن مهارات فن الطهو، يمكنك الآن عمل ذلك بضغط زر وسيقوم "مولي روبوت" بإعداد الوجبة التي تريدينها.

حيث قامت شركة مقرها في المملكة المتحدة تسمى "Moley Robotics" بعمل روبوت يتضمن مفهوم المطبخ النموذجي.

وهذا الروبوت يحتوي على فرن، موقد، وحدة شاشة تعمل باللمس، ذراعين الروبوت باليدين. حيث إن يدي الروبوت مزودتان بوحدات استشعار يمكنهما معايرة وضبط مقادير الوجبة، ومسك أدوات المطبح للتقطيع والطهو، ومن خلالها أيضاً يقدر الروبوت أن يشعل ويطفئ الموقد والفرن بدرجات الحرارة المناسبة لكل وجبة مطلوبة منه.

سيتبادر إلى أذهاننا جميعاً كيف سيقوم هذا الروبوت بإعداد الوجبة بالمقادير المضبوطة ويعرف خطواتها.

نعم سيقوم الروبوت بذلك بسهولة؛ لأن مخزَّن على ذاكرته جميع حركات الشيف العالمي "تيم أندرسون" Tim Anderson، بطريقة ثلاثية الأبعاد، وبذلك يمكنه الروبوت أن يكرر حركات الشيف العالمي أندرسون من تلقاء نفسه.

وبذلك يعمل المطبخ من خلال شاشة لمس مدمجة به؛ لإعطاء الروبوت التعليمات أو يمكنك عمل ذلك من خلال تطبيق على هاتفك الذكي.
حيث إنه يمكنه عمل أشهي وألذ الوجبات، وسيكون المستخدم قادراً على اختيار الوجبات من مكتبة مخزنة عليه، حيث إنه يحمل أكثر من 2000 وصفة من جميع أنحاء العالم.

موسس شركة مولي للروبوتات "Mark Oleynik" يقول إن الطعام الجيد هو أساس الحياة الجيدة، وهدفي هو جعل الناس يعيشون حياة أحسن وأسعد وأكثر صحة.

وبحسب موقع شركة "Moley Robotics" فإن هذا الربوت سيكون متاحاً للمستهلكين خلال الربع الأخير من 2017 أو الربع الأول من 2018.

وتعتقد شركة مولي للروبوتات، أنه بعد 50 عاماً من ظهور الروبوتات في المصانع وخطوط الإنتاج، فإن التطورات في الأنظمة والمستشعرات ونظم البرمجيات المتقدمة والتأثيرات التي طرأت على تكاليف إنتاج الروبوتات، فإننا الآن في نقطة تحول، حيث ستظهر الكثير من الروبوتات متعددة الاستخدامات في البيئة المنزلية خلال الفترة القادمة.

وبذلك عزيزتي فإن "الروبوت مولي" عند توفره فإنكِ لن تكوني بحاجة إلى تحمّل هم المطبخ وماذا سنأكل غداً، لأنه يحمل أكثر من 2000 وصفة من جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات عن هذا الاختراع اضغط هنا.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هافينغتون بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.