المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

عماد بدوزة Headshot

أكثر الأفلام انتظاراً في سنة 2018

تم النشر: تم التحديث:

ربما سنة 2017 كانت لا بأس بها من ناحية أفضل الأعمال السينمائية بسبب العديد من الإخفاقات التي كان متوقعاً لها أن تكون ناجحة، لكن 2018 ستكون ثورة سينمائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك بفضل حفنة من الأفلام من مختلف المجالات والأنواع والتي سترفع من تجربة المشاهدة السينمائية لمستويات خيالية

(ترتيب هذه الأفلام هو تتابعي حسب تاريخ الإصدار)

The Commuter
the

يعود نجم الأكشن "ليام نيسون Liam Neeson" في عمل جديد على خطى فيلم الإثارة Taken، حيث تدور أحداثه حول رجل أعمال يجد نفسه عالقاً في جريمة تآمرية خلال روتينه اليومي بين مقر عمله ومنزله.
تاريخ الإصدار: 11 يناير/كانون الثاني

Maze Runner: The Death Cure
maze

في الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام المغامرة Maze Runner، يحمل بطل قصتنا "توماس" على عاتقه مهمة إيجاد دواء لوباءٍ مميتٍ يُعرف باسم Flare أو الهيجان.
تاريخ الإصدار: 24 يناير/كانون الثاني

Black Panther
blak

في المرحلة الثالثة من سلسلة العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel، نصل لمجزوءة أخرى باسم Black Panther، حيث تدور القصة بعد موت ملك أمة "وكاندا Wakanda" فيرجع ابنه "تشالا T'Challa" إلى بلده المعزول والمتطور تكنولوجياً في القارة الإفريقية من أجل أن يرث العرش ويفرض نفسه الملك الجديد الشرعي.
تاريخ الإصدار: 12 فبراير/شباط

Annihilation
ann

يأخذنا مرة أخرى في رحلة مليئة بالفانتازيا المخرج "أليكس غارلاند Alex Garland" الذي قدم لنا واحداً من أفضل أفلام الخيال العلمي في الآونة الأخيرة Ex-Machina، في فيلم غريب جداً تدور قصته حول عالمة بيولوجية تشترك في بعثة استكشافية سرية نحو منطقة خطيرة من كوكب الأرض حيث تنعدم قوانين الطبيعة بالكامل.
تاريخ الإصدار: 22 فبراير/شباط

A Wrinkle in Time
wr

في هذا الفيلم الذي سيجمع بين الخيال العلمي والفانتازيا في مغامرة تحبس الأنفاس بين الزمان والمكان في قصة تدور حول فتاة اسمها Meg تحاول العثور على والدها العالِم الذي اختفى فجأة، وستُساعدها على العثور عليه ثلاثة مخلوقات غريبة سترسلها إلى الفضاء مع أخيها وصديقها أملاً في إيجاده.
تاريخ الإصدار: 8 مارس/آذار

Tomb Raider
icmb

جزء جديد من أفلام Tomb Raider لكن هذه المرة ليس مع الممثلة "أنجلينا جولي" بل بإنتاج جديد مع الممثلة السويدية "أليسيا فيكاندر" في دور شخصية لارا كروفت، الابنة القوية والمستقلة لأحد المغامرين المفقودين، حيث ستضطر لامتحان قواها للحد الأقصى عندما تجد نفسها على الجزيرة التي اختفى فيها والدها.
تاريخ الإصدار: 14 مارس/آذار

The Endless
endless

واحد من الأفلام المستقلة التي ستكون فريدة من نوعها سنة 2018، حيث تدور قصته حول أخوين يعودان للطائفة الدينية التي هجَراها منذ سنين ليكتشفا أن معتقدات أعضائها قد تكون أكثر جنوناً مما ظنّا من قبل.
الفيلم صدر مسبقاً في سنة 2017 لكن في المهرجانات السينمائية فقط، أما صدوره بشكل عام في القاعات السينمائية وعلى الإنترنت لن يكون حتى سنة 2018.

Ready Player One
ready

يعود لنا المخرج "ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg" بفيلم جديد يأخذ بالخيال العلمي لمستوى يحبس الأنفاس، حيث تدور قصته عندما يموت مبتكر واقع عالم افتراضي يسمى بـ "أويزس OASIS" أو ما يطلق عليه بالواحة، فيقوم بنشر مقطع يتحدى فيه كل مستخدمي هذه الواحة للعثور على أحجيته وحل لغزها؛ حيث ستمنح لمكتشفها ثروته. بطل قصتنا "وايد واتس" يعثر على أول المفاتيح التي ستؤدي به لسباق مثير من أجل فك لغز هذه الأحجية.
تاريخ الإصدار: 28 مارس/آذار

The New Mutants
new

للتوّ اكتشفوا أن لهم قدرات خارقة بينما هم محبوسين في منشأة سرية رغما عن إرادتهم، خمسة متحولين شباب سيحاولون التخلص من خطاياهم السابقة وإنقاذ أنفسهم. يعتبر هذا الفيلم مجزوءة أخرى تتبع سلسلة أفلام "المتحولون" X-Men مع حكاية وأحداث جديدة.
تاريخ الإصدار: 11 أبريل/نيسان

Rampage
ramp

Rampage هو فيلم مبني على لعبة فيديو كلاسيكية من سنوات ثمانينات القرن الماضي، حيث ستدور أحداثه بعد تحول قرد اسمه جورج إلى وحش ثائر بسبب فشل تجربة وراثية جينية، والذي كان الصديق الوفي لاختصاصي القردة "ديفيس أوكوي"؛ حيث رعاه منذ ولادته. بينما يقوم هذا الوحش بتحطيم وتدمير كل شيء يأتي في طريقه، يضطر أوكوي للتعاون مع مهندس في مجال الجينات لصناعة ترياق مضاد ومحاولة إيقاف هذا الوحش الثائر مخافة من أن يسبب كارثة عالمية، ومخافة من أن يفقد المخلوق الذي كان ذات مرة صديقاً له.
تاريخ الإصدار: 12 أبريل/نيسان

Avengers: Infinity War
a

في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel وبعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق "المنتقمون"، سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thanos، الذي يحاول أن يجمع ما يسمى بـ "حجارة اللانهاية" والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.
تاريخ الإصدار: 25 أبريل/نيسان

Abruptio
abru

يُقال إن هذا الفيلم سيكون من بين أغرب الأعمال السينمائية في سنة 2018، حيث تدور قصته حول رجل يستيقظ بجهاز متفجر مزروع في عنقه، وسيؤدي به الأمر لارتكاب جرائم شنيعة من أجل أن يبقى على قيد الحياة ويحاول أن يتعرف على العقل المدبر لهذه المكيدة.
تاريخ الإصدار: 31 مايو/أيار

Deadpool 2
food

في الجزء الثاني من فيلم السوبر هيرو والكوميديا Deadpool تعود شخصية "وايد Wade" الهزلية في مغامرة أخرى يقاتل فيها فيلقاً من النينجا وعصابة ياكوزا yakuza اليابانية بمساعدة أصدقائه القدامى وآخرين جدد.
تاريخ الإصدار: 31 مايو/أيار

Jurassic World: Fallen Kingdom
jurass

بعد المغامرة المثيرة التي عشناها في الجزء الرابع الذي صدر سنة 2015 تستمر سلسلة الخيال العلمي والتشويق Jurassic World بجزء خامس مليء بالمزيد من الإثارة والمخلوقات العابرة للزمن.
تاريخ الإصدار: 6 يونيو/حزيران

Ant-Man and the Wasp
wasp

العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel يتوسع بشكل جارف، خصوصاً في المرحلة الثالثة منه عندما ستصدر حفنة من الأفلام من بينها الجزء الثاني لفيلم Ant-man الذي صدر سنة 2015 والذي يغوص أكثر في تاريخ هذه الشخصية قبل انضمامها لفريق "المنتقمون"، وستدور أحداث هذا الجزء الثاني حول اتحاد كل من Ant-man (الرجل النملة) و شخصية The Wasp (الدبور أو المرأة الدبورة) في مهمة لكشف أسرار جد خطيرة ومهمة من ماضيهم.
تاريخ الإصدار: 29 يونيو/حزيران

Pacific Rim: Uprising
rise

في الجزء الثاني لفيلم الخيال العلمي Pacific Rim الذي صدر سنة 2013 نُكمل ملحمة القتال بين العمالقة، حيث سيضطر "جيك بنتيكوست"، ابن "ستاكر بنتيكوست" للاتحاد مع "ماكو موري" لقيادةِ جيلٍ جديد من ربابنة روبوتات "الجايغر Jaeger"، بالإضافة إلى منافسه "نيت لامبرت" والهاكر "أمارا"، ضد مخلوقات "الكايجي Kaiji" الضخمة والمدمرة.
تاريخ الإصدار: 11 يوليو/تموز

Alita: Battle Angel
alita

في القرن السادس والعشرين، يتم إنقاذ أنثى نصف بشر نصف آلة (cyborg) من كومةٍ للخردة من طرف عالِم اسمه "إيدو"، لكنها لا تتذكر هويتها ومن أين أتت، أما بالنسبة لهذا العالِم فهي تعتبر الأمل الوحيد الذي يمكنه كسر سلسلة الدمار والموت التي خلفتها مدينة "تيفاريس Tiphares.
تاريخ الإصدار: 19 يوليو/تموز

Mission Impossible 6
man

في الجزء السادس من سلسلة أفلام Mission Impossible الشهيرة، يعود النجم توم كروز لأداء أكثر المشاهد خطورةً في ميدان المجازفة السينمائية مع مجزوءة جديدة تتبع نهج الأفلام السابقة في العمل كجاسوس حكومي مع فريق من العملاء يحاولون إيقاف منظمة سرية لها دوافع إرهابية.
تاريخ الإصدار: 26 يوليو/تموز

The Predator
pred

جزء ثانٍ لفيلم Predator الشهير الذي صدر سنة 1987، حيث دارت قصته حول مطاردة وقتل مخلوق فضائي لبعثة مكونة من قوات خاصة في غابات أميركا الوسطى، وستتكرر نفس الأحداث في هذا الجزء.
تاريخ الإصدار: 2 أغسطس/آب

The Equalizer 2
2

الجزء الثاني لواحد من أفضل أفلام الجريمة التي صدرت سنة 2014 The Equalizer مع النجم "دينزل واشنطن Denzel Washington" وإخراج المبدع "أنطوان فوكوا Antoine Fuqua."
تاريخ الإصدار: 10 أغسطس/آب

Captive State
nose

فيلم آخر يدخل في خانة أفلام الخيال العلمي ذات القصة الغريبة، حيث تجري الأحداث في حي بمدينة شيكاغو بعد حوالي عقد من الزمن من احتلالٍ من طرف كائنات فضائية. وسنعيش الأحداث مع جانبين من الصراع؛ الجانب الذي يُوصف بالمتعاونين، والجانب الآخر الذي يُوصف بالمعارضين.
تاريخ الإصدار: 17 أغسطس/آب

X-Men: Dark Phoenix

في مجزوءة جديدة من سلسلة أفلام X-Men وبعد الجزء السابق X-Men: Apocalypse تبدأ المتحولة "جين غراي Jean Grey" في تطوير قوى مروعة ستُفسدها وتحولها لأخرى شريرة، في حين سيتوجب على أصدقائها الآخرين أن يقرروا إن كانت حياة فرد واحد من الفريق تعتبر أهم من أرواح البشر في العالم.
تاريخ الإصدار: 1 نوفمبر/تشرين الثاني

Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

الجزء الثاني للفيلم الناجح الذي صدر سنة 2016 Fantastic Beasts and Where to Find Them يواصل مغامرة الفانتازيا مع التعاويذ السحرية والمخلوقات الخيالية لبطل القصة "نيوت سكاماندر Newt Scamander"، حيث سينضاف لهذا الجزء النجم "جوني ديب".
تاريخ الإصدار: 14 نوفمبر/تشرين الثاني

The House That Jack Built
hous

يعود المخرج الدانماركي المثير للجدل "لارس فون تراير Lars von Trier" بفيلم فلسفي ومثير للاهتمام تدور أحداثه حول قاتل متسلسل ذكي جدا اسمه جاك يقوم بارتكاب جرائم على طول مدة 12 سنة يعتبرها أعمالاً فنية.
تاريخ الإصدار: 29 نوفمبر/تشرين الثاني

Mortal Engines
mortal

فيلم خيال علمي آخر من أكثر الأعمال غرابة وانتظاراً في سنة 2018، لأنه مبنيّ على واحدة من أشهر روايات الفانتازيا والخيال العلمي من طرف الكاتب "فيليب ريف". وستدور قصة الفيلم بعد وقوع حدث يسمى بحرب الستين دقيقة، حيث لم تعد المدن الكبرى تنتمي لكوكب الأرض المهجور والمدَمّر، فهي أصبحت تنتقل فوق عجلات عملاقة وتهاجم البلدات الصغرى من أجل تجديد مواردها التي تبقيها مستمرة.
تاريخ الإصدار: 13 ديسمبر/كانون الأول

Aquaman
aquaman

الجزء السادس من سلسلة أفلام العالم السينمائي لاستوديوهات DC سيغوص في قصة وأصول البطل الخارق أرثر كوري أو ما يمسى بأكوامان، حيث سيكتشف أنه وريث مملكة أطلنتيس التي توجد تحت البحار والتي سيتوجب عليه حمايتها هي وشعبها من خطر محدق.
تاريخ الإصدار: 19 ديسمبر/كانون الأول

Batman Ninja
bat

يجد باتمان نفسه مع عدد من حلفائه يتقاتلون مع أعدائهم في منطقة عدائية وخطيرة من زمن قديم في اليابان عوض مدينة غوثم العصرية التي اعتاد عليها.
تاريخ الإصدار: 2018

The Man Who Killed Don Quixote
who

وأخيراً سيصدر واحد من أكثر الأفلام معاناة في تاريخ السينما، فالمخرج "تيري غيليام Terry Gilliam" فشل منذ سنين في إنهاء تصوير فيلمه بسبب مشاكل في الإنتاج، كما صُوّر في الوثائقي Lost in La Mancha الذي أنُجز على الفيلم سنة 2002.
بالنسبة لقصة الفيلم فهي أغرب مما حدث مع الفيلم، حيث تدور حول منتج تنفيذي في مجال الإعلانات يقوم بالسفر عبر الزمن إلى الماضي والمستقبل بين مدينة لندن في القرن 21 ومنطقة لامانشا الإسبانية في القرن 17.

Inversion
train

يتعاون رجلان أحدهما شاب صيني فيزيائي والآخر رجل شوارع لمسابقة الزمن من أجل إنقاذ كوكب الأرض من حدث مروع سثُفقَد فيه الجاذبية بالكامل.

The Mandela Effect
effect

فيلم آخر سيأخذ بالخيال العلمي لمستويات بعيدة، فهو مبنيّ على النظرية الشهيرة التي تقول إن هناك بعضاً من الأشخاص يتذكرون وقائع وأحداثاً لم تحدث أبداً في تاريخ البشرية، حيث سيركز هذا الفيلم على رجل يصبح مهووساً بمجموعة من الحقائق والأحداث التي لا يتذكرها آلاف من الأشخاص، الشيء الذي سيقوده للاعتقاد بأن ما يحدث هو أمارة على وقوع شيء مستقبلي عظيم، مما سيؤدي به في النهاية للتشكيك في حقيقة الواقع والوجود.

يجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأفلام في هذه القائمة لا تتوفر بعد على جل المعلومات وهذا بسبب عدم توفر أي منها لحد الآن؛ لذلك سنبقيها في تحديث مستمر بمجرد صدور أي تحديثات جديدة؛ لذا ابقَ على تواصل ولا تنسَ الاطلاع عليها من حين لآخر.

هذه التدوينة منشورة على موقع aflamtalk

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.