المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

عماد بدوزة Headshot

أفضل أفلام الأكشن في سنة 2017

تم النشر: تم التحديث:

ما يميز أفلام الأكشن لهذه السنة هو تنوعها، حيث هناك أفلام تلعب فيها النساء دور البطل، أفلام أخرى ليست هوليوودية أميركية، وهناك أفلام تمزج بين الأكشن والكوميديا. فقط للملاحظة، لم نأخذ بعين الاعتبار أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الخيال العلمي مثل Logan أو Wonder Woman أو Spider-Man: Homecoming أو حتى War for the Planet of the Apes أو Guardians of the Galaxy، وذلك لأنه أردنا أن نركز فقط على الأفلام الواقعية أكثر، أو بمعنى آخر تجري في حدود المنطق الواقعي.

إليك أفضل أفلام الأكشن التي مرت في سنة 2017

Wolf Warrior 2
wolf

يبدو أن الصين بدأت تثبت حضورها في المجال السينمائي، في أفلام الأكشن على الأقل، فالصيني "Jing Wu" قدم لنا واحداً من أضخم أفلام الأكشن في سنة 2017. الجزء الثاني 2 Wolf Warrior كان أفضل بكثير من الجزء الأول في الجانب القتالي وواقعية مشاهد الأكشن، وذلك بفضل ميزانيته الكبيرة التي وصلت لـ30 مليون دولار، ليستحوذ في الأخير على عرش أكثر الأفلام الصينية جنياً للإيرادات في البوكس العالمي، حيث قُدرت أرباحه بحوالي 870 مليون دولار!

ورغم أن الجانب الدرامي وأداء الممثلين بصفة عامة يبقى لا بأس به ولا شيء مثير للاهتمام، فإن الفيلم أبدع في مشاهد القتال والملاحقة؛ ليحجز له مكاناً ضمن أفضل أفلام الأكشن في سنة 2017. وتدور قصته حول جندي القوات الخاصة الصينية الذي توجب عليه ترك الحياة الهادئة التي فضلها على الرجوع للجيش، من أجل حماية مدنيين سقطوا ضحية لمرتزقة حرب غرب إفريقيا.

Mayhem
mayhem
فيلم أكشن مع مزيج من الرعب والكوميديا في خلطة مشوقة وفريدة من نوعها من بطولة نجم مسلسل الموتى السائرون The Walking Dead الكوري الأميركي "ستيفن يون Steven Yeun"، حيث تدور أحداث القصة في بناية شركة كبيرة جداً عندما ينتشر فيروس يُحول العاملين لآخرين في حالة من الهيجان والعنف. كيف بدأت الأحداث وكيف ستنتهي، شاهد هذا الفيلم الذي مدته ساعة و26 دقيقة فقط لتعرف، ولتستمتع أيضاً!

The Foreigner

shan

جاكي شان يعود من جديد مع المزيد من الأكشن رغم كبر سنه، حيث أثبت أنه ما زال يملك القدرة على إظهار خفته وحركاته القاتلة، لكن هذه المرة يمزجها مع بعض من الدراما المؤثرة في فيلم رائع تدور أحداثه حول رجل أعمال متواضع بماض دفين يبحث عن العدالة عندما تُقتل ابنته في عمل إرهابي؛ لتبدأ لعبة القط والفأر مع مسؤول حكومي قد يحمل أدلة عن هوية القاتل.

American Assassin

dylan

فيلم أكشن يستوحي الفكرة من أحداث الإرهاب التي تجري في العالم مؤخراً، حيث تجري القصة حول مقتل صديقته على يد مجموعة إرهابية متشددة، فيجد "ميتش راب" نفسه في عالم مكافحة الإرهاب من أجل الانتقام تحت قيادة المتمرس السابق في البحرية الأميركية "ستان هورلي".

Blade of the Immortal

immortal

قبل نهاية سنة 2017 كان لا بد لكوكب اليابان أن يضع لمسته فيها من خلال الفيلم رقم 100 للمخرج "تاكاشي ميكي"، فيلم يجمع بين ما يميز كل من أفلام الساموراي، أفلام الأنيم، أفلام الانتقام المليئة بالقتل والدماء... في حكاية فريدة ورائعة حول الانتقام والخلود. إن كنت تبحث عن الأكشن فستجد ضالتك في هذا الفيلم الياباني، رغم أن وتيرة الأحداث بطيئة قليلاً، لكن عندما تبدأ معركة ما، فاربط حزام مقعدك؛ لأنك ستعيش واحداً من أعنف وأشرس مشاهد المبارزة والقتل بالسيوف على الإطلاق في فيلم مدته تصل لساعتين وعشرين دقيقة في ملحمة الساموراي والخلود.

The Hitman's Bodyguard

hit

فيلم أكشن رائع من إنتاج شركة نتفليكس يمزج بين الكوميديا والأكشن في قصة حول حارس خاص مهمته إيصال قاتل مستأجر لمحكمة العدل الدولية من أجل الإدلاء بالشهادة ضد مجرم آخر، لكن رحلة إيصاله حياً إلى المكان المقصود لن تكون سهلة أبداً؛ لأن هناك آخرين يريدون إيقاف هذا القاتل المستأجر من الإدلاء بشهادته، بالإضافة إلى أن بطلي هذه القصة لا يتفقان أبداً.

Brawl in Cell Block 99

bus

فيلم يجمع الدراما والأكشن بوتيرة بطيئة بعض الشيء، لكن بشكل مذهل، واقعي وعنيف جداً حول قصة تجري أحداثها بعد تغيير ملاكم سابق لوجهته نحو المتاجرة في المخدرات؛ لينتهي به الأمر مرمياً في السجن؛ حيث سيتوجب عليه أن يضحي بالكثير من أجل منفعة آخرين.

The Villainess

villan

هذه السنة كانت مليئة بالمفاجآت، ومن بينها هذا الفيلم الجنوب كوري الذي نتابعه مع بطلة، امرأة قاتلة متمرسة في جميع أنواع الحركة، حيث تترك وراءها طريقاً مليئاً بالجثث بحثاً عن الانتقام. ما يميز هذا الفيلم الذي هو من إنتاج كوريا الجنوبية هو طريقة تصويره التي تعتمد على اللقطة المتواصلة بدون انقطاع، أو ما يسمى بالإنكليزية Long Take في مشاهد قتال على الأرض وعلى الدراجات النارية وفوق السيارات.

American Made

tom

توم كروز يعود من جديد، لكن ليس في سلسلة أفلامه الشهيرة "مهمة مستحيلة" والتي تدور حول التجسس والمطاردة بشكل جدي، بل في فيلم يجمع بين الكوميديا والأكشن في قصة تدور حول ربان طائرة يدفعه الطمع وراء المال ليلعب بوجهين مختلفين، حيث يعمل لصالح وكالة الاستخبارات الأميركية CIA من أجل التجسس والتقاط الصور من مناطق النزاع في أميركا الجنوبية، وكتاجر مخدرات في نفس الوقت!

Atomic Blonde

blond

بمجرد أن يبدأ الفيلم يعطيك لمحة عن ماهيته، حيث تدور أحداثه حول إرسال عميلة متخفية من جهاز الاستخبارات البريطاني إلى برلين خلال فترة الحرب الباردة من أجل التحقيق في عملية قتل عميل آخر، ولاسترجاع أيضاً قائمة مفقودة تتضمن أسماء عملاء مزدوجين. فيلم عن التجسس، نوعاً ما يشبه أفلام جيمس بوند في المفهوم، لكنه ليس مثلها، فهو إلى حد ما يشبه فيلم "جون ويك John Wick" رغم أن قصة الاثنين مختلفة.

Baby Driver

baby

فيلم آخر ليس حول الأكشن فقط ولكن يمزج أيضاً بين الكوميديا والجريمة؛ لنحصل على واحد من أفضل أفلام هذه السنة، حيث تدور قصته حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركاً في عملية سطو محكوم عليها بالفشل بعدما جرى إكراهه للعمل تحت إمرة رئيس عصابة.

The Fate of the Furious

fate

في هذا الجزء الثامن من سلسلة أفلام السرعة والغضب ستفترق العائلة بعدما تقوم امرأة غامضة بإغراء دوم إلى عالم الإرهاب وإلى خيانة أعز الناس إليه، مما سيجعل فريقه يمر بأصعب امتحان على الإطلاق من أجل إرجاعه ومعرفة سبب خيانته لهم.

Kingsman: The Golden Circle

gun

بعد الجزء الأول الناجح، يعود جواسيس The Kingsman الإنكليز في هذا الجزء الثاني للقضاء على عدو خطير يُعرف باسم The Golden Circle من خلال التعاون مع منظمة جواسيس أخرى أميركية تسمي نفسها The Statesman حيث يتشاركان نفس الهدف، ولكن كلٌ وطريقته في العمل.

John Wick: Chapter 2

john

أفضل فيلم أكشن في سنة 2017 يذهب لفيلم John Wick بدون نقاش، فبعد النجاح الذي لاقاه الجزء الأول يعود الممثل كينو ريفز مع المزيد من الأكشن والقتل بأسلوب فريد وجِدي، حيث يتقمص شخصية جون ويك في عالم مليء بالإجرام من أجل سداد دين عليه، لكن يكتشف أن هناك مكافأة ضخمة من أجل قتله.

هذه التدوينة منشورة على موقع aflamtalk

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.