المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

عماد بدوزة Headshot

ما الجيد والسيئ حول مسلسل صراع العروش Game of Thrones؟

تم النشر: تم التحديث:

يبقى مسلسل صراع العروش Game of Thrones من أفضل إنتاجات الشاشة الصغيرة على الإطلاق، ولن يختلف اثنان حول هذا الأمر، لكن المسلسل لن نستطيع وصفه لحد الكمال، فهو كما يحتوي على بعض الأمور الجيدة التي تجعله من أفضل المسلسلات، هناك أيضاً بعض الأمور السلبية التي تحطّ من قيمته، وهذا ما سنتعرف عليه تالياً، بين الجيد والسيئ حول مسلسل صراع العروش:

2017-10-03-1507066914-8272910-GameofThronesAflamTalk.jpg

* ما الذي يجعل "صراع العروش" من أفضل المسلسلات على الإطلاق؟
حبكة القصة
سيناريو المسلسل مذهل جداً، العديد من الشخصيات، الكثير من الأحداث، وكلها مترابطة فيما بينها منذ بداية الموسم الأول إلى الموسم الأخير، الشيء الذي يجعل المسلسل من ناحية القصة من أفضل ما كُتب في تاريخ الشاشة الصغيرة على الإطلاق.

أداء الشخصيات
كان قد قال صاحب الكتب المبني عليها المسلسل "جورج ر. ر. مارتن": إنه رغم شهرة كتبه، تبقى شخصيات المسلسل أفضل بكثير من شخصيات الكتب.

أداء الشخصيات ممتاز بكل ما تعنيه الكلمة من وصف، شاهدنا الكثير من المسلسلات الرائعة من قبل، ويبقى "صراع العروش" من بين الأفضل من ناحية أداء الشخصيات، هذا إن لم نقُل الأفضل على الإطلاق.

لن تستطيع التنبؤ بالأحداث

كم من مرة حاولت أن أتنبأ بما سيحدث بعد حدث معين؛ لأجد نفسي مخطئاً دائماً، فمهما حاولت أن تضع من نظريات بعد نهاية حلقة أو مشهد معين، سيصدمونك بشيء آخر أكثر تشويقاً، فروعة هذا المسلسل تكمن في جذبه لك بعد كل حلقة دون أي فكرة عن ماذا سيحدث من بعد.

أحداث القصة تتميز بالإثارة والتشويق

على نفس منوال جُل المسلسلات الناجحة، فالتشويق والإثارة هما من بين العوامل الرئيسية التي تجعل من أي مسلسل محل متابعة من طرف قاعدة جماهيرية عالمية كبيرة، ومسلسل صراع العروش ليس بالغريب عن ذلك، فمع تتابع المواسم يزداد التشويق أكثر وتصبح مشاهدة حلقة واحدة لا تكفي، خصوصاً بالنسبة لي؛ حيث لم أكن من متابعي المسلسل منذ الموسم الأول، بل بدأت في متابعته حتى وصل إلى الموسم السادس، أما هذا الموسم الأخير (السابع) فلم أشاهده بحلقة كل أسبوع، بل انتظرت إلى أن عُرض الموسم بأكمله، لأشاهد الحلقات بأكملها بشكل متتالٍ في يوم واحد (binge watching).

* الجانب السلبي في المسلسل:

كثرة مشاهد الجنس والعري
النقطة الوحيدة التي تضعف من قيمة المسلسل هي كثرة مشاهد الجنس والعري. جميعاً نعرف أن هذا الموضوع لا نقاش فيه في عالم هوليوود، فتقريباً جميع أعمالهم تحتوي على هذا الجانب، لكن في هذا المسلسل ورغم أن الأمر هو أساس القصة أصلاً، تبقى المشاهد الجنسية مبالغاً فيها لدرجة كبيرة، ولدرجة أن صورة المرأة أصبحت منحطة ولا تمثل، في أغلب الأوقات، سوى أداة للجنس.

* للمزيد من مراجعات الأفلام والمسلسلات زورونا على موقع Aflam Talk

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.