المدونة

نعرض أحدث الآراء و التحليلات لأبرز مدوني هافينغتون بوست عربي

أحمد علي شبارق  Headshot

أفضل 14 موقعاً للعمل من المنزل وكسب المال

تم النشر: تم التحديث:

2018-01-11-1515673218-8442994-iStock_000055177298_Small.jpg

سواء كنت تبحث عن طريقة أخرى لدفع الفواتير، والسعي لمزيد من فرص التطوير المهني أو مجرد حبك للحرية التي يوفرها العمل في المنزل، ليس هناك شك في أن الملايين من الناس قد اكتشفوا فوائد العمل لحسابهم الخاص. مع نمو اتجاهات مثل نمط الحياة الرقمية، زاد عدد الموارد الحرة هناك أيضاً.

هناك الكثير من المواقع المساعِدة التي تدفعك للبدء بالعمل لنفسك. ولكن كشخص يعمل لحسابه الخاص، الحصول على العروض ذات المدخول الأعلى ليس مجرد مسألة التسجيل في المواقع الكبيرة للأعمال الخاصة. سيجب عليك الصعود لنفسك، وإنشاء سيرتك الذاتية التي تحوي الأعمال السابقة، وربما تثبت نفسك من خلال الاختبارات التي تُظهر المهارات الخاصة بك.

وفيما يلي، قائمة من أفضل 14 موقعاً للعثور على عمل لحسابك الخاص في المنزل.

1. Upwork
مع أكثر من 1.5 مليون عميل، "أب وورك" (سابقاً أوديسك) يقدم أعمالاً لكل من الأعمال الخاصة. وهو يحتوي أيضاً على كل من المشاريع القصيرة والطويلة الأجل، وهناك خيارات العمل بالساعة أو بالمشروع، وهناك مشاريع للخبراء ومشاريع للمبتدئين. بغض النظر عن مكان وجودك في حياتك المهنية، من المرجح أن يكون "أب وورك" شيئاً بالنسبة لك.

2. Toptal

مع نهج مختلف تماماً من الخدمات الأخرى على هذه القائمة، "توبتال" هو للناس الموهوبين والمخضرمين الذين يعملون من منزلهم. موقع توبتال يتيح لك وصولاً لا مثيل له لمشاريع ذات مغزى مع عملاء عظيمين (جي بي مورغان، زنديسك، إيربنب، إلخ) والتعويض العادل (أي: مسابقات منخفضة العطاءات). عليك أيضاً أن تكون قادراً على الانضمام إلى مجتمع توبتال الرقمي للاجتماعات المتكررة والأحداث التقنية.

3. Hashflare

وهو موقع أستعمله شخصياً لتعدين عملة البيتكوين الكبيرة، التي وصل سعرها لـ20 ألف دولار، حيث يسمح لك باستئجار قوة معالج لمدة سنة، وسوف يعمل على تعدين عملة البيتكوين بدلاً من أن تقوم أنت بشراء الجهاز. هذا الموقع تقريباً يعطي 1% من قيمة استثمارك كل يوم، ستسترد مالك وتربح 3 أضعافه بحلول السنة.

يمكن التسجيل فيه عبر هذا الموقع

4. Freelancer

خلافاً لمعظم المنصات الأخرى، بالإضافة إلى تقديم الملايين من المشاريع، "فريلانسر" يسمح لك بالتنافس مع العمال الآخرين في مسابقات لإثبات المهارات الخاصة بك. إذا كنت تنافسياً واثقاً بخبرتك، فهي طريقة رائعة لعرض قدراتك وجذب المزيد من العملاء.

5. Craigslist

على الرغم من أن معظم الناس يرون "كريغزلست" مجرد منصة لشراء وبيع أشياء متنوعة، إنها في الواقع مصدر كبير من الوظائف للناس. يمكنك بسهولة تصفُّح العروض المحلية إذا كنت تفضل أن تعمل في مكتب، أو يمكنك البحث عن طريق المدن الكبرى إذا كنت تفضل العمل عن بُعد من منزلك.

6. Guru

هذا الموقع يتيح لك بسهولةٍ، عرض تجارب العمل السابقة الخاصة بك، ويقدم ميزة البحث عن الوظائف اليومية؛ للتأكد من أنك لا تفوّت أي فرص جيدة وجديدة. تتيح لك منصة موقع جورو إدارة جميع أعمالك بسهولة.

7. 99designs

وهذه منصة للمصممين الأحرار، 99designs يتيح لك التنافس في مسابقات التصميم والحصول على ردود الفعل والعملاء واختيار أفضل منها. إنها وسيلة رائعة للمصممين الموهوبين لإثبات مواهبهم.


8. Peopleperhour

إن هذه منصة كبيرة جداً وضخمة، مع التركيز على مشاريع الويب للناس الذين يريدون العمل بالأعمال الحرة. إذا كنت مصمماً، مطور ويب، مترجماً، متخصصاً كبار المسؤولين الاقتصاديين، وما إلى ذلك، هذا الموقع بالتأكيد يستحق المرور به.

9. Freelance Writing Gigs

سواء كنت كاتباً، محرراً، مدون، ناشراً أو أياً من ذلك، هذا الموقع خيار كبير لمن يريدون أعمالاً حرة ولديهم وسيلة لوضع الكلمات بطريقة جميلة.

10. College Recruiter

كما قد يوحي اسمها، هذا الموقع هو لطلاب الجامعات أو الخريجين الجدد الذين يبحثون عن وظائف لحسابهم الخاص من أي نوع. بالإضافة إلى كونه مصدراً للعمل بدوام جزئي، فإنه يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتغذية حياتك المهنية.

11. GetACoder

هذا الموقع هو للكودرز (مشفِّرين)، ومصممي الويب والمبرمجين. بالضبط، ما تحتاج إليه الشركات الصغيرة للحصول على فكرة موقع على شبكة الإنترنت. يوفر "جيت إي كودر" الملايين من المشاريع على نطاق صغير للاختيار من بينها.

12. iFreelance

هذا المنبر يستوعب بعض الناس المعتادين من العالم المستقل (الكتاب والمحررين والمبرمجين، وما إلى ذلك). عكس المواقع الأخرى، "آي فريلانس" يتيح لك الاحتفاظ بـ100% من أرباحك.

13. Project4hire

مع مئات من فئات المشاريع، "Project4hire" يجعل من السهل تحديد الوظائف التي تناسب المهارات الخاصة بك، بالبحث من خلال كميات كبيرة من الوظائف. إنه لشيء رائع للمرمِّزين والاستشاريين والمصممين وأكثر من ذلك.

14. SimplyHired

مع مجموعة واسعة من معظم منصات العمل الحر، "سيمبلي هايرد" مثالي للجميع من مندوبي المبيعات لعمال البناء. وهو يتضمن مدونة من نصائح التوظيف، ودليلاً للشركات والبحوث.

سواء كنت مبرمجاً، مصمماً، خبيراً، طالباً جامعياً أو شيئاً فيما بين ذلك، وهناك منصة مستقلة بالنسبة لك. تحقَّق من المواقع أعلاه لتبدأ اليوم!

المصدر

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.