18-01-2017

ويكيليكس يعلن الانتصار.. أوباما يعفو عن تشيلسي مانينغ الجندي الذي سرب معلومات سرية

Obama
social

أعلن موقع ويكيليكس "الانتصار"، بعدما كشف البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما خفَّف عقوبة السجن الصادرة بحق الجندي السابق برادلي مانينغ المسجون بجريمة تسريب وثائق سرية إلى ويكيليكس.

مطربة اسكتلندية تروي قصتها مع رفع الأثقال: يُمكنك أن تكوني مثل عارضات الأزياء على إنستغرام

Gym Ipad
Westend61 via Getty Images

تريد أغلب النساء أن يصبحن الأفضل، والأكثر جمالاً وأناقةً، لكن بعضهن يعتقدن أنهن سيفشلن في ذلك، أو أنه من الصعب أن يصبحن كعارضات الأزياء اللاتي يظهرن في الإعلانات على شاشات التلفزيون وأغلفة المجلات وصور الشبكات الاجتماعية.

بوادر خلاف.. تضارب بين موسكو وطهران حول مشاركة أميركا في محادثات "أستانا"

Mohammad Javad Zarif
Alexander Shcherbak via Getty Images

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن إيران تعارض وجود الولايات المتحدة في محادثات السلام بشأن الصراع السوري، المقررة يوم 23 يناير/ كانون الثاني 2017 في أستانة عاصمة كازاخستان.

مصرع 10 أشخاص بينهم جنود مصريون بانقلاب حافلة صغيرة

Bus Crash In Egypt
STR via Getty Images

لقي 10 أشخاص مصرعهم، بينهم جنود، صباح الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني 2017، في حادث سقوط سيارة ميكروباص بترعة في الدقهلية.

ماذا تفعل ليلة الامتحان؟.. أفضل النصائح: لا تُذاكر وشاهِد فيلماً كوميدياً!

Student
Hero Images via Getty Images

على عكس ما يقوم به معظم الطلبة من الاستمرار في المذاكرة حتى اللحظة الأخيرة قبل دخول الامتحان، معتقدين أن ذلك سيساعد على ترسيخ المعلومات بشكل أفضل في أذهانهم.

باغته شاب بالصفع.. رئيس محتمل لفرنسا يتعرض لاعتداء أمام مؤيديه.. شاهد

Manuel Valls
NurPhoto via Getty Images

تعرَّض رئيس الحكومة الفرنسية السابق والمرشح للانتخابات التمهيدية لليسار، مانويل فالس، للصفع من شاب خلال زيارته منطقة بريتاني غرب فرنسا.

مفتاح تشكيل الحكومة المغربية... من هو رجل الأعمال والسياسة أخنوش؟

Aziz Akhenouch
SOCIAL

مشاورات تشكيل الحكومة المغربية التي بلغت أزيد من 3 أشهر، يدور فلكها حول رجل واحد، أحزاب تربط مشاركتها به، وأخرى تنتظر الضوء الأخضر منه، ورئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران يحاول استمالته؛ لتخطي عقبة التشكيل.

العلم ينصفهن!.. السيدات لسن ثرثاراتٍ أكثر من الرجال

Talkative
Morsa Images via Getty Images

القول بأن النساء يتحدثن أكثر من الرجال هو إحدى أكثر الشائعات انتشاراً، ولكن أخيراً أنصف العلم هؤلاء السيدات المسكينات، وأثبت خطأ تلك الشائعة.

اشتر باستمرار.. وتأكَّد من شبعك.. هذه الأساليب الأفضل لتوفير أموالك أثناء التسوق

Shopping Family
shironosov via Getty Images

تزايد التركيز على إهدار الطعام خلال الفترة الأخيرة، ولسبب وجيه، إذ ذكرت إحصائيات أن ما يقرب من 40% من الطعام يُهدر بدون أن يؤكل في أميركا، ويالها من رفاهية زائدة!

للمرة الأولى.. التحالف الدولي بقيادة أميركا يشن غارات في شمال سوريا دعماً للعملية التركية

Us Warplanes
Isaac Brekken via Getty Images

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي في سوريا والعراق، أنه شن مؤخراً، للمرة الأولى، 4 غارات بشمال سوريا؛ دعماً للعملية العسكرية التي تشنها تركيا.

تقدم عروضاً جذابة في 2017.. إليك ما ستنفقه إذا زرت هذه الأماكن السياحية.. منها دولٌ عربية

Canada
YinYang via Getty Images

نظرا لكثرة الخيارات المتاحة أمامك، وشعورك بالحيرة في اختيار أنسب وجهة لقضاء عطلتك السنوية، تقدم لك صحيفة Le Monde الفرنسية 20 دولة سياحية يمكن أن تناسب رغباتك لسنة 2017.

هل ينهار النظام العالمي الجديد على يد ترامب؟.. القلق الأوروبي يتصاعد بعد رحيل أوباما

Trump And Merkel
JIM WATSON via Getty Images

رغم أن البداية بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لم تكن سلسة، إلا أن مغادرته الوشيكة لمنصبه أثارت في برلين موجة من الحنين إلى الماضي والخشية من القادم.

السودان تشتكي مصر في مجلس الأمن.. فهل تلجأ إلى التحكيم الدولي؟

Sisi
social media

أعلن مسؤول دبلوماسي سوداني تجديد بلاده لشكواها بمجلس الأمن الدولي المتعلقة بحدودها مع مصر، في إشارة إلى منطقة "حلايب وشلاتين" المتنازع عليها بين البلدين منذ عقود، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من الجانب المصري.

السعودية تدشِّن أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح.. يوفِّر استهلاك 19 ألف برميل نفط

A Turbine To Generate Power From The Wind
social media

دشنت السعودية الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2017 أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح في إطار مساعيها لاستخدام الطاقة المتجددة.

جاء من إيران وقام بمجزرته بهدوء.. القصة الكاملة لمنفِّذ هجوم إسطنبول وتنقُّلاته حتى لحظة اعتقاله

Asfdf
sm

في الـ22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 كانت الثلوج تتساقط على مدينة كونيا الواقعة وسط تركيا حينما وصلتها أسرة من الأتراك الأوغر تتكون من 4 أفراد بعد أن عبرت الحدود الشرقية للبلاد مع الجارة إيران

لماذا ضمت محكمة مصرية أبو تريكة وأكثر من 1500 شخصاً إلى قوائم الإرهاب؟

Nigeria
SOCIAL MEDIA

أدرجت محكمة مصرية، اللاعب الدولي السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، على قوائم الإرهاب لأول مرة، وذلك لمدة 3 سنوات، ضمن قائمة تضم 1502 شخصاً هي الأكبر منذ صدور قانون "الكيانات الإرهابية" أوائل عام 2015.

الازدراء علامة على الحب.. 5 أكاذيب يردِّدها الآباء النرجسيون تدمِّر أطفالهم نفسياً

Angry Father Son
dolgachov via Getty Images

إذا ما تعرض إنسان لصدمة في مرحلة طفولته، فيمكن أن يؤثر هذا على نفسيته في مرحلة الكبر، وغالباً ما تحدث مثل هذه الصدمات جراء الإهمال العاطفي أو سوء المعاملة.

مقترح سعودي لمعاقبة المبذرين في الولائم.. هذا مصيرك إذا أسرفت بالطعام مع ضيفك!

Saudi Feast
Reza/Webistan via Getty Images

ما إن نحر حاتم الطائي فرسه لضيفه حتى تجلت ظاهرة الكرم لدى العرب بشكل عام والقبليين السعوديين خاصةً، إذ أصبحوا ينحرون الخرفان لكل ضيف وعابر طريق بشكل مفرط وبإسراف، مما دفع مجلس الشورى السعودي لدراسة مقترح يقضي بترشيد الغذاء ويسهم في الحد من الإسراف والتبذير.

منفعة متبادلة.. حفتر يضع قدم روسيا في شمال أفريقيا مقابل بسط سيطرته على ليبيا

Khalifa Haftar In Russia
VASILY MAXIMOV via Getty Images

يرى محللون أن رجل ليبيا القوي المعادي للإسلاميين المشير خليفة حفتر يسعى للحصول على دعم ثابت من روسيا ليتمكن من بسط سيطرته على أنحاء ليبيا، فيما تتطلع موسكو من ناحيتها لتوسيع نفوذها في هذا البلد.

"قتل خطأ".. غارة جوية للجيش النيجيري تقتل وتصيب 170 في مخيم للنازحين

Nigeria
Afolabi Sotunde / Reuters

قتل خمسون شخصاً على الأقل بينهم ستة من العاملين الإنسانيين في الهيئة المحلية للصليب الأحمر، عندما قصفت طائرة تابعة للجيش النيجيري خطأ مخيماً للنازحين في شمال شرق نيجيريا.

حكومة وحدة وطنية في فلسطين.. هذا ما توصلت إليه فتح وحماس والجهاد خلال اجتماعهم في موسكو

Palestinian Factions In Moscow
ALEXANDER NEMENOV via Getty Images

أعلنت الفصائل الفلسطينية الرئيسية الثلاثاء 17 يناير/ كانون الثاني 2017 في موسكو أنها توصلت إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل تنظيم الانتخابات، وذلك إثر اجتماعات استمرت ثلاثة أيام برعاية روسية.

إسرائيل تنتهي من "تعلية" سورها الإلكتروني على حدودها مع مصر.. طوله 17 كلم وارتفاعه 8 أمتار

Egypt Borders Of Israel
social media

أعلنت إسرائيل الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2017 أنها أنجزت أعمال زيادة ارتفاع سورها الإلكتروني على الحدود مع مصر، على الجزء الذي يستخدمه العديد من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين والمهربين.

مؤسّس فيسبوك أمام المحكمة بتهمة السرقة.. ما هي الإجابات التي أعدَّها للدفاع عن نفسه؟

Mark
ERNESTO BENAVIDES via Getty Images

من المقرر أن يمثل مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، أمام محكمة دالاس الثلاثاء للدفاع عن شركته، وفق ما جاء في موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

عودة المواسم الجديدة لأشهر المسلسلات الأميركية.. إليك مواعيد العرض

Pic
social media

سواء كنت تفضل متابعة التلفاز، أو خدمات البث الحي، أو مسجل الفيديوهات الخاص بك، فقد حان وقت الانطلاق. إنه موسم الشتاء/الربيع، الوقت الذي تعود فيه كل المسلسلات بمواسم جديدة للعرض في الولايات المتحدة ولكل متابعيها.

بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.. ثاني أكبر مدينة بريطانية تطلب تمويلاً قطرياً

Birmingham Palace
social media

اختتم وفد تجاري من مدينة برمنغهام البريطانية الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2017 زيارة إلى قطر لبحث فرص التجارة مع هذا البلد بعد مرحلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في مسعى للحصول على استثمارات بقيمة تصل إلى 6,5 مليار دولار.

دراسة: الإسبان يقدّرون عدد المسلمين في البلاد بستة أضعاف النسبة الحقيقية

Spanish Muslims
NurPhoto via Getty Images

أفاد استطلاع تصور المواطنين الإسبان عن نسبة السكان المسلمين في البلاد، حيث كان عددهم ستة أضعاف العدد الحقيقي، بحسب مركز إبسوس لاستطلاعات الرأي. "التقدير" الذي حدده المواطنون الإسبان هو 14% في حين تبلغ النسبة الفعلية 2.1%. إلا أن الإسبان ليسوا الوحيدين في أوروبا.

وثائق التحايل بسوريا.. كيف دافعت وكالة صحية تابعة للأمم المتحدة عن فظائع الأسد؟

S
s

ادَّعت الطبيبة والناشطة الإنسانية آني سبارو أنَّ منظمة الصحة العالمية (WHO) متواطئةً في جرائمِ حربٍ بالتزامها الصمتِ حيال التدمير المُمنهَج لقطاعِ الرعاية الصحية في سوريا من قِبَل النظام وحلفائه.

كيف ردَّت السعودية على مرشّحين لرئاسة فرنسا أطلقوا تصريحات معادية للخليج؟

Adel Aljubeir
Mark Wilson via Getty Images

ندد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بتصريحات بعض المرشحين في انتخابات الرئاسة الفرنسية بأن الرياض تمول التطرف الإسلامي في فرنسا وأن هناك حاجة لمراجعة العلاقات بين البلدين.

9 علامات إذا وجدتها في أثناء تدرّبك بالشركة.. فهنيئاً أنت على وشك الفوز بالوظيفة

Trainee
alvarez via Getty Images

مَن منا تدرب في بعض الشركات المرموقة، وودَّ لو يعمل بدوام كامل بها؟ بالطبع كثيرون، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه. لذا، إذا كنت تأمل أن ينتهي التدريب بعرض توظيف، فخذ في اعتبارك هذه النصائح الرائعة والحكيمة والمرعبة.

نجوم تخلوا عن "الموضة" وخرجوا بـ"البيجاما"

Pic
HuffpostArabi

رغم حرص أغلب المشاهير على الظهور بمظهر أنيق وملابس باهظة الثمن، إلا أن بعضهم خرج عن هذا السياق ضارباً بقواعد الموضة عرض الحائط، مرتدين ملابس النوم في مناسباتهم الخاصة وأثناء تجولهم في الشوارع.

وداعاً لأيقونات آبل المهملة.. 16 تطبيقاً بديلاً لهواتف iPhone

Apple Apps
Burcak Yalaman via Getty Images

تُحمّل أبل كل هاتف آيفون بكومة من تطبيقاتها الخاصة، ولكن لحسن الحظ يفيض متجر أبل ستور بالتطبيقات البديلة، وكثيرٌ منها أفضل من تلك الخاصة بأبل.

جرس إنذار.. العفو الدولية تحذِّر من قوانين "قاسية" بأوروبا لمكافحة الإرهاب تستهدف المسلمين

Muslims In Europe
MAXIM ZMEYEV / Reuters

قالت منظمة العفو الدولية في تقرير، الثلاثاء 17 يناير/ كانون الثاني 2017، إن مجموعة كبيرة من القوانين الجديدة لمكافحة الإرهاب في أنحاء أوروبا تنطوي على تمييز ضد المسلمين واللاجئين، ما يتسبب في نشر الخوف والشعور بالغربة.

هل أثقلت تكاليف الزواج كاهلك؟ هذه البلاد تمنح العريس مهراً

Wedding
sm

في جولة حول العالم وعن الحدث الأكثر تكراراً بطبيعة البشر، وهو الزوج، تجد ما تدهشك غرابته ويبهرك. الزواج على قدر ما هو الحدث الأهم في حياة العروسين وعائلتهما على قدر ما تجعله العادات والتقاليد أمراً خاصاً ومميزاً يبدأ من المهر والاحتفال وحتى عادات ما بعد الزواج

"لا أحد سيخرج منتصراً".. الرئيس الصيني يحذِّر ترامب من إشعال حرب تجارية

Xi Jinping
Bloomberg via Getty Images

حذر الرئيس الصيني "شي جين بينغ"، اليوم الثلاثاء 17 يناير/ كانون الثاني 2017 الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، من التحركات الانعزالية التي قد تشعل حربًا تجارية غير مجدية، بعد أن وعد الأخير بفرض قيود جمركية تستهدف الصادرات الصينية.

القاتل الأول في العالم وهؤلاء هم الأكثر عرضة لإدمانه.. حقائق مخيفة لا تعرفها عن الخمور

Photo
sm

يعتبر الكحول الإيثيلي هو المركب الرئيسي للمشروبات الكحولية، وكلما زادت نسبته زاد التأثير الناجم عن هذه المشروبات.

روحاني: 10 دول عرضت التوسُّط بين السعودية وإيران.. وبإمكاننا تقديم المساعدة للرياض

Hassan Rohani
ATTA KENARE via Getty Images

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2017 إن ما لا يقل عن 10 دول عرضت التوسط لوقف الخلاف المتصاعد بين السعودية وإيران مشيراً إلى أن طهران ستستعيد علاقاتها مع الرياض إذا غيرت السعودية سياساتها في المنطقة.

لا تسجيل ولا دفع رسوم .. دروس في فن التصوير من جامعة هارفارد متوفرة على الإنترنت

Pic
social media

أن تصيرطالباً في جامعة هارفارد، ليست طريقة سيئة تبدأ بها عام 2017.. والآن تستطيع فعل ذلك. فسيراً على خطى جامعة ستانفورد، أعلنت جامعة هارفارد أنها سوف تتيح دروس التصوير الفوتوغرافي مجاناً على الإنترنت.

هل هي الغيرة؟.. ثلاث مذيعات يتعاركن بسبب لبسهن نفس اللون

1
other

سرّب مقطع فيديو لمشادة بين ثلاث مذيعات في قناة 9News الإخبارية، على الإنترنت يوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني، ويظهر المقطع الذي كشفت عنه العديد من وسائل الاعلام الأسترالية، الدقائق التي سبقت خروج المقدمة آمبير شرلوك على الهواء على قناة الأخبار المحلية 9News.

"ضد شرعية ترامب".. مسيرة لمشاهير أميركا يقودها مايكل مور

Pic
social media

سيكون المخرج الأميركي مايكل مور ومواطناه الممثلان أليك بالدوين وماركو روفالو، وعمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، ضمن عدد من الشخصيات العامة الأخرى التي ستقود تظاهرةً مناوئة لدونالد ترامب في نيويورك، عشية إقامة مراسم تنصيب الرئيس المنتخب في العاصمة الأميركية في العاصمة واشنطن في الـ20 من يناير/ كانون الثاني.

شاهد الفيديو الذي قاد الأمن التركي لمخبأ مهاجم إسطنبول

Turkey Attack
Anadolu Agency via Getty Images

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو اعتبر أحد أهم الخيوط التي قادت أجهزة الأمن التركية إلى مخبأ منفذ اعتداء ليلة رأس السنة بإسطنبول والذي أودى بحياة 39 بينهم نحو 17 عربياً.

متابعة HUFFPOST

    1. Arabi
    2. View all RSS feeds
    1. Arabi
    1. Arabi

في حضرة الحكاية (10) أن يكون أبوك أسعد طه!

"للأرواح بصمة، رائحة وطعم لا يُنسى، قد ننسى بصمات كثيرة طبعها الدهر فوق أوراقنا، أما الروح فلها شأنٌ آخر"، هكذا قال مدربنا، وعندما قابلت أبناءه كانت روحه حاضرة فيهم، تلك الروح التي تسري بهدوء وسكينة، روح الإنسان الذي تُثير أفعاله صخباً وتترك أثراً نافعاً.