بعضهم نشروا صوراً لحساباتهم وفيها ملايين الريالات وتغريدة عززت الشكوك.. هل حوّل مصرف سعودي أموالاً لعملائه بالخطأ ثم استردها؟

تم النشر: تم التحديث:
ALRAJHI BANK
1

انشغل كثير من السعوديين خلال الساعات الماضية، اليوم الأحد 11 فبراير/شباط 2018، بأنباء تحدَّثت عن تحويل مصرف الراجحي مبالغ ضخمة إلى حسابات عملائه بالخطأ، حتى بات الهاشتاغ الأكثر تدوالاً للتغريدات في المملكة عن هذه القصة، ما استدعى المصرف إلى الرد.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، إن "وقائع عدة نشرتها حسابات مختلفة (لسعوديين على تويتر)، أكد بعضهم أنه حولت لهم مبالغ بالخطأ"، مضيفةً أن "آخرين قالوا إن آلاف المراجعين يحاولون إعادة المبالغ، ولكن البنك يرفض".

واتهم سعوديون المصرف بأنه أعاد المبالغ المحولة لحسابات عملاء، ونشر بعضهم صوراً قالوا إنها لحساباتهم في البنك، وأظهرت الصور مبالغ كبيرة في الأرصدة تصل إلى ملايين الريالات. ولم يتسن لـ"هاف بوست عربي" التأكد من صحتها.


بماذا ردَّ المصرف؟


بعد ساعات من تصدر هاشتاغ #حساب_الراجحي_يحول_مبالغ_بالخطأ في المملكة، اضطر مصرف الراجحي إلى التعليق.

وقال المصرف في تغريدة قصيرة على حسابه الرسمي في تويتر، إنه لا صحة للادعاءات.

وزاد شكوك سعوديين في أن المصرف حول المبالغ فعلاً بالخطأ ثم استعادها، بعدما ردت صفحة باسم "العناية بالعملاء" تتبع لبنك الراجحي، على تغريدة لأحد الأشخاص، قال إنه يريد التواصل مع المصرف لإعادة الأموال المحولة إليه.

وردّ عليه حساب "العناية بالعملاء" قائلاً: "تم التواصل بك عدة مرات من خلال الرسائل الخاصة"، وهي إجابة دفعت سعوديين إلى التأكيد بأن المصرف حوّل أموالاً إلى عملائه قبل أن يستعيدها، حيث قال أحد المغردين للمصرف: "تنفي بشكل رسمي ثم تطامر بالخاص تقول رجعها؟! كذب بغباء يعني: قانونياً بهذا النفي لا يحق لكم استعادة أي مبالغ لأنكم تأخذونها بغير حق بموجب إقراركم".

كما قال مغرد آخر إن حسابه المصرفي تلقى 160 ألف ريال، لترد عليه صفحة "العناية بالعملاء" قائلة، إنها تحاول التواصل معه عبر الرسائل الخاصة.