بيع 50 شقة فاخرة في دبي مقابل "البيتكوين" خلال شهر واحد.. وصل سعر بعضها إلى 380 ألف دولار

تم النشر: تم التحديث:
LUXURY FLATS IN DUBAI
February 21, 2012 - The Jumeriah Lake Towers (JLT) area of Dubai. The complex, a huge development with 79 towers and 4 artificial lakes, is made up of apartment and office buildings. (Photo by ANDREW HOLBROOKE/Corbis via Getty Images) | ANDREW HOLBROOKE via Getty Images


بيعت 50 شقة فاخرة في دبي مقابل البيتكوين، بعدما أعلنت صاحبة العلامة التجارية "تايكون"، ميشيل مون وشريكها الملياردير دوغ بارومان عن خطتهما، في سبتمبر/أيلول 2017، لإنشاء مشروع استثمار بشقق فاخرة بقيمة 327 مليون دولار (235.7 مليون جنيه إسترليني) في دبي.

ويهدف المشروع الذي أطلق عليه اسم Aston Plaza and Residences was، وتبلغ قيمته 325 مليون دولار، إلى بيع شقق في دبي مقابل عملة بيتكوين الرقمية، وفق ما ذكر موقع "كوين تيليغراف".

وبعد الإعلان عن المشروع الذي يقع في حديقة العلوم بدبي، وعد كل من مون وبارومان بتقديم 150 شقة من أصل 1300 شقة لبيعها مقابل البيتكوين.

وقال بارومان لموقع بيزنس إنسايدر: "خصصنا 50 من أصل 1300 عقار خلال شهر فبراير/شباط 2018، وقمنا ببيعها بالكامل".

وأضاف: "بعض المشترين اشترى شقة أو اثنتين، وهناك شخص اشترى 10 شقق".

وتقوم شركة بارومان المسجلة في دبي أستون ديفيلوبمنتس Aston Developments التابعة لمجموعة نوكس، بإنشاء المشروع الذي من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2020، حيث تتراوح أسعار الشقق ما بين 130 ألف دولار أميركي (نحو 15 بيتكوين) و380 ألف دولار أميركي (نحو 45 بيتكوين).

من جهتها، قالت ميشيل مون لموقع بيزنيس انسايدر، إنّ هذا المشروع كان شغف دوغ، لأنه كان محبطاً لعدم قدرته على تقديم أي شيء للمجتمع في عالم العملات الرقمية.

وتعهد الثنائي ببيع مجموع 15 شقة سكنية مقابل بيتكوين، مما يشير إلى أنه سيتم إصدار المزيد من الدفعات في المستقبل.