"هآرتس" تقول إن قطر طلبت من "الجزيرة" عدم بث فيلم عن "اللوبي" الإسرائيلي.. والدوحة تردُّ

تم النشر: تم التحديث:
S
s

نفت قطر، الخميس 8 فبراير/شباط 2018، ما نشرته صحف إسرائيلية حول طلبها من قناة "الجزيرة" عدم بثّ فيلم وثائقي عن "اللوبي" الإسرائيلي بالعاصمة الأميركية واشنطن.

جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، لصحيفة "غلف تايمز" المحلية، نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، الخميس.

وفي ردِّها عن سؤال بشأن صحة ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية من أن قطر وعدت عدداً من قيادات اليهود بالولايات المتحدة، بمنع قناة "الجزيرة" من بث فيلم وثائقي عن "اللوبي" الإسرائيلي في واشنطن- قالت الخاطر: "تنفي قطر صحة التقرير الخاطئ حول الطلب من قناة الجزيرة عدم بث الفيلم الوثائقي الذي أنتجته".

وتابعت أنّ بلادها "تعي الدور البنّاء الذي يلعبه الإعلام، والذي لا يتحقق إلا باستقلاله، وأن ذلك كان دافعاً لحكومة قطر لأن تهيِّئ مناخاً صحياً لوسائل الإعلام في قطر، تتمتع فيه بالاستقلالية والحياد".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن قطر وعدت زعماء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة بعدم عرض فيلم وثائقي على قناة "الجزيرة"، يتحدث عن سيطرة اللوبي الصهيوني على دوائر صنع القرار بالبلاد، مقابل مساعدة اللوبي اليهودي، الدوحة في تجميل صورتها بالولايات المتحدة.