طهاة فريق أوروبي وجدوا أنفسهم أمام 15 ألف بيضة.. استعانوا بجوجل في كوريا الجنوبية فورّطهم

تم النشر: تم التحديث:
3
3

وجد طُهاه الفريق الأولمبي النرويجي أنفسهم أمام 13.500 بيضة زائدة فوق حاجتهم، بعد ما وصفوه بـ"خطأ"، أثناء طلب الطعام للرياضيين الجوعى من موقع إقامة الفريق في كوريا الجنوبية.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس 8 فبراير/شباط 2018، طلب الطهاة، الذين يخدمون أعضاء بعثة بلدهم البالغ عددهم 109 متسابقين في أوليمبياد بيونغ تشانغ، إرسال 15.000 بيضة إلى مطبخهم عن طريق الخطأ، بدلاً من أن يطلبوا 1500 بيضة فقط.

وقال الطاهي ستال جوهانسون، في حديث لصحيفة Aftenposten النرويجية، إن فريقه "قد تسلم نصف شاحنة من البيض"، وهو ما كان يفوق بكثير ما كانوا بحاجة إليه، وتابع قائلاً "لقد كان الأمر لا يُصدّق على الإطلاق".

ولحسن حظ الفريق، الذي استمتع سابقاً بتناول لحم السلمون الطازج والتاكو، بحسب جوهانسون، بمجرّد أن أدرك الطهاه خطأهم، تمكنّوا من إعادة 13.500 بيضة فوق حاجتهم إلى المتجر.

وبينما كان يتم تجنّب وقوع أزمة، ظلّت التساؤلات قائمة حول سبب الخطأ. إلا أن هناك بعض الترجيحات تشير إلى أنهم استخدموا ترجمة جوجل للطلب عن طريق الإنترنت، على الرغم من أن ذلك لا يُفسّر الخطأ بشكل كامل.

ولدى كوريا الجنوبية نظام عدٍّ معقّد أيضاً، إذ يشمل أنظمة مختلفة للأغراض المختلفة.

ومن الشائع في كوريا الجنوبية أن تشتري المطاعم البيض في عبواته الكرتونية، فيتضاعف عدد البيض المطلوب بـ30 وحدة، ومع ذلك فإن تغيير مقطع واحد في صيغة الطلب قد يعني الفرق بين 1500 و15.000.

ولم يُعلن الطهاة عن أي تفاصيل أخرى حتّى الآن.