والد الطفلة أشرقت: كاظم الساهر تعمَّد إخفاء موهبة "لبيض" للنهائيات.. وأغنية "الناس الرايقة" ظلمت ابنتي

تم النشر: تم التحديث:
ASH
The voice kids

أرجع أحمد سعد، والد الطفلة المصرية أشرقت - متسابقة برنامج The Voice Kids -، عدم نجاح ابنته في النهائيات أمام المتسابق المغربي حمزة لبيض إلى اختيار أغنية لا تُظهر إمكاناتها الصوتية.





وأشار سعد، خلال استضافته ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، إلى أن الأغنيات التي أدَّتها ابنته في المراحل السابقة من البرنامج كانت من اختياره، وهو ما أظهر موهبتها بوضوح، وأنه أعدَّ ابنته لغناء أغنيتي "ألف ليلة وليلة " لأم كلثوم و"لعبة الأيام" لوردة، إلا أنه فوجئ بأن إدارة البرنامج هي من تختار الأغنية، وبدوره اختار المدرب أغنية "الناس الرايقة" كي تؤديها أشرقت في الحلقة النهائية وهي لا تناسبها، كما أنها لم تشعر بالأغنية التي لم تُظهر موهبتها بإتقان - حسب زعمه -.

سعد استبعد أن يكون الأمر متعمَّداً، مؤكداً احترامه لإدارة MBC والقائمين على البرنامج، وعبَّر عن إعجابه بقوة صوت وإمكانات "لبيض"، والتي لمسها كاظم الساهر منذ بداية البرنامج، حتى إنه كان يختار أغنياته والفريق المنافس له بعناية؛ لإظهار مهاراته الصوتية.

ويزعم سعد أن كاظم الساهر أخفى إمكانات "لبيض" عمداً؛ لكشفها ببراعة في الحفل الختامي.

والد أشرقت أثار الجدل في بداية حلقات البرنامج، بعد أن حازت ابنته إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم، وحينما حاول الساهر إقناع الطفلة بالانضمام إلى فريقه، إلا أن والدها أشار لابنته باختيار فريق تامر حسني، وهو ما أثار انتباه الساهر، ودفع سعد للاعتذار لاحقاً.





من جانبه، أكد المطرب تامر حسني، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أن اختيار أغاني المتسابقين في الحلقة الأخيرة منقسم بين المدرب وإدارة البرنامج، ولا بد أن يوافق الطفل بنفسه على أداء الأغنية"، مضيفاً: "أغنية (حيّرت قلبي) كانت من اختياري، أما أغنية (الناس الرايقة) كانت من اختيار مدرس الموسيقى وإدارة البرنامج".









ولوحظ أن المتسابقة المصرية لم تتقن أداء أغنية "الناس الرايقة"، مقارنة بالأغاني القديمة التي غنَّتها من قبلُ خلال المراحل السابقة من البرنامج، بينما نجح المتسابق المغربي في اكتساح مسرح البرنامج من خلال أغنية مطربه المفضل صباح فخري.





وأثنى الساهر على أداء "لبيض"، مؤكداً أن مطربين كباراً يتمنَّون امتلاك موهبة المتسابق الصغير.

اللافت أن والد أشرقت ظن أن ابنته هي الفائزة بلقب The Voice Kids، خاصةً أن مقدِّم البرنامج أراد أن يضيف نوعاً من التشويق أمام الجماهير، فطرح سؤال الفائز باللقب "أشرقت.. أم لجي أو حمزة"، وظن حينها الجمهور أن أشرقت فازت بالجائزة.




أما من جانب تامر حسني، فكشف اسم المتسابق قبل إعلان النتائج، وفور فتح الظرف المكتوب به اسم الفائز أشار حسني للساهر على حمزة لبيض بكونه الفائز وبارك بالفعل له، وذلك قبل إعلان النتيجة بلحظات.