اعتقال شاب بعد انتشار مقطع فيديو "غير إنساني".. رمى قطاً صغيراً في بحيرة بكل ما أوتي من قوة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

في مشهد غير إنساني قام طالب في السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية بشمال كاليفورنيا في أميركا بإلقاء قطة صغيرة في بحيرة على طول ذراعه.

وفي الفيديو يُسمعُ صوت المصور الذي يسجل الفيديو وهو يقول للطالب غاريت هيل (18 عاماً) "أهلاً بالشاب العتيد، وهذا هو فيليب، القط الطائر".

أما هيل فيظهر مبتسماً مرتدياً قفازين فيما يحمل القط من خلف رقبته، ثم يستدير ويقذف بالقط بكل ما أوتي من قوة إلى أعلى ارتفاع وأبعد مسافة في البحيرة.

أما القط الصغير فيطير في الهواء، ثم ينحني مساره ويسقط في الماء، مثيراً تموجات على السطح.

وعقب انتشار الفيديو اعتقل الطالب، قبل بدء اليوم الدراسي يوم الجمعة، 2 فبراير/شباط 2018، وذلك بناءً على صوره في الفيديو، رغم أن تاريخ الفيديو يعود تصويره إلى قبل عام.

إذ أعادت نشر الفيديو فتاة تدعى نيكول بينهيرو، التي قالت: "قلبي هوى من مكانه، وقد أريت المقطع لأمي فانفجرت باكية وقالت: لا أصدق أن هذا هو العالم الآن"، وأعيد مشاركته مئات المرات على الشبكات الاجتماعية.





وقد زج بالطالب في السجن بتهمة ارتكاب جنحة قسوة في معاملة الحيوان، ومن المتوقع أن تتم محاكمته على أنه قاصر، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وقالت السلطات إن المصور الذي التقط الفيديو كذلك قد يواجه تهماً، فيما تعمل الشرطة على التحقيق في مكان وقوع الحادثة حيث رمى هايل القط.

لكن منذ يوم الجمعة أفرج عن الطالب من السجن، ولم يعرف بعد مقدار الكفالة المدفوعة لإخراجه.