العثور على مقبرة جماعية في السعودية.. محافظ المنطقة لا يعلم عنها شيئاً إلا من خلال فيديو انتشر عنها

تم النشر: تم التحديث:
ALMQBRH
سوشال ميديا

عثر فريق استكشاف سعودي "ديسكفري جازان"، على عشرات الهياكل العظمية المدفونة داخل تجويف صخري، تبدو من الصور الجماجم وبقايا العظام المتفرقة داخل تجويف صخري.

الفريق نشر فور تصويره هذه المقبرة مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية، حددوا فيه مكان المقبرة الواقعة بالقرب من وادي رزان في محافظة هروب شرقي جازان والمعروفة بطبيعتها الصخرية.

إلا أن أسباب، أو تاريخ وفاة هؤلاء الأشخاص غير معروفة بعد، وبحسب المختص في علم الآثار فائز حسن عثماني، فإنه من الصعب تحديد عمر الهياكل العظمية، نتيجة لما تعرضت له من عوامل جوية مختلفة.

وسيتم الكشف عن سبب وفاة هؤلاء الأشخاص بعد عرض الرفات على الطب الشرعي، حيث يمكن من خلال طول عظمة الفخذ اكتشاف أعمارهم، ومن الجماجم معرفة سبب الوفاة.

وكان محافظ جازان قد صرَّح لسبق فور انتشار الفيديو، أنهم لم يكونوا على علم بوجود هذه المقبرة "وسيتم البحث في موضوعها، واتخاذ الإجراءات اللازمة" على حد قوله، وهو الآخَرَ سمع عنها لأول مرة من خلال الفيديو الذي نشره فريق ديسكفري جازان.

ويقوم الفريق برحلات استكشافية في مختلف مناطق المملكة، بحثاً عن الأماكن والآثار غير المعروفة وغير المكتشفة بعد، وربما تعتبر هذه المقبرة أهم ما اكتشفوه حتى الآن.