"يا دولة الفساد".. راغب علامة وعاصي الحلاني ونجوى كرم غاضبون من مسؤولي لبنان! السبب جثمان نهاد طربيه

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

"يا دولة الفساد".. هكذا خاطب الفنان اللبناني راغب علامة مسؤولي بلده عبر تغريدة على تويتر، استنكر فيها تأخر وصول جثمان الفنان الراحل نهاد طربية من باريس إلى بيروت.

مضت 10 أيام على وفاة الفنان ولم يصل جثمانه بعد إلى عاصمة لبنان، حيث سيتم دفنه. وقالت شقيقة الراحل لصحيفة النهار اللبنانية إن سبب التأخير هي التدابير الخاصة التي تجريها السلطات الفرنسية.

وأوضحت أندريه طربية أن بطء الإجراءات تسبب فيه البحث المفصل للسلطات لأن الراحل يحمل الجنسية الفرنسية، نافية أن يكون للسلطات اللبنانية دخل في الأمر.

لم يكن هذا هو رأي راغب علامة، الذي كتب تغريدة حادة اللهجة، قال فيها "هناك فنان كبير اسمه نهاد طربيه حمل لبنان في صوته لمدة 45 عاماً. توفي في باريس منذ عشرة أيام. حتى الآن لم يصل جثمانه إلى لبنان لكي يوارى الثرى في بلده وبين أهله. في الواقع إنه لا محاصصة سياسية في دفنه. هل هناك منكم من يكون عنده شيء من الذوق لكي يتابع قضيته!".



الفنان عاصي الحلاني كان له نفس الرأي، إذ غرد على تويتر متسائلاً، "كيف لا يجد فنان حمل لبنان بصوته من يحمل جثمانه".



الفنانة نجوى كرم استنكرت بدورها تأخر جثمان الفنان ووصفت الوضح بـ"العيب"، واستغربت من عدم تخصيص طائرة لنقل جثمان الراحل.



وأطلقت سيرين عبدالنور هاشتاغ بعنوان "نهاد طربيه خارج قبره"، وسألت الممثلة والمغنية في تغريدتها عن المسؤول.



الفنان راغب علامة حسم النقاش، وأوضح عبر تغريدة على حسابه أن جثمان الراحل نهاد طربية سيصل يوم غد الأربعاء 7 فبراير/ شباط 2018 على الساعة الثالثة إلى لبنان، وأن الجنازة ستقام يوم الجمعة 9 فبراير/شباط 2018.