آبل تقدم إصلاحاً مجانياً لهواتف آيفون 7.. لكن بشروط محددة

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 7
Benoit Tessier / Reuters

تقدم شركة آبل في الوقت الحالي خدمة إصلاح مجانية لمستخدمي هاتف آيفون 7 إن كانوا ضمن "النسبة الصغيرة" من أجهزة الشركة التي لا تتصل بالشبكة الخلوية بطريقة صحيحة.

سوف تُظهِر أجهزة آيفون 7 المُتأثرة بهذه المشكلة رسالة تقول "لا توجد خدمة" حتى إذا كان مستخدم الجهاز موجوداً في مكان يحظى بتغطية جيدة من الشبكة التي يستخدمها، وذلك حسبما ذكر موقع آبل.

وتوضح شركة آبل أن الأجهزة المُتأثرة بالمشكلة كانت قد صُنعت في الفترة الواقعة بين سبتمبر/أيلول 2016 وفبراير/شباط 2018، وأنها بيعت في الصين، وهونغ كونغ، واليابان، وماكاو والولايات المتحدة، نقلاً عن موقع Mashable.

وقد ذكرت آبل أيضاً قائمة بأرقام الموديل التي يغطيها هذا العرض:



iphone
مصدر الصورة: آبل

تستحق جميع الأجهزة المعيبة الحصول على إصلاح مجاني من آبل، مادامت المشكلات الأخرى التي يواجهها الجهاز، مثل تعرض الشاشة للشرخ، تم إصلاحها قبل إرسال الجهاز. وينبغي على مستخدمي الأجهزة أن يضعوا نسخة من محتوى هواتفهم على حواسيبهم أو عبر iTunes أو iCloud قبل إرسالها من أجل الإصلاح.

يمكن لمالكي الأجهزة زيارة أحد فروع شركة آبل أو أحد مقدمي خدمات آبل المعتمدين من أجل البدء في عملية الإصلاح المجانية، أو يمكنهم التواصل مع قسم الدعم الفني التابع لآبل.

يقول موقع الشركة أيضاً إن بعض عروض الإصلاح قد تكون مقصورة على منطقة الشراء. كما أن العملاء الذين يستحقون الحصول على هذا العرض هم فقط الذين اشتروا الأجهزة خلال العامين الماضيين.