افتتاح أوَّل مركبة بحرية لتوصيل الطعام بالعالم في دبي.. صور

تم النشر: تم التحديث:
1
1

تُعَد شاحنات بيع الطعام ملمحاً أساسياً للحياة في المدن الكبرى حول العالم، لكن دبي تقدِّم لنا آخر أشكال بيع الطعام بشكلٍ متنقل: مركب طعام.

وسيُفتتح مطعم Salt Bay DXB في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، والذي يتضمن أول مركبة توصيل طعام بحرية في العالم، بحسب صحيفة Washington Post الأميركية.

ويُصِرّ الفريق المسؤول عن تصميم الأكوا بود -والتي تعمل بمزيجٍ من الكهرباء ووقود الديزل- أنَّ ابتكارهم يمكنه تقديم خدمةٍ أساسية وفريدة بما يناسب احتياجات المجتمع المحلي، وليس لمجرد الافتخار فقط كما يدعي البعض.



1
المصدر:Aquatic Architects Design Studio

وقال أحمد يوسف، صاحب الابتكار الذي يعمل باستوديوهات "أكواتيك آركيتيكتس ديزاين استوديو": "في دبي، نحن محاطون بالماء طوال الوقت تقريباً، إذ يقضي الإماراتيون والمقيمون الأجانب على حدٍ سواء قدراً كبيراً من الوقت في البحر. نحن ندرك قيمة شواطئ المنطقة وما وراءها، فرأينا في ذلك فرصةً لم تُستغَل بعد لتقديم فكرةٍ مبتكرة إلى الإمارات العربية المتحدة".

وبوصفه أول مركبة توصيل طعام بحرية مستدامة في العالم، سيوصِل مطعم Salt Bay برغر عالي الجودة لسائقي اليخوت، والمتزلجين على الماء، وراكبي ألواح ركوب الأمواج في أحياء دبي الراقية المطلّة على الخليج، وكذلك حول بحيرة جزيرة نخيل دبي، وهي جزء من الجزر الاصطناعية المشهورة في الإمارات.



1
المصدر:Aquatic Architects Design Studio

وقال يوسف: "الهدف من وراء هذا المشروع هوَ إظهار أنَّه يوجد بالفعل سوقٌ في البحر. لقد أدركنا وجود تحرُّك في الإمارات مؤخراً تجاه تطوير المشروعات السكنية الطافية على الماء، ونعتقد أنَّ تطويراتٍ كتلك يجب توصيل الطعام إليها كما يحدث على الأرض".