مهووس بالشهرة على الإنترنت.. رجل يحوّل شاحنته إلى دبابة وينزل بها إلى الشارع فكانت هذه نهايته!

تم النشر: تم التحديث:
2
2


أشارت تقارير صحفية إلى أن رجلاً صينياً قد تعرض للتوبيخ من قِبل الشرطة، وسُحبت منه رخصة قيادته، بعد أن حوّل شاحنة مهجورة إلى دبابة.

ونقلت الشبكة الصينية التلفزيونية الإخبارية (CCTV)، أن رجلاً -يُدعى هوانغ- في مدينة لايبين جنوب قوانغشي، قد أمضى شهرين في تجديد شاحنة قديمة وتعديل شكلها وتركيب بندقية وطبق رادار، على أمل أن تدفعه مهاراته الميكانيكية لنيل الشهرة على الإنترنت، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتقول الشبكة إن هوانغ نشر عمله، الذي زخرفه أيضاً بطلاء تمويهي كالمستخدَم في المركبات العسكرية، مع أصدقائه على الشبكات الاجتماعية، وهو ما جذب انتباه السلطات.

وتقول الشبكة الإخبارية إن الشرطة اعترضت سيارته فيما بعدُ في الـ22 من شهر يناير/كانون الثاني 2018، عندما حاول قيادة الشاحنة (الدبابة في هذه الحالة) على الطريق.

وتذكر التقارير التي نُشرت الخميس 1 فبراير/شباط 2018، أنه تم تغريمه مبلغ 1750 يواناً صينياً، وهو ما يعادل 278 دولاراً أميركياً، كما ألغت الشرطة رخصة قيادته.

كما اقتادت الشرطة هوانغ إلى مركز الشرطة؛ بهدف "التثقيف في مجال السلامة". وقالت إن السيارة انتهكت قانون السلامة المرورية على الطرق وسببت تهديداً له ولغيره، وأضافت الشرطة أن السيارة قد صودرت و"سيتم إعدامها".

وقد سبَّب الحادث لغطاً بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية؛ إذ قال أحدهم إنه من المؤكد أن سيارة هوانغ قد سببت هلعاً للشرطة.

في حين قال آخر: "إن الأمر لا يحتاج للتفكير العميق كي تدرك أن الشوارع ليست مفتوحة للدبابات!".

وقال آخر منتقداً إن هناك الكثير من المشاهير على الإنترنت وصلوا لذلك بصورة طبيعية دون الحاجة للتكلف.