كل ما نعرفه عن نظام تشغيل 12 - iOS 12.. أكبر تحديث تنتظره أجهزة آيفون وآيباد هذا العام

تم النشر: تم التحديث:
I PHONE
PARIS, FRANCE - FEBRUARY 01: In this photo illustration, an Apple mobile phone iPhone 6 on the screen of which we can see the battery charge indicator is displayed on February 01, 2018 in Paris, France. Apple has admitted that it was clamping the processors of old iPhone at certain stages of their life cycles, to deliberately slow down the performance of batteries of older models of iPhone. The US Department of Justice and the Securities and Exchange Commission (SEC) are investigating whether A | Chesnot via Getty Images

قد لا يتوافر التحديث الأخير والأكبر لنظام تشغيل أجهزة شركة آبل؛ مثل آيفون وآيباد، حتى وقت لاحق من هذا العام، إلا أن التقارير تشير بالفعل إلى أنه قد لا توجد إضافات جديدة بالسمات الرئيسية وتجديدات في نظام تشغيل آي أو إس 12.

وفقاً لموقع أكسيوس، من المتوقع أن تركز شركة آبل، على تحسين وتطوير خصائص الأمن والأداء في نظام تشغيل آي أو إس 12. كما أن إصدار العديد من الإضافات الجديدة في الخصائص الرئيسية وترقيات النظام، التي خططت له آبل قد يتأخر حتى عام 2019.

ظهر عدد من المشكلات المتعلقة بالأمان وغيرها من الأخطاء الأخرى، في نظام تشغيل iOS 11، مما جعل المستخدمين يفضلون استخدام إصدار أقدم من نظام التشغيل.

عالج تحديث نظام تشغيل iOS 11.1.1 العديد من المشكلات في نظام التشغيل الحالي، وفقاً لشركة آبل. وإليك ما نعرفه عن نظام التشغيل 12 - iOS 12 حتى الآن:

شملت أكثر الأعطال والأخطاء البرمجية في الإصدار الأول من نظام التشغيل آي أو إس 11، مشكلات مع تطبيق تبادل الوسائط عبر الواي فاي AirPlay، ومُستشعر البصمة Touch ID، وخاصية التعرّف على الوجه Face ID، وشاشات اللمس في الجهاز، بحسب موقع Business Insider.

كما اشتكى المستخدمون من سرعة نفاد بطارية، والتأخر في الاستجابة، وأعطال بتطبيق المساعد الشخصي Siri، والعديد من التطبيقات الأخرى التي تأتي مُسبقاً ضمن نظام التشغيل.

كما كانت أجهزة آبل بين المتضررين من جراء ثغرتي سبكترا Spectre وميلتداون Meltdown، اللتين تم اكتشافهما في أوائل شهر يناير/كانون الثاني .

وعلى الرغم من أن آبل أصدرت بالفعل تحديثات تصحيح لمعالجة الأخطاء المُتعلقة بالأمن، فمن المرجح أن يركز نظام تشغيل iOS 12على الأسباب الكامنة وراء مثل هذه الأخطاء الأمنية في أنظمة تشغيل آي أو إس.

كما تعمدت شركة آبل الحدَّ من طاقة البطارية في إصدارات جهاز آي فون القديمة.


إزالة البطارية من هيكل الآيفون وفقاً لشركة "آي فيكس إت-iFixit"


وأكدت آبل في الآونة الأخيرة، أنها تعمدت الحد من طاقة البطارية في بعض إصدارات أجهزة آيفون؛ وذلك في محاولة للحفاظ على عمر البطارية وبقائها تعمل فترة أطول. على الرغم من آبل قد أعلنت أنها سوف تقلل من سعر استبدال البطارية خارج الضمان إلى 29 دولاراً فقط، لأي شخص لديه هاتف آيفون 6 أو أقدم، فإنه من المحتمل أن يكون تحسين أداء البطارية من أهم النقاط التي ستنال تركيزاً رئيسياً في نظام تشغيل آي أو إس 12.

وأفادت التقارير بأن آبل عازمةٌ على إجراء العديد من التحديثات في خصائص نظام تشغيل آي أو إس 12، ولكن يبدو أن هذه التحديثات لن تصدر قبل عام 2019.

وفقاً لموقع أكسيوس، فقد دأبت آبل على العمل لإجراء تحديثات في الشاشة الرئيسية بأنظمة تشغيل آي أو إس لواجهة المستخدم في تطبيق السيارة، المعروف باسم CarPlay، والذي يوفر طريقة أكثر ذكاءً وأماناً لاستخدام آيفون في السيارة. كما قال التقرير إن آبل قد تجري عمليات الإصلاح للتطبيقات الحيوية التي تأتي مُسبقاً ضمن نظام التشغيل، مثل تطبيق البريد Mail، فضلاً عن تحديث تطبيقات التقاط وتعديل ومشاركة الصور.

ومع ذلك، فإن تركيز آبل على تحسين وتطوير خصائص الأمن والأداء، قد لا تتوافر معه بعض هذه التحديثات على أنظمة تشغيل آي أو إس حتى عام 2019.

وسنعرف المزيد عن نظام التشغيل آي أو إس 12 في شهر يونيو/حزيران 2018.

ومن المنتظر أن تعرض شركة آبل أحدث برامجها خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين الذي سيُعقد في شهر يونيو/حزيران 2018. ومن المرجح أن يُكشف عن المزيد من التفاصيل عن نظام التشغيل آي أو إس 12 وميزاته في ذلك الوقت.