الطاهي التركي نصرت يواجه تحقيقاً في أميركا.. شاهد الفيديو الذي نشره عن مطعمه الجديد وأوقعه بمشكلة

تم النشر: تم التحديث:
SALT BAE
1

واجه الطاهي التركي الشهير نصرت غوكشيه، الملقب بـ"حبيب الملح"، بداية متعثرة في مطعمه الجديد الذي افتُتح مؤخراً بولاية نيويورك الأميركية، وبات الآن يواجه تحقيقاً من قِبل السلطات الأميركية.

وقالت صحيفة "يني شفق" التركية الخميس 1 فبراير/شباط 2018، إن السلطات فتحت تحقيقاً حول مطعم نصرت الجديد، وذكرت أن مسؤولاً بإدارة الصحة في بلدية نيويورك، قال إنهم أجروا تحقيقاً من خلال تقييم الشكاوى التي تلت مقاطع فيديو نصرت على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المسؤول بوزارة الصحة أن اللوائح الصحية في الولايات المتحدة تحظر لمس الوجبات باليدين العارية، مضيفاً: "هناك قاعدة صحية أخرى تحذر من لبس المجوهرات في اليدين والذراعين عند تحضير الطعام، وإن نصرت انتهك هذه القاعدة".

وكان نصرت قد ظهر في مقطع فيديو داخل مطعمه الجديد في نيويورك وهو يمسك قطعة من اللحم في يده، قبل أن يبدأ بتقطيعها؛ الأمر الذي تسبب في صدور شكاوى ضد الطاهي التركي.

Turkish kavurma #saltbae #salt#saltlife

A post shared by Nusr_et#Saltbae (@nusr_et) on

يُذكر أن نصرت نال شهرة واسعة على الشبكات الاجتماعية بطريقته المميزة في رش الملح، كما لم تتوقف هذه الشهرة عند العامة فقط.

فقد حرص عدد من المشاهير، من الفنانين وحتى السياسيين ورجال الأعمال، على التقائه والتقاط صور تذكارية معه، ونذكر منهم الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والمغنية الإماراتية أحلام.

وواجه أحد مطاعم نصرت في أميركا انتقادات لارتفاع أسعار وجبات الطعام فيه؛ إذ وصل سعر وجبة Şaşlık (كفتة على الشيش)، إلى نحو 70 دولاراً أميركياً، في حين كانت كميتها قليلة للغاية؛ إذ لم تكفِ لملء فنجان قهوة، بينما بلغ سعر طبق السلطة 25 دولاراً أميركياً!

كما أكد بعض المواطنين الأتراك الذين يعيشون في أميركا، أن أسعار المطعم مرتفعة للغاية، فقد شاركت سيدة تركية -تدعى أسرا أوزيسكندر- فاتورة المطعم على الشبكات الاجتماعية بعد تناول الطعام هناك مع 3 آخرين.

وقد وصلت فاتورة وجبات طعام لـ4 أشخاص فقط، إلى 1413 دولاراً أميركياً، وهو الرقم الذي أكدت أنه كبير للغاية مقارنةً بمتوسط أسعار المطاعم في أميركا، بحسب صحيفة Gazete Vatan التركية.