أطفالنا يأكلون القمامة يومياً! أميركي يوعي بالعادات الغذائية السيئة بصور مثيرة

تم النشر: تم التحديث:
BREAD
sm

العادات الغذائية السيئة للأطفال، هي الخطر الذي حاول المصور الأميركي غريك سيغال التنبيه له، من خلال سلسلة صور التقطها ما بين 2015 و2017. سيغال سافر عبر القارات ليطرح سؤالاً واحداً على عشرات الأطفال: "ماذا أكلت طيلة الأسبوع؟".

الجواب كان يأتي على شكل صورة فيها كثير من الإبداع.



يضع المصور الطفل في مركز الصورة ويحيطه بالمأكولات التي تناولها على مدار 7 أيام. سيغال كان يوضح من خلال كل صورة يلتقطها أن ما يتناوله أطفالنا ليس صحياً بالمرة.



المصور أطلق على مشروعه اسم "Daily bread"، أي الخبز اليومي، والذي التقط من خلاله 42 صورة كان ينشرها باستمرار عبر حسابه على إنستغرام.



يركز المصور على العادات الغذائية السيئة التي يتعود عليها الأطفال منذ صغر سنهم، ويستمرون عليها مدى الحياة، ما يسبب أمراضاً خطيرة مثل السكري وأمراض القلب وسرطان القولون، حسب تصريح المصور لمجلة Time.



المصور الأميركي نبه إلى قلة حذر الأسر في بلده مما يتناوله أطفالهم، مشيراً أن نسبة السمنة في الولايات المتحدة الأميركية تتضاعف، ففي حين كان يعاني كل طفل من 40 من السمنة، أصبح 10 أطفال من 40 يعانون منها.


Anchal, Mumbai, 2017 by @greggsegal. - Before globalization overwhelms traditional regional diets, I’m making my way from Asia to the Middle East, from Europe to Africa and South America asking children to keep a journal of everything they eat in a week. Once the week ends, I make a portrait of the child with the food arranged around them. I’m focusing on children because eating habits, which form when we’re young, last a lifetime and often pave the way to chronic health problems. --- We’re so excited to launch our exhibition at Klompching Gallery in New York City this winter! Join us on December 13th from 6-8pm for the opening reception. - Featuring a truly international group of artists—the photographers hail from Turkey, Slovenia, the United States, Japan, Germany, France, Australia, and more—the exhibition includes a fascinating range of photographic styles and visual approaches. The images, shot all over the world, offer us an inspiring vision of the variety and vibrancy of contemporary fine art photography today. - The exhibition runs from December 13-23. Hope to see you there!

A post shared by Gregg Segal (@greggsegal) on


يرى غريك أن هذه النتائج طبيعية، عندما تسند مهمة إطعام الأطفال لأنفسهم، وترك الاختيار لهم. فخطر التغذية السيئة يكون حتمياً عندما يهمل الآباء الاهتمام بتغذية صغارهم.
مجموعة الصور التي التقطها المصور تدعو إلى التأهب لمواجهة هذا الخطر، وتغيير هذه العادات السيئة.



في 2014 سخّر سيغال عدسته للتوعية بموضوع آخر، وهو ارتفاع الاستهلاك اليومي للأفراد، في حملة سمَّاها "7 days of garbage"، أي 7 أيام من القمامة، وكان يجعل أشخاصاً ينامون وسط بقايا وقمامة كل الأشياء التي استخدموها طيلة الأيام السبعة للأسبوع، وهذه الصور منشورة على موقع المصور Gregg Seggal.