ظل 44 عاماً في منصبه.. العاهل المغربي يحيل قائد الدرك إلى التقاعد

تم النشر: تم التحديث:
ALMGHRB
social

أحال العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2017، قائد الدرك الملكي، الجنرال حسني بنسليمان، إلى التقاعد، بعد 44 عاماً في منصبه.

وقال بيان للديوان الملكي، إن "الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، عيّن في منصب قائد الدرك، الجنرال محمد هرمو"، خلفاً لبنسليمان.

وظل بنسليمان، الذي يبلغ من العمر 82 عاماً، يشغل منصب قائد الدرك الملكي منذ 1973، حيث عيّنه وقتها الملك الراحل الحسن الثاني.

وأوضح البيان أن "الملك محمد السادس استقبل اليوم (الإثنين)، في القصر الملكي بالرباط، الجنرال بوشعيب عروب، والجنرال بنسليمان، وكذا الجنرال هرمو".

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، عيّن العاهلُ المغربي، الجنرال عبد الفتاح الوراق في منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، خلفاً للجنرال عروب الذي أحيل إلى التقاعد الإثنين أيضاً، وفق البيان نفسه.

وأبرز البيان أن "الملك محمد السادس شكر الجنرالين؛ عروب وبنسليمان، على الخدمات التي أسدياها للأمة".

وأضاف أن "الجنرالين عروب وبنسليمان أمضيا مساريهما المهنيَّين تحت قيادة الملك الراحل الحسن الثاني، والملك محمد السادس، بحس عالٍ من التفاني والولاء، خدمةً للمصالح العليا للأمة، مع نكران تام للذات في تأديتهما مهامهما".

ووشّح الملك محمد السادس الجنرالين؛ عروب وبنسليمان، بالحمّالة الكبرى لوسام العرش، وهو أعلى وسام بالمملكة.