أول رد إماراتي رسمي على إطلاق الحوثيين صاروخاً نحو أبوظبي

تم النشر: تم التحديث:
UAE
Hamad I Mohammed / Reuters

في أول رد رسمي على مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخاً" تجاهها، نفت الإمارات الأحد 3 ديسمبر/ كانون الثاني 2017، صحة ما قاله الحوثيون، مؤكدة أنها " تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع".

وقبل ساعات أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ من نوع "كروز" على مفاعل براكه النووي، غرب العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن هيئة الطوارئ والأزمات أنها "تكذب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخاً تجاه الدولة".

وقالت الهيئة إن "الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات."


وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، على شريطها الإخباري العاجل، إن "القوة الصاروخية (تابعة للجماعة) تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع كروز على مفاعل براكه النووي في أبو ظبي".


وأضافت أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة"، دون مزيدٍ من التفاصيل.


وقال مصدر عسكري يمني، إن الصاروخ من نوع "كروز" الذي أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، على مفاعل براكه النووي، سقط في محافظة الجوف، شمالي اليمن.


وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية، عبد الله الأشرف، في تصريح "للأناضول"، إن "الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون نحو أهداف إماراتية سقط في منطقة السن الأسود في مديرية المطمة، غربي محافظة الجوف".

وأضاف أن "الصاروخ من نوع كروز مجنح، وسقط قبل نحو نصف ساعة دون أن ينفجر".

وأشار إلى أن مجسم الصاروخ الذي انفصل إلى قطع، وجدت عليه كتابات وشعارات "طائفية"، تؤكد بأن مصدر إطلاقه جماعة الحوثيين.

ولم يسفر سقوط الصاروخ في المنطقة الخالية من السكان والخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن سقوط أي ضحايا، حسبما أفاد المتحدث الأشرف، نقلاً عن مصادر له.