سناب شات تطلقُ فلاتر "ذكية" جديدة بتقنية التعرُّف على الصور

تم النشر: تم التحديث:
SNAPCHAT
studioEAST via Getty Images

أطلقت خدمة التراسل المصور سناب شات ميزة جديدة تظهر للمستخدمين مرشحات "فلاتر" وملصقات تتناسق مع الصور الملتقطة، وذلك بالاعتماد على تقنيات التعرف على الصور.

ويأتي التحديث الجديد قبيل عملية إعادة التصميم الشاملة التي وعدت بها شركة سناب، المالكة لخدمة سناب شات، في مسعى منها للحفاظ على المستخدمين والمعلنين.

وكانت سناب قد أكدت إطلاق الميزة الجديدة لموقع Mashable، إذ قالت إنها بدأت إطلاق المرشحات تدريجياً إلى المستخدمين في الأسبوع الماضي.

وأوضح المتحدث باسم الشركة للموقع الأميركي أن المرشحات ستظهر تلقائياً بين سلسلة المرشحات التي تظهر عادة للمستخدم بعد التقاط صورة أو تسجيل فيديو ضمن مجموعة معينة من الفئات. وتشمل هذه الفئات: الحفلات، والشواطئ، والحيوانات الأليفة، والرياضة، والطعام.

وتأتي العبارات المكتوبة على المرشحات متناسقة مع الصورة الملتقطة، فمثلاً حين نشر صورة لشاطئ تظهر عبارة “منظر محيط” Ocean View، كما تظهر عبارة “يا لها من حمية؟” WHAT DIET؟. هذا وسوف تظهر المرشحات الجديدة مع المرشحات الأخرى التي تظهر عادة، مثل مرشح الوقت ودرجة الحرارة والسرعة.



pic



pic

وقد أضُيفت هذه الفلاتر بعد تحديث آخر لمجموعة فلاتر سناب شات وتحتوي المجموعة الأصلية للفلاتر على ما يسمى بالفلاتر الذكية، التى تُظْهِر الوقت ودرجة الحرارة والسرعة.

لن تكون الفلاتر الجديدة مجرد أداة لتزيين مشاركات المستخدمين مع أصدقائهم أو في القصص ولكنها أيضاً ستحقق عائداً مالياً للشركة، إذ يستطيع أصحاب العلامات التجارية شراء فلاتر رعاية تُفعل بناءً على موقع المستخدم أو تُقدم لمجموعة من المستخدمين بناءً على اهتماماتهم.



pic

وكانت شركة سناب أعلنت مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أنها سوف تعيد تصميم تطبيق سناب شات بغية الوصول إلى جمهور أوسع، وذلك بعد الإعلان عن نتائج مالية مخيبة، إضافة إلى تباطؤ في نمو المستخدمين.

هذا، وقال الرئيس التنفيذي لسناب، إيفان شبيجل، إن الشركة أطلقت عملية إعادة تصميم لتطبيق سناب شات، وذلك استجابة لطلبات المستخدمين الذين يقولون منذ سنوات أن فهم واستخدام التطبيق يتسم بالصعوبة.

وأضاف شبيجل للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف: "سنعمل على تسهيل اكتشاف الكمية الكبيرة من المحتوى على منصتنا، والتي لا تُكشتف أو تغيب عن الأنظار كل يوم".

يُشار إلى أن تطبيق سناب شات كان أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي بين أوساط الشباب وشهد نمواً كبيراً، قبل أن تبدأ فيسبوك حرباً عليه، وذلك من خلال تقليد أحد أبرز مزاياه، وهي القصص، في جميع تطبيقاتها تقريباً.



pic

وتُظهر الأرقام الحالية أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.07 مليار مستخدم نشط شهرياً، ظفرت بالفوز على سناب شات، إذ يبلغ عدد مستخدمي ميزة “قصص إنستغرام” أكثر من 300 مليون يومياً.