8 منهم منزل Wolf of Wall Street مشاهير لديهم بيوت أسطورية ولكن لا يريد أحد شراءها.. حقيقة اللعنة التي أصابت ممتلكاتهم

تم النشر: تم التحديث:
PIC
Business Insider

يحب الناس عادة أن يسكنوا في البيوت المملوكة سابقاً للمشاهير، وبناء على ذلك فإن مثل هذه البيوت يفترض أن تكون أسرع في البيع وأعلى ثمناً، إلا أن الحال لا يكون هكذا دائماً.

فوفقاً لمؤسسة Redfin، التي توفر معلومات عن البيوت المعروضة للبيع في سوق العقار الأميركي، فإن المنازل التي يملكها المشاهير تبقى معروضة للبيع في السوق بمعدل 36 يوماً أكثر من المنازل الأخرى، واللافت أيضاً أنها عادة ما تباع بأقل مما طلب البائع في الأصل!


ما السبب في تأخر بيعها؟


الأمر ليس وراءه لعنة ما، لكن يمكن أن يكون السبب أن لهذه المنازل أسعاراً لا يمكن إلا لشخص مشهور صاحب دخل كبير تغطيتها، أو يمكن أن تكون سلطة النجوم ليست بالقوة التي تبدو عليها.

وبصرف النظر عن السبب فإن هذا التقرير الذي نشرته Business Insider يقدم نماذج لثمانية منازل يملكها مشاهير، بقيت معروضة للبيع لوقت طويل، حتى إن بعضها بقي معروضاً لعدة سنوات في نقاط بيع مختلفة.


قصر فيفتي سنت في ولاية كونيتيكت




pic

سجل فيفتي سنت منزله الذي تبلغ مساحته 50 ألف قدم مربعة، والذي يقع في فارمنجتون بولاية كونيتيكت الأميركية للبيع لأول مرة مقابل 18.5 مليون دولار سنة 2015.

وفي خريف ذلك العام، خفض السعر إلى حدٍّ كبير ليصل إلى 8.5 مليون دولار، بعد أن أوشك على الإفلاس.

وعاد ليخفض السعر مرة أخرى سنة 2016، ليصل هذه المرة إلى 5995 مليون دولار، وبقي السعر نفسه منذ ذلك الحين.

المنزل عبارة عن 21 غرفة نوم، و25 حماماً، وحمام سباحة داخلي، وحوض استحمام ساخن، وناد ليلي كبير، وملعب داخلي، وغرف ألعاب متعددة، وغرفة شاشة خضراء، واستوديو تسجيل "وهذه بعض الميزات الفخمة فقط، وفقًا لدوغلاس إليمان الإدراج.


عقار مات لاور في نيويورك




pic

وجد مقدم البرامج مات لاور صعوبةً في بيع منزله، الواقع في حي هامبتونز الراقي في نيويورك.

وأراد بيعه مقابل 17.995 مليون دولار في يوليو/تموز 2016، وخفض مليون دولار من السعر الذي طلبه في الأصل، في سبتمبر/أيلول 2016، ويطلب الآن 14.9 مليون دولار.

ويقع المنزل الذي تبلغ مساحته 8000 قدم مربعة على قمة مساحة خاصة تبلغ مساحتها 25 فداناً، وهو مبني بأسلوب تقليدي مذهل، مع وجود مساحة كبيرة للضيوف من أجل الترفيه، وحمام سباحة في الفناء الخلفي.


قصر ستيف كوهين




pic

كان مليونير صناديق الائتمان ستيف كوهين يبحث عن مشترٍ لشقته في بنتهاوس منذ عام 2013.

ووضع العديد من الأسعار المختلفة: 115 مليون دولار، 98 مليون دولار، 82 مليون دولار، 79 مليون دولار، 72 مليون دولار، 67.5 مليون دولار، والآن 57.5 مليون دولار.

الشقة التي تبلغ مساحتها 9000 قدم مربعة تحتوي على خمس غرف نوم وستة حمامات. كوهين هو جامع فن نهم، ويوجد بالمنزل معرض مخصص ليعرض فيه قطعه الثمينة.


عقار مايكل جوردان في شيكاغو




pic

عرض مايكل جوردان منزله الموجود في هايلاند بارك في شيكاغو بولاية إلينوي بحوالي 29 مليون دولار سنة 2012.

بعد خمس سنوات، لم تساعد الأسعار المتعددة على بيعه. وهو معروض حالياً للبيع مقابل نصف المبلغ 14.885 مليون دولار.

هناك مسرح منزلي، غرفة تدريب ذات مستوى عالمي، ومجموعة ضخمة من البوابات تحمل الرقم "23".


منزل ذئب وول ستريت




pic

على الرغم من أنه ليس مشهوراً بالمعنى التقليدي، إلا أن ألان ويلزيغ رجل الأعمال وسائق سباق السيارات المحترف كان بمثابة إلهام حقيقي لشخصية في فيلم Wolf of Wall street.

حاول أيضاً بيع منزله في مدينة نيويورك لسنوات. لقد كان معروضاً للبيع مع وسطاء مختلفين وبأسعار مختلفة، عُرض للبيع في البداية مقابل 44 مليون دولار سنة 2014، ونزل السعر لـ18.75 مليون دولار، في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2017.

المنزل الريفي بدا أكثر ألفة بسبب عرضه للبيع بشكل متكرر خلال السنوات الماضية.


مصيف الرئيس السابق باراك أوباما




pic

أجَّر الرئيس الأميركي باراك أوباما وأسرته هذا القصر الممتد على مساحة تبلغ 7000 قدم مربعة، في مارثا فينيارد لصيف كامل، في سنة 2013، ولكن يبدو أن ذلك لم يجعل بيع البيت أسهل.

المنزل عُرض للبيع في يوليو/تموز 2015، مقابل 22.5 مليون دولار. بعد ثلاثة أشهر فقط كان سعر المنزل انخفض بنسبة 15%.

الآن، بعد عامين تقريباً، المنزل لا يزال معروضاً للبيع، بسعر مخفض يبلغ 17.75 مليون دولار.


قصر ترامب الريفي في سانت مارتين




pic

عُرضت عقارات سانت مارتن الفاخرة، التي يملكها الرئيس دونالد ترامب من خلال شركتي تثمين Excel Venture I LLC وExcel Venture Corp I مقابل 28 مليون دولار، في مايو/أيار من عام 2017.

وانخفض سعره في وقت لاحق بأكثر من 11 مليون دولار بقليل، ليصل لـ16,9 مليون دولار، في أغسطس/آب من ذات العام.

يستخدم ترامب عادة كاريبي إسكاب كممتلكات للتأجير، ووفقاً للكشف، فإنه يربح منها ما بين 100 ألف دولار دولار ومليون دولار سنوياً. هذه المبيعات يديرها صندوق ائتماني يديره دونالد ترامب جونيور، والمدير التنفيذي لمؤسسة ترامب ألن وايسلبيرج.

وقيل إنه نجا من إعصار إيرما دون تلف نسبياً، على النقيض من الدمار الواسع الذي أصاب بقية جزيرة سانت مارتن.


شقة هيلفيغر الفاخرة في بلازا




pic

هذا البيت الذي تبلغ مساحته 5600 قدم مربعة في فندق بلازا كان معروضاً للبيع في السوق منذ عام 2013، عندما عرضه مصمم الأزياء تومي هيلفيغر وزوجته، دي أوكليبو، للبيع أول مرة بمبلغ 80 مليون دولار.

ثم انخفض السعر لاحقاً ليصل 75 مليون دولار، ثم 68.95 مليون دولار، ثم 58.9 مليون دولار، قبل أن يخرج من السوق في أبريل/نيسان. ليعود مرة أخرى الآن مقابل 50 مليون دولار.

تقع الشقة في الطابقين الثامن عشر والتاسع عشر من بلازا، وتضم أربع غرف نوم مع إطلالة على سنترال بارك والشارع الخامس.