"كلكم سيئون وتستحقون هذه الجائزة".. ترامب يهاجم أكبر وسائل الإعلام في العالم ويقدّم لها هذا الاقتراح الساخر!

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP MEDIA
U.S. President Donald Trump speaks to members of the media before boarding Marine One on the South Lawn of the White House in Washington, D.C., U.S., on Tuesday, Nov. 21, 2017. Trump said AT&T Inc.'s $85 billion merger with Time Warner Inc. would be not good for the country, as he left the White House for his Thanksgiving holiday. Photographer: Andrew Harrer/Bloomberg via Getty Images | Bloomberg via Getty Images

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من جديد، وسائل الإعلام بتغريدات مثيرة للجدل على صفحته في موقع تويتر، وكان آخرها اقتراح بإنشاء مسابقة بين الشبكات الإخبارية لـ"جائزة الأنباء الكاذبة".

وكتب ترامب الإثنين، 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، تغريدةً قال فيها "يجب أن تكون لدينا مسابقة عن أي من الشبكات مثل سي إن إن، ولا تشمل فوكس نيوز، هي الأكثر افتقاراً للصدق، والأكثر فساداً و/أو تشويها في تغطيتها السياسية لرئيسكم المفضل (أنا)".

واستثنى ترامب شبكته المفضلة "فوكس نيوز" من النقد. وأضاف الرئيس الأميركي "كلهم سيئون ويستحقون جائزة الأنباء الكاذبة!".

وتأتي هذه التغريدة بعد يوم من مشاحنة كلامية بينه وبين شبكة سي إن إن الإخبارية على موقع تويتر.

وكتب ترامب في تغريدة: "شبكة فوكس نيوز أكثر أهمية داخل الولايات المتحدة من سي إن إن، ولكن خارج البلاد تبقى CNN المصدر الرئيسي للأخبار المزيفة".

كما اتهم ترامب شبكة سي إن إن بأنها تمثل الأمة الأميركية بطريقة سيئة، وبأنها تنشر أخباراً كاذبة.

وسارعت الشبكة الأميركية بالرد على اتهامات ترامب، حيث علقت عبر حسابها الرسمي على تغريدة الرئيس الأميركي قائلة "مهمتنا هي نقل الأخبار وليس تمثيل أميركا في العالم، لأن هذه وظيفتك أنت".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها ترامب وسائل الإعلام الأميركية، حيث شهدت العلاقة حالة توتر متواصلة، بدءاً من السباق الرئاسي في الانتخابات الأخيرة، لتستمر بعد توليه الحكم رسمياً، في يناير/كانون الثاني الماضي.