أسماك القرش تلتهم مهاجرين بعد غرق مركبهم قبالة السواحل الليبية.. من بينهم أكثر من 20 امرأة وطفل

تم النشر: تم التحديث:
LIBYAN COASTGUARDS
Libyan coastguards carry the body of an African migrant at a naval base in the capital Tripoli on November 25, 2017, after a rubber boat was rescued off the coast of Guarabouli.Libya navy says over 30 migrants dead, 200 rescued off west coast. / AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images) | MAHMUD TURKIA via Getty Images

قالت البحرية الليبية إن قواتها تدخلت السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، لإنقاذ مركب غرق قبالة سواحلها، مشيرة إلى إنقاذ 200 شخص ووفاة أكثر من 30 شخصاً، التهمت أسماك القرش معظم جثثهم.

ووفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن 18 امرأة و3 أطفال من بين القتلى، فيما مازال 40 شخصاً في عداد المفقودين.

وقالت الصحيفة نقلاً عن المصدر، إنه عندما وصل عناصر البحرية إلى الموقع، وبدأوا عمليات إنقاذ المهاجرين الذين كانوا يصرخون لنجدتهم، رصدوا وجود 4 أو 5 أسماك قرش زرقاء كبيرة تحوم حول المركب الذي غرق.

وقال العقيد في خفر السواحل الليبية ناصر الغمودي لصحيفة إل جونيو الإيطالية، "إن أسماك القرش التي شاهدناها في المكان من الفصيل الشرس جداً".

وتابع: "عندما انتشلنا بعض الجثث العائمة على سطح الماء، لاحظنا تعرض بعضها للعضّ، لذا فمن المتوقع أن تكون الأعداد المفقودة قد التهمتها أسماك القرش".

ونُقل المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى قاعدة بحرية في العاصمة الليبية طرابلس، حيث تلقوا الرعاية الطبية والطعام والماء. وقالت الصحيفة إنهم من الصومال، غانا، إثيوبيا، نيجيريا وباكستان.

وتأتي عملية الإنقاذ التي قامت بها القوات الليبية اليوم بعد أقل من 24 ساعة على عملية مماثلة تم خلالها انتشال 267 شخصاً من الغرق في البحر المتوسط.