أراد أن يكون مضيفاً لطيفاً مع أردوغان فورّطه! كيف أوقع بوتين كرسي الرئيس التركي؟

تم النشر: تم التحديث:
PUTIN ERDOGAN
SOCHI, RUSSIA - NOVEMBER 22, 2017: Iran's President Hassan Rouhani, Russia's President Vladimir Putin, and Turkey's President Recep Tayyip Erdogan (L-R) give a press conference following their trilateral meeting at Sochis Rus health resort to discuss prospects for Syrian peace process. Mikhail Klimentyev/Russian Presidential Press and Information Office/TASS (Photo by Mikhail Klimentyev\TASS via Getty Images) | 2

حاول الرئيس الروسي لعب دور "المضيف اللطيف" مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة سوتشي، فبادر فلاديمير بوتين إلى أن يبعد لأردوغان الكرسي الذي كان يجلس عليه بعد وقوفه، بحسب ما أظهرت لقطات من فيديو انتشر على مواقع الإنترنت. إلا أن المشهد تحوّل لموقف محرج بعدما سقط الكرسي على الأرض خلف الرئيس التركي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده كل من بوتين وأردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في قمة سوتشي التي عقدت الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بهدف دفع عملية التسوية في سوريا.

يذكر أن قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا، كانت قد دعت ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البنّاءة في "مؤتمر الحوار الوطني السوري" الذي سيُعقد قريباً.

وقال البيان إن "رؤساء الدول الثلاث يؤكدون أن إنشاء مناطق خفض التوتر وأي مبادرة سياسية لحل النزاع السوري لن تخلَّ -بأي شكل من الأشكال- بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها".