للتخلص من فضول أشقائك وللحفاظ عليها من اللصوص.. تعلَّم هذه الحيل الذكية لتخبئة مقتنياتك الثمينة

تم النشر: تم التحديث:
A HOLLOW BOOK
AMAZON

يضايقك فضول أخيك الذي يحب العبث بأشيائك الخاصة؟ أو تخشى تعرض البيت للسرقة وفقدان بعض ممتلكاتك المقربة لقلبك؟ إذاً ستُحب هذه الحيل الذكية التي قدَّمها موقع The Bright Side الأميركي، والتي تساعدك على تخبئة مقنياتك المهمة، والتي لن يتصور أذكى السارقين أن هناك شيئاً ذا قيمة مخبأ بها.


1- علبة Pringles




pic

يمكنك شراء علبةٍ بمخبأٍ سريٍّ في قعرها عبر الإنترنت، أو أن تبتكر علبة Pringlesزائفةً بنفسك بإزالة قعرها بأداة فتح العلب، ثم صناعة قعر مزيف باستخدام قطعةٍ مستديرةٍ من الورق المقوى، عبر لصقها داخل العلبة وتغليفها برقائق الألومنيوم، ويمكنك استخراجها باستخدام مغناطيسٍ قوي.

احصل عليها من هنا.


2- مخبأ أعلى الباب




pic

هل فكرت من قبل في إخفاء ممتلكاتك الثمينة في بابك الأمامي؟ ولا نحن فكرنا بذلك أيضاً! ولفعل ذلك تحتاج لحفر حفرةٍ في الحافة العلوية لبابٍ خشبي، ثم ضع حاويةً معدنيةً تحوي أغراضك في تلك الحفرة. يمكنك استخراج أغراضك فيما عدا استخدام مغناطيسٍ عاديٍّ.


3- مقبس الكهرباء




pic

قد تساعدك خزينةٌ مخبأةٌ في مقبس التيار الكهربائي في حماية مقتنياتك الثمينة، حتى لو تمكَّن السارقون من الدخول إلى بيتك. لن يكون لدى السارق وقتٌ لتفحُّص كل المقابس في بيتك، خاصةً إذا كانت تقع خلف خزانة ملابس مغبرةٍ قديمةٍ أو أريكةٍ ضخمةٍ وثقيلة.

احصل عليها من هنا.


4- مقياس الحرارة الخارجي




pic

يمكن لمقياس حرارةٍ عاديٍّ أن يعمل لأكثر من غايته التقليدية. فإن توفرت به مساحةٌ كافية، يمكنك أن تخبئ مفتاحك الاحتياطيَّ فيه.

احصل عليها من هنا.


5- فتحة التهوية




pic

لا بد وأنك قد رأيت هذه الخدعة في أفلام التحري العصرية، بات ذلك شائعاً إلى حدِّ أن بعض الشركات قد بدأت في صناعة وبيع فتحات تهويةٍ زائفةٍ.

احصل عليها من هنا.


6- ساعة الحائط




pic

استخدم قلب ساعة الحائط الخاصة بك، بوضع أغراضك تحت لوحتها الخلفية. وإن لم يكن فيها ما يكفي من مساحة، يمكنك إضافة لوحةٍ خلفيةٍ إضافيةٍ مصنوعةٍ من الورق المقوى.

احصل عليها من هنا.


7- صخرة مزيفة




pic

يمكن لحافظة مفاتيح على شكلٍ صخرةٍ أن تساعدك في إخفاء نسخة مفاتيح احتياطية، ويمكنك أن تصنعها بنفسك عبر لصق زجاجةٍ بلاستيكيةٍ صغيرةٍ إلى صخرةٍ عاديةٍ. ادفنها في حديقتك بحيث تستطيع وحدك رؤيتها.

احصل عليها من هنا.


8- كتابٌ مفرَّغ




pic

بات الجميع يعرف تلك الخدعة، لكن رغم أنها بديهية بعض الشيء، قد تعمل تلك على نحوٍ فعَّالٍ إن كنت تمتلك العديد من الأرفف المكتظة بالكتب. تستطيع شراء كتابٍ مفرغٍ عبر الإنترنت، أو أن تصنع واحداً بنفسك باستخدام شفرة قَطع الورق.

احصل عليها من هنا.


9- علبة مزيل العرق




pic

وإليك واحدة من أرخص الخدع وأغربها لإخفاء الأشياء الصغيرة كالمجوهرات أو الأموال.

لصنع مخبأٍ كهذا كل ما تحتاج إلى فعله هو إزالة مزيل العرق الجاف من علبته وقطع نصفها، ثم إعادة الغطاء. يمكنك أن تأخذ مخبأك الصغير معك حيثما ذهبت.

احصل عليها من هنا.